اول شركة انتجت هاتف محمول عام 1973، يعتبر عالم الهاتف المحمول من أبرز العوالم التي واكبت التطور و التكنولوجيا، فلقد شهد الهاتف المحمول تاريخ كبير جدا وحافلا، فلم تكن الهواتف متواجدة منذ مدة طويلة جدا، ولم يكن أي اكتشافات تصل العالم إلى الهاتف المحمول إلا في العشرين عاما الماضي، فالحاجة الضرورية للهاتف هي التي استدعت الاختراع، فالاختراع دائما ما يولد من رحم الحاجة، وهنالك الكثير من الألغاز التي تطرح في لعبة كلمة السر اللعبة الشهيرة المكونة من المراحل العديدة التي تضم العدد الكبير من الأسئلة الواجب حلها بالشكل الصحيح لاجتياز المرحلة، ومن خلال ما يلي نعرض لكم حل لغز اول شركة انتجت هاتف محمول عام 1973.

اول شركة انتجت هاتف محمول عام 1973

اول شركة انتجت هاتف محمول عام 1973 هو من بين أسئلة الألغاز في لعبة كلمة السر اللعبة التي حازت على انتشار واسع وكبير جدا في العالم العربي، فطرح الالغاز و البحث والتقصي للتوصل للحل تزيد من المدارك الثقافية لدى الشخص، فأول شركة انتجت هاتف محمول عام 1973 هي شركة موتورولا (Motorola) وذلك في تاريخ الثالث من شهر أبريل لعام 1973 فحاجة الإنسان الماسة للاتصال و التواصل مع الآخرين خلقت الاختراع العظيم، فلقد أنتجت شركة موتورلا كميات كبيرة جدا من الهاتف المحمول وسميت في ذلك الوقت  الهواتف المحمولة 0G ، أو الهواتف المحمولة من الجيل الصفري، وهو الأساس و النقطة الرئيسية المعتمد عليها في كافة أنواع الهواتف التي تعمل بتقنيات خاصة من نوع 3G أو 4G.

معلومات عن شركة موتورلا أول شركة أنتجت هاتف محمول عام 1973 

اول شركة انتجت هاتف محمول عام 1973 هي شركة موتورلا، ومن خلال ما يلي نعرض بعض من المعلومات الخاصة بها:

  • شركة موتورلا هي من ضمن الشركات الأمريكية التي تصنع الاتصالات اللاسلكية والأنظمة الإلكترونية.
  • تم تأسيسها في شيكاغو في عام 1928 ميلادي، على يد أخان وهما بول وجوزيف جالفين باسم شركة جالفين للتصنيع.
  • أول منتج لهذه الشركة هو البطارية كونه جهاز يربط أجهزة الراديو ذات التيار المباشر عن طريق الربط البطارية بالتيار المتردد.
  • بدأت الشرة في بيع راديو سيارات ذو تكلفة منخفضة في عام 1930  يُدعى موتورولا وحظي على شعبية كبيرة جدا في السيارات.
  • في عام 1937 بدأت الشركة في مرحلة التنويع إلى أجهزة  أجهزة الراديو المنضدية المنزلية وأدخلت أول راديو للسيارة يوفر الاتصال بزر الضغط.
  • قدمت اول شركة انتجت هاتف محمول عام 1973 معدات اتصال لاسلكي للجهات العسكرية وقد لاقت آنذاك الإعجاب الكبير، وذلك في عام 1940.

الحاجة هي أم الاختراع، الحاجة الضرورية للهاتف المحمول دعت لاختراعه، فلقد كانت شركة موتورلا هي اول شركة انتجت هاتف محمول عام 1973، فلم تقتصر عليه، بل أنتجت العديد من المعدات والأدوات اللاسلكية والتي انتشرت بصورة كبيرة جدا، واكبت التكنولوجيا والتطور.