حقيقة وجود المتحور الهندي في الكويت، في ظل مراقبة الأوضاع الوبائية وحالات كورونا التي تشهد ارتفاعا بشكل يومي وبشكل مستمر دون توقف لقد انتشرت العديد من الأمور التي تفيد بوصول المتحور الهندي إلى الكويت، لقد شهد العالم أجمع انتشارا واسعا وكبيرا من فيروس كورونا لمك يكتف الأمر على طفرة واحدة بل بدأت تظهر طفرات مستجدة وتطورات كبيرة في الفيروس العالم في حالة أزمة كبيرة شهدتها في مختلف المجالات الأزمة تتفاقم وضحايا كورونا في تزايد مستمر، لقد صدح في العالم انتشار ما يعرف بالمتحور الهندي طفرة جديدة من فيروس كورونا العالم في خطر والأزمة في تزايد، فما صحة وصول المتحور الهندي للكويت سنوضحها في وسط التساؤل عن حقيقة وجود المتحور الهندي في الكويت.

المتحور الهندي في الكويت

المتحور الهندي هو نوع جديد من فيروس كورنا فلقد كانت الهند تشهد الانطلاقة الأولى لهذه الطفرة حيث كان انتشار المتحور الهندي في مناطق من الهند أدت إلى إغلاقها تماما وفرض الحظر عليها، فالمتحور الهندي عرف علمياً باسم “بي. 1. 617. 2″ (B.1.617.2)، فهو المسؤول عن مجموعات من الإصابات المترابطة بالزمان والمكان مع عدد من مناطق بريطانيا ولا سيما برلين التي شهدت ارتفاع كبير جدا في أعداد المصابين بفيروس كورونا ودخول المستشفيات كون أن المتحور الهندي ترافقه أعراض مختلفة عن الكورونا العادية، حيث يعتبر المتحور الهندي الأكثر قدرة من بين طفرات كورونا المستجدة على الانتقال بين الناس مقارنة بـ”بي. 1. 1. 7” (B.1.1.7)، فهو الأكثر سرعة في الانتشار، كما وتصاحبه العديد من الأعراض التي قد تكون أكثر حدة من كورونا العادية من ارتفاع في درجات الحرارة والسعال المستمر والفقدان في حاسة الشم والتذوق، لقد صدرت الكثير من الأقاويل التي تبحث في وجود المتحور الهندي في الكويت.

حقيقة وجود المتحور الهندي في الكويت 

في وسط الحديث عن المتحور الهندي في الكويت وحقيقة وصوله إلى الكويت نؤكد على لا صحة لما يشاع بخصوص وجود المتحور الهندي في الكويت، والسبب في صدور مثل هذه الشائعات ما شهدته دولة الكويت من ارتفاع كبير جدا في أعداد المصابين في كورونا الذين تم نقلهم إلى المستشفيات، فلقد سجلت وزارة الصحة في الكويت أعداد كبيرة من ضحايا الفيروس، فلقد خرجت مصادر صحية موثوقة من صحيفة الرأي لتؤكد عن عدم صحة الأنباء التي تداولت عن تسجيل حالات في الكويت من المصابين بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا أو المتحور الهندي، كما وتم الإعلان على أن عدد المصابين بفيروس كورونا وصل إلى 1709 وهو ثاني اعلى رقم سجلته وزارة الصحة في الكويت إلى ارتفاع عدد المسحات الذي بلغ 12669 منذ بداية ظهور الفيروس في الكويت، كما وتدعو وزارة الصحة في الكويت علة وجوب الحرص كل الحرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية المدرجة في الدولة تفاديا لتفشي الفيروس.