ما هو شهر يونيو، تتكون السنة الميلادية من اثنا عشر شهراً تبدأ بشهر يناير وتنتهي بشهر ديسمبر، وتتفاوت أشهر السنة الميلادية في عدد الأيام حيث تكون عدد أيام بعض الشهور ثلاثين يوماً وبعضها واحد وثلاثين يوماً، بينما يكون شهر فبراير الشهر الوحيد بين الشهور الذي قد تكون عدد أيامه إما تسعة وعشرين يوماً أو ثمانية وعشرين يوماً، إن ترتيب شهور السنة هي : شهر يناير، ثم شهر فبراير، يليه شهر مارس، يعقبه شهر أبريل، ثم شهر مايو، يتبعه شهر يونيو، ثم شهر يوليو، يليه شهر أغسطس، ثم شهر سبتمبر، وبعده شهر أكتوبر، ثم شهر نوفمبر وأخيراً شهر ديسمبر، وتنقسم الشهور الاثنى عشر في أربعة فصول، وهنا نوضح لكم ما هو شهر يونيو.

يونيو اي شهر بالارقام

ما هو شهر يونيو، إن شهر يونيو بالارقام هو الشهر السادس من شهور السنة وفق التقويم الميلادي، كما أنه من الشهور التي تتكون من ثلاثين يوماً، ويُطلق على الشهر السادس من شهور السنة اسم شهر حزيران في كل من بلاد الشام – جمهورية سوريا، دولة فلسطين، المملكة الأردنية الهاشمية، دولة لبنان- والعراق، أما في  جمهورية مصر العربية يُطلق عليه يونْيَه، أما في شمال أفريقيا وتحديداً في كل من دولة تونس وجمهورية الجزائر يُسمى الشهر السادس بشهر جوان.

يبدأ شهر يونيو بعد انتهاء شهر مايو، وذلك عندما تكون الشمس في برج الجوزاء أما نهايته عندما تكون الشمس في برج السرطان، أما فلكياً يبدأ شهر يونيو عندما تبدأ الشمس في برج الثور وتنتهى في برج الجوزاء.

شهر يونيو بالانجليزي

إن شهر يونيو بالانجليزي هو الترتيب السادس من شهور السنة حسب التقويم الميلادي -الجريجوري- ويمتد شهر يونيو لمدة ثلاثين يوماً بالتمام والكمال، أما شهر يونيو بالانجليزي فهو June، ويُصادف شهر يونيو بداية فصل الصيف بطقسه الحار وأجواءه الجافة، وتتركز فيه السياحة نحو البحر والمسابح للحد من الأجواء الحارة والتخفيف منها.

أهم الأحداث في شهر يونيو

لقد حدثت الكثير من الأحداث المختلفة خلال شهر يونيو منها : أحداث تاريخية، وأخرى ثقافية عامة، وبعضها أحداث جوية، ومن أهم الأحداث في شهر يونيو ما يلي :

  • تقع معظم احتفالات مهرجان ورود بورتلاند.
  • الإثنين الأول في شهر يونيو يُصادف أحد الأعياد الرسمية في جمهورية أيرلندا، ويسمى هذا الشهر مايثيام حسب التقويم الأيرلندي، كما يبدأ موسم الصيف في منتصف الشهر.
  • يحدث الانقلاب الشمسي خلال شهر يونيو، حيث يبدأ فصل الصيف في النصف الشمالي، ويبدأ فصل الشتاء في النصف الجنوبي تحديداً في الحادي والعشرين من شهر يونيو، وفي عجلة الزمن الوثنية يكون فصل الصيف هو وقت ليثا، ووقت الشتاء هو وقت يولا.
  • يتم الاحتفال بعيد سان جين بابتيستي في 24 يونيو وهو من الأعياد المهمة في منطقة الكيبك.
  • تبدأ الاحتفالات بمنتصف الصيف في مملكة السويد في الجمعة الثالثة من يونيو.
  • تُقام الاحتفالات بملبنة (مصنع الألبان) شهر يونيو في ويسكونسين لأفضل ملبنة من حيث الوفرة وجودة المنتجات.
  • تبدأ الاحتفالات بيوم الأب في بلجيكا في الأحد الثاني من يونيو في كل من: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، هولندا، أيرلندا، كندا، في الأحد الثالث من يونيو.

ما هو شهر يونيو، يونيو اي شهر بالارقام،شهر يونيو بالانجليزي، أهم الأحداث في شهر يونيو، هذه أبرز العناوين التي تم طرحها في المقال لإظهار تفاصيل حول شهر يونيو.