تحدثت العديد من وسائل الاعلام السعودية عن العميد سعد بن مسفر القحطاني في الحرس الملكي الذي تم تعيينه خليفة للواء عبدالعزيز الفغم الذي قتل منذ يومين على يد صديقه حسب الرواية السعودية الرسمية.

وقامت عدد من المواقع الاخبارية السعودية بنشر صورة من كتاب التعيين لخليفة اللواء الفغم ، وهو العميد في الحرس الملكي سعد بن مسفر العاطفي القحطاني.

حيث تم تكليفه بقيادة وحدة الحرس الملكي الخاص بالملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، والتي شغلها سابقا عبدالعزيز الفغم لسنوات طويلة منذ عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود.

العميد القحطاني تدرج في مرتبات الحرس الملكي الى ان تم في عام 2015 ترقيته لرتبة عميد في الحرس الملكي قبل ان يخلف الفغم في قيادة وحدة الحراسة الخاصة بالملك.

فيما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين النشطاء نسخة من تعميم صدر عن ادارة شؤون الضباط برئاسة الحرس الملكي بالمملكة العربية السعودية والذي يقضي بتكليف الضابط سعد بن مسفر بن بداح القحطاني قائدا للحرس الشخصي للملك سلمان بدءا من 30 محرم 1441 وحتى اشعار اخر، وهذه الوثيقة التي انتشرت مختومة بختم رئيس الحرس الملكي الفريق الاول الركن سهيل بن صقر المطيري.

فيما عبر كثير من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين سعادتهم بهذا الخيار المثالي فسعد المسفر خير خلف لخير سلف في اشارة الى اللواء الراحل الفغم ، ونشر بعض المغردين دعاء ومثاله :”نسأل الله العلي العظيم أن يوفق العميد سعد بن مسفر القحطاني لخدمة الدين والمليك والوطن ليكون خير خلف لخير سلف“.

الجدير بالذكر ان حارس الملك السابق هو اللواء في الحرس الملكي الخاص عبدالعزيز الفغم قتل على يد صديق له اسمه ممدوح بن مشعل ال علي حيث كان يتواجد الفغم في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي وبعد حصول نقاش وتطوره بين الفغم وال علي خرج الاخير من منزل السبتي ليتوجه لمنزله لاحضار سلاح ناري وقام باطلاق النار على الفغم واصيب اثنين اخرين في المنزل وهو شقيق السبتي واحد العاملين الفلبينين، فيما توجهت الاجهزة الامنية للمكان فورا وقامت بمحاولة القبض على ال علي لكنه ابى واضطر الى تحييده وقتله في هذه العملية .

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)