أجمل كلام عن استقلال الاردن 2021، هُنالك الكثير من العبارات والكلمات عن استقلال الأردن 2021، والتي قد انتشرت في كافة المواقع والمحركات البحثية، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد عيد استقلال الأردن 2021، الذي تعم الاحتفالات الخاصة به في كافةِ أنحاء دولة المملكة الأردنية الهاشمية، ويأتي عيد الاستقلال الأردني في اليوم الخامس والعشرين من أيار في كل عام، ويحتفل أبناء المملكة الأردنية الهاشمية بهذا اليوم وذلك كونه قد تم الإعلان عن استقلال دولة المملكة الأردنية الهاشمية في هذا التاريخ تحديداً، ويعبر الكثير من الأفرادِ في هذا التاريخ عن مشاعرهم اتجاه الوطن الأردني، ومن هُنا يأتي البحث عن أجمل كلام عن استقلال الاردن 2021، وذلك لوصف ما يشعرون به اتجاه وطنهم.

عبارات تهنئة بمناسبة عيد استقلال الاردن

يبحث الأردنيين عن أجمل كلام عن استقلال الاردن 2021، حيثُ أن هذا اليوم يُعتبر من أهمِ الأيام التي تأتي على دولة المملكة الأردنية الهاشمية، وقد حدث به أجمل وأعظمِ المناسبات التاريخية بالنسبة لهم، حيثُ أنه في هذا التاريخ تحديداً قد تم الإعلان عن استقلال دولة المملكة الأردنية الهاشمية، وهذا يجعلهم يهتموا بالتعبير عن حبهم واعتزازهم بالوطن في مثل هذا اليوم الرائع، وبناء على ذلك فإننا نقدم لكم في السطور الآتية أجمل كلام عن استقلال الاردن 2021، وهو كالتالي:

  • إننا نفاخر الدنيا بأسرها بذكرى الاستقلال غرة أعيادنا، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكل عام وشعبنا الطيب والأمة العربية بألف ألف خير.
  • ها هي الأيام تقترب، ويقترب معها اليوم الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عيدِ استقلالك الميمون.
  •  أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدم والازدهار، وكل عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.
  •  لا كلمات ولا شعر ولا خطابة توفي بلدنا فرحتنا بحريته، بالشموع والوورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب. اللهم احفظ هذا البلد وشعبها من كل شر، ومن كل سوء.
  • في عيد استقلالك موطني نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعرالولاء ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكلّ عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  •  الوطن، ليس أرضاً نعيش عليها، ولكن هو كيان يعيش فينا، ويوم الاستقلال ليس كباقي الايام، وتاريخه ليس كأي تاريخ، إنما هو تاريخ صنعه رجال عظماء ولم تصنعه المصادفة.

شعر عن عيد الاستقلال في الأردن

إن عيد الاستقلال للمملكة الأردنية الهاشمية هو أحد أيام العطلة الرسمية في الأردن، والذي يأتي في كل عام تحديداً في تاريخ 25 من شهر مايو، ويأتي في هذا اليوم الكثير من الاحتفالاتِ والقيام بالعديدِ من الأنشطة المُختلفة، ولعل من أهمها هي العروض العسكرية والألعاب النارية والعديد من الأنشطة الثقافية، بالإضافة إلى اهتمام الكثيرون بإلقاء الشعر بمناسبة عيد الاستقلال، وبناء على ذلك فقد تكرر البحث في الأيام الأخيرة عن شعر عن عيد الاستقلال، وفيما يأتي نضع لكم أجمل تلك الأشعار، وهو كالتالي:

