ماهي اكثر كلمه تكررت في القران، لقد جاء في القرآن الكريم من الإعجاز الكثير، فلم يقتصر الإعجاز القرآني على الإعجاز البياني في ألفاظه وكلماته، بل تعدى ذلك ليشمل إعجازاً علمياً يتطرق إلى الكثير من الظواهر والاكتشافات العلمية التي مازال العلماء يكتشفونها يوماً بعد يوم وقد ذُكرت في القرآن الكريم قبل ما يزيد عن ألف وأربعمئة عام، بالإضافة إلى الإعجاز التشريعي في القوانين والتشريعات التي شرعها الإسلام لغايات متعددة، والإعجاز الغيبي من خلال ذكره للكثير من الأحداث التي لم تحدث في ذلك العهد بل حدثت في وقت لاحق، بالإضافة إلى أمور وأحداث لم تحدث بعد، وفي هذا السياق نقدم لكم حل لغز ماهي اكثر كلمه تكررت في القران.

حل لغز ماهي اكثر كلمه تكررت في القران

ماهي اكثر كلمه تكررت في القرن مكونة من أربعة أحرف مرحلة رقم 8 لعبة لغز وكلمة واحدة المجموعة الرابعة، يأتي هذا اللغز في عدد من تطبيقات الألغاز كنوع من الإثراء المعرفي وتحفيز الذهن وتنشيطه من أجل البحث على هذه الكلمة التي تكررت بشكل كبير في القرآن الكريم.

  • ماهي اكثر كلمه تكررت في القران ؟ الإجابة : كلمة الله.

لقد تكرر لفظ الجلالة الله في القرآن الكريم حوالي 2699 مرة، حيث أن عدد صفحات القرآن الكريم هي ستمئة صفحة، وذلك بمعدل أربع أو خمس مرات في كل صفحة من صفحات القرآن الكريم، وقد اختار الله تعالى هذا الرقم كنوع من الإعجاز لما فيه من تعبير عن وحدانية الله، حيث أن العدد 2699 لا ينقسم إلا على نفسه وعلى العدد واحد لأن الله واحد لا شريك له.

والعجيب أن أكثر الأرقام تكراراً في القرآن الكريم هو الرقم واحد، فهل جاء هذا التوافق بالمصادفة، ولو أن تحريفاً طرأ على هذا الكتاب هل ستبقى هذه النسب كما هي أم أنها ستختل؟ هذا مثال بسيط جداً بهدف تثبيت الإيمان اليقيني كما قال تعالى: (كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا) [الفرقان: 32].

ماهي اكثر كلمه تكررت في القران، إن أكثر الكلمات والألفاظ ذكراً في آيات القرآن الكريم وسوره هي كلمة الله، تأكيداً على وحدانية الله تعالى وأنه لا شريك له في الملك أو الخلق أو الحكم، وقد جاء ذكرها بعدد فردي أولي هو العدد 2699.