أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة؟ الديناصور ه من الحيوانات الفقرية المكونة من العمود الفقاري و المتميز بضخم حجمها، فلقد ساد عصر الديناصورات فترة من الزمن وصلت إلى 16 مليون سنة بدءا من العصر الثلاثي المتأخرة وصولا إلى العصر الطباشيري العصر الذي انقرضت فيه معظم الديناصورات، حيث تعتبر الديناصورات واحدة من أكثر  مملكة الحيوانات أشكالا فلقد تنوعت سلالتها إلى أنواع كثيرة، تنعت في أجناسها وأنوعها، حيث يوجد منها ما يتزايد عن 9000 نوع، وتمكن العلماء للتعرف على ما يزيد عن 500 جنس، و1000 نوع مختلف من الديناصورات الغير الطيرية، ومن خلال  ما يلي نتعرف على إجابة سؤال أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة .

أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة ؟

أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة ؟ تعرف الأحفورة على أنها عبارة عن بقايا من الحيوانات و النباتات التي حفظت في الصخور أو طمرت تحت التربة، تحجرت وتحولت إلى أحجار بعد أن تحللت بعد مرور العديد من الأعوام عليه، فلقد خص للأحافير علم خاص بها وه علم الحفائر، حيث ظهرت العديد من الحفائر بالأشكال المختلفة، وللحفريات أهمية كبيرة جدا فهي تعكس لنا أشكال الحياة بالأزمنة السحيقة وظروف معيشتها وحفظها خلال الحقب الجيولوجية المختلفة، ومن الجدير بالذكر التنويه أن غالبية الحفريات من النباتات الحيوانات عاشت في الماء أو قد دفنت في الرمل والجليد، ولكن من المهم المعرفة أن الأسماك لا تنتمي للحفريات، فالديناصورات من الحفريات و الفحم الصخري من الحفائر، فيبقى دوما من الحيوانات والإنسان العظام والأسنان والجماجم، ومن هنا نتمكن من التعرف على إجابة سؤال أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة ؟

  • القرن هو جزء من الديناصور الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة

وبهذا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال اختر من مادة العلوم وهو السؤال الذي ينص على: أي جزء من الديناصور هو الأقل فرصة في أن يصبح أحفورة .