سبب وفاة سحمي بن شويمي، لقد نشرت وكالات الأنباء في المملكة العربية السعودية خبر مفاده وفاة المستشار سحمي بن شويمي وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به، حيث قضى أيامه الأخيرة على أسرة المشفى، وقد شغل سحمي بن شويمي منصب مستشار أمير الرياض وعدد من المناصب المتنوعة في وقت سابق قبل منصبه الأخير، وقد عُرف عنه طيب أصله وكرمه ورجل المواقف النبيلة، وحظي بمحبة الكثيرين من أبناء شعبه ووطنه فانتشرت تغريدات نعي لرجل عظيم عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وفي هذا المقال سنكشف لكم عن سبب وفاة سحمي بن شويمي.

سبب وفاة سحمي بن شويمي بن فويز

لقد كشفت المصادر الطبية في المملكة العربية السعودية عن سبب وفاة سحمي بن شويمي بن فويز المستشار والمشرف العام لإمارة الرياض، وقد جاء في التقرير الطبي وفاته بعد صراع طويل مع المرض، وقد توفي المرحوم سحمي بن شويمي بن فويز عن عمر يُناهز خمسة وستين عاماً، مع الإشارة إلى أن صلاة الجنازة ستقام عصر اليوم الأربعاء التاسع من شهر يونيو عام 2021م وذلك في محافظة الخرج وسط إجراءات صحية ووقائية مشددة.

وحول سبب وفاة سحمي بن شويمي بن فويز فقد نفت وسائل الإعلام كافة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إصابته بفيروس كورونا المستجد مؤكدة أن المستشار بن شويمي كان يعاني من مرض منذ عدة سنوات إلى أن وافته المنية في أحد مشافي الرياض مساء أمس الثلاثاء، وقد كتب مرزوق بن رجحا في تغريدة له عبر موقع تويتر :”أحر التعازي وأصدق المواساة في وفاة معالي الأخ الكريم الشيخ سحمي بن شويمي بن فويز ونخص أبنائه وعموم أسرته وقبيلة المصارير وزملائه في الإمارة ومن له به علاقة فقد عرفت منه أثناء مقابلاتي له المحدودة الرصانة والموضوعية ادعو له بالرحمة والغفران و عموم أسرته وذويه وزملاءه بجميل الصبر والسلوان”.

وقد تداول بعض المغردون نبأ وفاة سحمي بن شويمي بن فويز معبرين عن ذلك بعبارات الحزن والأسى والمواساة لأهله وذويه لما عُرف عنه من أصل طيب وأخلاق دمثة وقيم عالية، إليكم بعض هذه التغريدات :

  • كتبت ديما العتيبي عبر تويتر : ” عزائي للدواسر عامة والمصارير خاصة في وفاة سحمي رجل الطيب والكرم والمواقف النبيلة الله يغفر له ويرحمه “
  • كتب عبد الله العريفج في تغريدة نعي عبر تويتر : “آلمني أشد الألم .. وكدرني أشد الكدر .. وأبكاني نبأ وفاة أخي الغالي .. المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب أمير منطقة الرياض .. تغمد الله الفقيد الغالي بواسع رحمته وأسكنه واسع جناته وألأمني وألأهم أسرته فرداً فرداً وآل مصارير الدواسر الصبر وحسن العزاء “
  • وجاء في تغريدة لمحمد بن باني المخاريم : ” نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لقبيلة الدواسر كافة في وفاة الشيخ سحمي بن شويمي الدوسري ونسأل الله أن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. “

سبب وفاة سحمي بن شويمي، لقد خيّم الحزن وألقى بظلاله على المملكة العربية السعودية كافة وعلى منطقة الرياض على وجه الخصوص بوفاة أحد أهم رجال الدولة الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن والمواطن، وترك سيرة عطرة يخلدها التاريخ.