  • توّجْتُ باسمكَ أشعاري .. فصار له …. فمُ الزّمانِ .. على الأحقاب قيثارا
    أردنّ .. يا وطناً .. رقّتْ نسائمه …. وطابَ سهلاً وأنجاداً وأغوارا
    يحتلُّ أسمى مكانٍ .. في ضمائرنا …. من الضّلوعِ له شيّدْنا أسوارا
    مهدُ الحضارةِ آي النّور منه سرَتْ …. تَهدي العوالمَ بلداناً وأقطارا
    مفاخرٌ غنّتْ الدنيا بروعتها …. كما يغنّي .. حداةُ البيد سُمّارا
    أعْظِمْ بيومٍ يزيّن المجدُ مفرقَه …. آساده سطّروا التاريخ أحرارا
    السّيف في يدهم كالقّ مُنْجَرِدٌ …. لا يعرفون بوجه الموتِ إدْبارا
    ضحَّوْا بأرواحهم كي يستقلّ حمىً …. سما عَلاءً وأبطالاً وآثارا
    يومُ العلى عيدُ الاستقلال تنفحُهُ …. عرائسُ الخُلْدِ أزهاراً ونُوّارا
    يومُ المفاخرِ الاستقلالُ ما بَرحَتْ …. حناجرُ الخُلْدِ تشدو فيه أشعارا
    والثّورةُ الكبرى نورُ الشمسِ بُرْدَتُها …. والعُرْبُ تُحْني لها الهاماتِ إكْبارا
    قد وشّحَ الصفحاتِ البيضَ قادتُها …. عزماً وبأساً وإيماناً وإصرارا
    شادوا من البذْلِ طوداً شامخاً وذرى …. فاقتْ برِفْعتها نجماً وأقمارا
    بين المعالي وأردُنِّ العُلى العربي …. عِشْق كما يعشق الغِرّيدُ أزهارا
    في كلّ شبرٍ له فعلٌ ومكرمةٌ …. فمُ الرّجولة يَروي عنه أسْفارا
    شبابُهُ أُرْضِعَتْ حبَّ الفِدى قِدَماً …. واسْتلْهَموا من تُراثِ الضّادِ أسرارا
    مَنْ غيرُهُمْ يصنعُ الجُلّى بروحِهِمُ …. وفي احتدامِ المنايا .. يأخُذُ الثّارا
    يا عاهلَ الوطنِ المحبوبَ عِشْتَ لنا …. فما تقومُ بِهِ قد جَلَّ أقْدارا
    يا قائدَ الأردنِ المِقْدامَ دُمْتَ له …. تَبْني عُلاهُ وللأعداءِ قهّارا
    وتستعيد لنا التاريخَ ثانيةً …. ودامَ عهدُكَ بالأمجادِ زَخّارا
    فَلْنَرْفعِ الرّأسَ في استقلالِ أردُننا …. ما قَبَّلَ النّورُ .. نور الصّبحِ أيّارا
    وعاشَ للمجدِ عبدُ اللهِ عاهِلُنا …. يُغْني الصّحائفَ إقْداماً وإيثارا
    وعاشتِ الثّورةُ الكبرى لنا قَبَساً …. تُثْري العروبة أبطالاً وثوّارا

أجمل كلام عن استقلال الاردن 2021 تويتر

في حب الأردن يتحاكي كافة المغردين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيثُ أن هُنالك الكثير من المغردين الذين يقوموا بنشرِ الكثير من التغريداتِ المُختلفة، والتي يعبروا بها عن حبهمِ الشديد لشعب الأردن، واحتفالهم بعيد الاستقلال في الأردن، وهو اليوم الذي قد أعلن به أن دولة الأردن هي دولة عربية مستقلة، لهذا فإن هذا اليوم يُعتبر من أجمل الأيام التي تأتي على الشعب الأردني، وهنا سنضع لكم أجمل كلام عن استقلال الاردن 2021 تويتر، وهي عبارة عن ما يأتي:

