شروط جديدة للسفر الى قطر للسعوديين 2021، وهي الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية لكافة مواطنيها الراغبين بالسفر إلى دولة قطر، وتأتي هذه الخطوة نتيجة الازمة الوبائية التي تقطعت من خلالها أوصال البلدان وشرايين الاقتصاد، وعن الصمت على كافة المدن نتيجة العزل المنزلي، وتصدرت الكمامات المشهد العالمي، لذلك كان ولابد من حلول لإنهاء هذه الأزمة، فقام العلماء بتجهيز الوصفات الطبية التي تعمل على التخلص من هذا الفيروس اللعين، حتى تم اكتشاف لقاح كورونا، ومن بعدها كان هناك توجه من كافة البلدان إلى التخفيف من الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، والتي منها عودة خطوط الطيران للعمل من جديد، بعد أن توقفت لفترة زمنية طويلة، وفي هذا المقال سنتعرف على شروط جديدة للسفر الى قطر للسعوديين 2021.

فتح الحدود السعودية ورفع تعليق السفر

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إنهاء تعليق السفر إلى خارج البلاد، والذي كان مفروضاً على مواطنيها نتيجة أزمة كورونا، ولقد استمر تعليق رحلات الطيران بالسعودية لأكثر من سنة، وخلال الأيام الأخيرة أعلنت المملكة أنه سيتم تعليق السفر ابتداءً  قامت المملكة بفتح حدودها البرية والجوية والبحرية لكافة الرغبين بالسفر بدءاً من الساعة 1:00 صباحًا في 17 مايو 2021، وتم وضع شروط خاصة بالسفر للبلدان المختلفة، حيث يسمح للسعوديين للسفر لقرابة 38 دولة حول العالم، بشرط التحقق من أهليتهم، والتزامهم بمتطلبات وإرشادات السفر.

شروط جديدة للسفر الى قطر للسعوديين 2021

وضعت المملكة العربية السعودية شروطاً جديدة لمواطنيها الراغبين بالسفر إلى قطر، وقد جاءت الشروط على النحو التالي:

  • تم السماح بدخول الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، كذلك بالنسبة لعائلاتهم، ووللعاملين عندهم من العمالة المنزلية في أي وقت، بشرط الالتزام بجميع سياسات السفر والعودة.
  • يجب إجراء فحص كورونا من خلال تقنية تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR) ، مع ضرورة إحضار شهادة تثبت خلو الشخص من الفيروس قبل (72) ساعة من الوصول لدولة قطر، وتكون الشهادة مختومة من مركز صحي معتمد من قبل وزارة الصحة المحلية في البلد الذي يقدم منه المسافر.​
  • يجب على شخص قادم إلى دولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق احتراز من خلال (غوغل بلاي، أبل ستور)، وذلك على الهاتف الشخصي عبر استعمال رقم جوال قطري عند الوصول إلى الدولة.
  • في حالة مغادرة السعودي من الواجب أن يقوم بإحضار تصريحًا في منصة أبشر، بينما تستلزم المغادرة للأجنبي تأشيرة سارية الصلاحية.
  • يجب على المواطن السعودي الذي يرغب بالسفر أن يمر عليه  أربعة عشر يومًا من يوم تلقي الجرعة الثانية من اللقاح قبل العودة إلى دولة قطر.
  • مدة الإعفاء من الحجر الصحي سارية لـ 6 أشهر، والتي تبدأ بعد 14 يوماً من الحصول على الجرعة الثانية.
  • مسموح للأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن 12 سنة، وهم ممن لم يتلقوا التطعيم والعائدين إلى دولة قطر مع ذويهم الحاصلين على جرعتي اللقاح بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام عند العودة من الدول غير المتضمنة بالقائمة الخضراء.
  • لا يطبق الإعفاء المذكور في البند السابق في الوقت الحالي على الأشخاص الذين تم تطعيمهم في دول أخرى.

الفئات المسموح لها بالسفر من السعودية

وضعت المملكة العربية السعودية قائمة الفئات المسموح لها بالسفر من السعودية، ولقد جاءت على النحو التالي:

  • يسمح بالسفر إلى الذين تلقوا جرعات التطعيم الواقي الاثنتين من فيروس كورونا.
  • يسمح بالسفر إلى الذين تلقوا الجرعة الاولى قبل أسبوعين من السفر
  • يسمح بالسفر إلى المتعافين من الإصابة بالفيروس خلال أقل من 6 أشهر
  • يسمح بالسفر إلى من هم دون 18 عاماً، بشرط أن إحضار بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي قبل السفر، والتي تغطي مخاطر كوفيد 19 خارج المملكة.

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا، والذي من خلاله قدمنا لكم كافة المعلومات المتعلقة شروط جديدة للسفر الى قطر للسعوديين 2021، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن رفع تعليق السفر إبتداء من تاريخ 17 مايو الجاري.