الحداد هو الحزن على موت احد الافراد في حياتنا، حيث يعتبر من الامور التي يعدها الاشخاص عادات وتقاليد، ويعتبر الحداد من الطقوس القديمة التي استخدمها العرب والغرب منذ القدم، ويعتبر الحداد عادات وتقاليد قد اتخذها الافراد منذ القدم، ان الدوام لا يكون الا لله عز وجل وحده لا شريك له، ولا يكون الا له، ولا شك ان موت احبة الانسان والاقارب والاصدقاء يدمي ويتعب القلوب، وايضاً يضعف النفوس، لذالك سنطرح لكم صور حداد للفيس بوك 2023 تعبر عن الحداد.

صور حداد فيس بوك 2023

اللهم ارحم ميتنا رحمة واسعة. اللهم اجعل ذريته ستراً بينه وبين نار جهنم. تركناه في ذمة الله فصبر جميل، ودعاء بمغفرة، وصلاة الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبداً.

اللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك. اللهم بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم يمن كتابه. اللهم ثبت قدمه يوم تزل فيها الأقدام. اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار.

اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين. اللهم حاسبه حساباً يسيراً، يا من هو أرحم بعباده من أنفسهم ومن الأم بولدها. اللهم ارحمه فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم قهِ عذابك يوم تبعث عبادك. اللهم استقبله عندك خالٍ من الذنوب والخطايا، وأنت راضٍ عنه غير غضبان عليه.

اللهم أنزل نوراً من نورك عليه. اللهم نوّر له قبره، ووسع مدخله، وآنس وحشته. عظم الله أجركم، وأحسن عزاءكم، وغفر لميتكم. إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار. لا شيء أصعب من فقدان عزيز علينا، ولا يوجد كلمات تعبر عما في داخلنا، ولا يسعنا سوى أن نرضى بقضاء الله وقدره فالموت علينا حق لا مفر منه.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب يا مجيب دعوة الداع إذا دعاك، يا حنّان يا منّان يا رب يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض، يا أحد يا صمد أعطِ المتوفى من خير ما أعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، عطاء ما له من نفاد من مالك خزائن السماوات والأرض، عطاء عظيماً من رب عظيم، عطاء أنت له أهل، عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

الحداد هو عبارة عن عادات يعمل بها اهل الميت، حيث يواسوان الافراد اهل الميت بالكلام والتعزية المناسبة، فالحداد له العديد من الانواع منه الحداد بالباس الاسود ومنه الحداد عدم الخروج من المنزل العديد من الايام، وغيره العديد من الطقوس المعتاد عليها البعض، دمتم بخير.