كم عدد سكان كوريا الشمالية 2021، والتي تعد من أكثر الدول التي لها مكانة اقتصادية في العالم، وهي من البلدان التي تشتهر بتقطيع الطعام بالمقص بدلاً من السكين، وتتميز كوريا الشمالية بأنها تضم العديد من الديانات، والتي منها: الديانات التقليدية، والديانة الكونفوشيوسية، والديانة الشوندوكيو، وتمتاز كوريا الشمالية بأن معظم سكانها يعرفون القراءة والكتابة بنسبة 99%، وفي هذا المقال سنقدم لكم كافة المعلومات المتعلقة بـ عدد سكان كوريا الشمالية 2021.

عدد سكان كوريا الشمالية 2021

وفق الإحصائيات الاخيرة تبين أن عدد سكان كوريا الشمالية لعام 2021 يبلغ 25.815.330 نسمة، أي ما نسبته 0.33% من جميع عدد سكان العالم، وهي تحتل المركز 54 من حيث عدد السكان، والجدير ذكره بلغ عدد سكان كوريا في عام 2021 25,655,219 نسمة،  أي ما يعادل 0.34% من إجمالي سكان العالم، وبالتالي احتلت المركز الثاني والخمسين في قائمة البلدان من حيث عدد السكان، وفي عام 2019 بلغ عدد سكان كوريا الشمالية ما نسبته 25,666,161، وفي عام 2018 بلغ عدد السكان 25,549,604، ومن خلال النسب السابقة تبين أن هناك كثافة سكانية في كوريا شمالية، حيث تبلغ ما يقارب مئتان وثلاثة عشر شخصاً لكل كم مربع أي ما يعادله خمسمئة وواحد وخمسون فرداً لكل متر مربع، بالإضافة إلى أن المساحة الإجمالية للأراضي تبلغ حوالي 120,410 كيلومتر مربع.

معلومات عن كوريا الشمالية

تعد كوريا الشمالية من أكثر الدول كثافة سكانية، وهي تتميز بتتطورها الإقتصادي، كذلك يتميز سكان الدولة بالعمل في المهن المختلفة، وهي تشتهر بزراعة الأرز، والذي يعتبر وجبة رئسئية بجانب المعكرونة سريعة التحضير، ولمعلومات أكثر عن كوريا الشمالية تابعونا في السطور التالية:

  • تقع كوريا الشمالية في منتصف شمال شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا، وعاصمتها هي بيونغ يانغ.
  • تبلغ مساحة كوريا الشمالية ما يقارب 120410 كم مربع.
  • وتمتاز كوريا الشمالية بأنها تضم تركيبة سكانية متجانسة عرقيا ولغويا.
  • تنفصل كوريا الشمالية عن كوريا الجنوبية من خلال خط وقف إطلاق النار، والموضوع على طول خط العرض 38 بعد انتهاء الحرب الكورية.
  • يعد كيم جونغ أون هو الزعيم الثالث لكوريا الشمالية، وهو ينحدر من سلالة كيم التي أسسها جده كيم أيل سونغ مؤسس الدولة، حيث تولى الحكم عقب وفاة والده في ديسمبر 2011 بسبب إصابته بنوبة قلبية حادة.
  • نظام الحكم في كوريا الشماليةجمهورياً قائما على الانتخابات العامة.
  • بالرغم من أن نظام الحكم لديها جمهوري إلا أنها دولة دكتاتورية يقوم نظام الحكم فيها على حزب واحد، وهو حزب العمال الكوري فهو يسيطر على البلاد بزعامة كيم جونغ أون.
  • تقام الانتخابات الكورية كل خمس سنوات، والغريب أن في كل عملية انتخابية يكون هنالك مرشح وحيد، ولا يستطيع الكوريين التصويت إلا لهذا المرشح.
  • جميع أجهزة المذياع والتلفزيون تم تثبيتها لاستلام بث المحطات الحكومية التي لا تبث الا الدعاية للحكومة.
  • يبلغ عدد سكان كوريا الشمالية حوال 24 مليون نسمة، وتهي تتألف من العديد من الأقليات، منها: الصين واليابان والأقليات الأوروبية والكورية وغيرها.
  • تُعتبر الجبال والتلال من أهم التضاريس الموجودة في كوريا الشمالية،ويعد جبل بايكدو البركاني أعلى قمة في كوريا الشمالية، بوتضم كوريا الشمالية السهول الساحلية التي توجد في الجزء الغربي منها، فهي المركز الأساسي للزراعة.
  • مناخ كوريا الشمالية معتدلا، ومتنوعاً وفق فصول السنة الأربعة، ويتركز معظم سقوط الأمطار في فصل الصيف.

وصلنا وإياكم لنهاية مقالنا، والذي من خلاله قدمنا لكم جميع المعلومات المتعلقة بـ عدد سكان كوريا الشمالية 2021.