  • في هذه الذكرى، ينبغي علينا جميعاً السعي الحثيث للمحافظة على هذا الوطن الحبيب إلى قلوبنا، فنصون العيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف طوائفهم، ونغلّب الانتماء الوطني لدينا، ونجعله فوق ك لا شيء أحب إليّ من حرية وطني.
  •  وطني، ذلك الحب الذي لا يتوقف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب، أنت فقط من يبقى حبه، وأنت فقط من نحب، كل عام والبلد بألف خير. طريق الاستقلال تغسله دماء الشهداء.
  • انظر إلى الشعوب الأسيرة حتّى تدرك قيمة استقلال شعبك.
  •  إنّ تخليد ذكرى الاستقلال يعد مناسبة وطنية، لاستلهام ما تنطوي عليه من قيم سامية وغايات نبيلة، خدمة للوطن وإعلاء مكانته وصيانة وحدته، والمحافظة على هويته ومقوماته، والدفاع عن مقدساته وتعزيز نهضته.
  • وطني، أيها الوطن الحاضن للماضي والحاضر، أيها الوطن، يامن أحببته منذ الصغر، وأنت من تغنى به العشاق، وأطربهم ليلك في السهر، أنت كأنشودة الحياة، وأنت كبسمة العمر.
  •  ترابنا بالطيب صنته، وبالمعروف زينته يا قائدنا، تسلم يمينك يا قائد الدار.
  •  عسى إنك دوم تتهنى، وعسى ربي يزين لك خطاك، يوم إنك زينت دنيانا يا قائدنا. نبع العطاء حروف اسمك تنقشها نجوم السما، حروف يتغنى بها شعب على يدينك تهنى يرفعك ربي ويخليك.

عبارات في عيد الاستقلال

يحتفل في عيد الاستقلال لدولة الأردن كافة مواطني دولة المملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى القيادات الوطنية في هذه الدولة، وهو الاحتفال الذي يأتي باستقلال دولة الأردن، وبناء على ذلك يبحث الكثير من المواطنين عن أجمل كلام عن استقلال الاردن 2021، وذلك للتعبير عن مدى حبهم لوطنهم الأردن، ومدى فخرهم بكونهم أردنيين ،وهنا نقدم لكم أجمل كلام عن استقلال الاردن 2021، وهي كالتالي:

  • كل عام والوطن وقائد الوطن الغالي، بألف ألف خير، في يوم استقلال موطني نتغنى بك وننشد أجمل الألحان والأشعار.
  • نبع العطاء حروف اسمك تنقشها نجوم السما، حروف يتغنى بها شعب على يدينك تهنى يرفعك ربي ويخليك. قائد فيه المحبة سرمدية، يستمد الحب من صادق شعور.
  • في عيد استقلالك موطني، نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعرالولاء، ونسطر على أرضك الطاهرة أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • وطني لو شغلت بالخلد عنه، نازعتني إليه في الخلد نفسي. ليس الهم الكرامة الشخصية، بل المهم كرامة الوطن وقضيته كل عام وأنتم بخير. بوركت أياديكم بما أنجزتموه لنا، عندما صغتم للوطن الغالي هويته التي أعلناها للعالم.
  • ترابنا بالطيب صنته، وبالمعروف زينته يا قائدنا، تسلم يمينك يا قائد الدار. عسى إنك دوم تتهنى، وعسى ربي يزين لك خطاك، يوم إنك زينت دنيانا يا قائدنا.
  • يشبه البحر العميق بعز أفعاله، يفوح الحب مرحب من بين أشجانه، أصوغ الشعر بهيبة حروفه، لشامخ تفدى الروح نظرة عيونه، أختتم وأبدي أبياتي باسم الله، ثمّ الله يحفظ هذا المليك لشعبه وبلاده.
  •  يا قائدنا بلاد الخير بك تعلا، ما دامت كفوف خيرك تشيدها.
  •  نحنا ترانا فدوى لعيونك، والله يديمك لنا يا قائدنا.
  •  ليس وطني دائماً على حق، ولكني لا أستطيع أن أمارس حقاً حقيقياً إلّّا في وطني، كل عام والوطن بألف خير.
  • كل عام والوطن وقائد الوطن بألف خير، لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني.
  • بزغت شمس الحرية فحق لنا أن نفرح ونحتفل في هذا اليوم الوضاء البهي ونفاخر بذلك الدنيا.

وهكذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تناولنا فيه أجمل كلام عن استقلال الاردن 2021، وهو يوم عيد حيث يحتفلون به أبناء الأردن، وذلك للتعبير عن فرحتهم وولاءهم لدولة المملكة الأردنية الهاشمية، كما أنهم يفتخرون لأنهم أبناء هذا الشعب الرائع، والذي له التاريخ المشرف عبر العصور السابقة.