من هي الفنانة لبنى عبدالعزيز، لقد تناول كتاب بعنوان ” لبنى .. قصة امرأة حرة” الحديث عن مقتطفات ومحطات من حياة الفنانة لبنى عبد العزيز، وقد وقع اختيار الكاتبة هبة محمد على الفنانة لبنى للحديث عنها لما رأت في حياتها قصص ومحطات وتجارب تستحق الحديث عنها، عدا عن أنه لا تكون القدرة عند جميع الفنانات للكتابة عن حياتهن بأنفسهن، وقد عبرت الفنانة لبنى عبدالعزيز عن عنوان الكتاب قائلة نعم أنا حرة، عشت حياتي أسبح ضد الأمواج، كنت مثل الجندي الذي يواجه جيشًا بمفرده، وها هي قصتي بين أيديكم.. قصة تفكير واستقلال وعزيمة وإرادة.. أو كما قالت ابنتي هبة: قصة امرأة حرة، هذا يدفعنا للبحث أكثر عن من هي الفنانة لبنى عبدالعزيز.

الفنانة لبنى عبدالعزيز ويكيبيديا

تعتبر الفنانة لبنى عبد العزيز من فنانات مصر القديرات، فقد ذاع صيت لبنى في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، كما ملكت قلوب المتابعين، بدأت مسيرتها الفنية من خلال مشاركتها في فيلم الوسادة الخالية بالمشاركة مع الفنان عبد الحليم حافظ، وقد كانت مشاركتها بدور البطولة في الفيلم السينمائي الذي تم إنتاجه عام 1957م، لم يكن مشوارها الفني طويلاً فقد قطعت عشر سنوات على الساحة الفنية لتنهيها بالاعتزال عام 1967م، ورغم ذلك إلا أن جميع مشاركتها كانت بدور البطولة.

وبعد انقطاع دام أربعين عام عن الساحة الفنية عادت لبنى عبدالعزيز من جديد من خلال مشاركتها مع الفنان صلاح السعدني في مسلسل عمارة يعقوبيان وذلك عام 2007م، يُذكر أن الفنانة لبنى عبدالعزيز من مواليد الفاتح من شهر أغسطس عام 1935م، وبهذا فغنها تبلغ من العمر خمسة وثمانين عاماً.

أسرار تكشف لأول مرة عن حياة الفنانة لبنى عبد العزيز

لقد تناول كتاب ” لبنى .. قصة امرأة حرة” حياة الفنانة لبنى عبد العزيز، بل ومن خلال الكتاب وبجهود الكاتبة الرائعة هبة محمد فإن الكتاب يتضمن أسرار تكشف لأول مرة عن حياة الفنانة لبنى عبد العزيز، كان منها :

  • طفولة لبنى لم تكن عادية، فقد تميزت بعملها في الإذاعة في سن الحادية عشر.
  • تلقت صفعة مؤلمة من خالها على حد وصفها بعد طلبها منه العمل في مجال التمثيل.
  • سافرت ضمن أوائل طالبات الجامعة الأمريكية لدراسة الماجستير ما أخّر حلمها الفني لفترة أخرى.
  • عملت لبنى في الصحافة الأمريكية، واستطاعت إجراء حوارات مع عدد من الشخصيات القيادية في جمهورية مصر العربية آنذاك منهم : محمد نجيب، وأنور السادات، وجمال عبدالناصر.
  • أن لبني عبدالعزيز لها خبرة في مجال الصحافة، حيث تكتب مقالاً أسبوعيًا في إحدى الصحف المصرية.
  • تتميز لبنى عبدالعزيز بتعدد مواهبها، كما لها قصص وحكايات في مسيرتها الحياتية سواء كان ذلك العلاقات الشخصية أو خلال السفر أو من الحياة الزوجية.

من هي الفنانة لبنى عبدالعزيز ويكيبيديا، يعد كتاب قصة امرأة حرة المرآة التي عكست حياة الفنانة لبنى عبد العزيز، بل وحمل في طيّاته أسرار تكشف لأول مرة عن حياة الفنانة لبنى عبد العزيز.