من هو النبي الذي يعرف لغة الطير، لقد أيّد الله -تبارك وتعالى- الأنبياء والمرسلين بمعجزات دليلاً على صدقهم، ولكي تثبت نبوتهم عند أقوامهم، فقد كانت من معجزات نبي الله موسى -عليه السلام- اليد البيضاء، والعصا، كما أنه كليم الله، أما سيدنا عيسى الذي وُلد بدون أب فكانت معجزاته النطق في المهد وإحياء الموتى وشفاء الأكمه والأبرص بإذن الله، أما سيدنا محمد معجزاته انشقاق القمر، ومعجزة الإسراء والمعراج في ليلة واحدة، والمعجزة الخالدة القرآن الكريم، وفي سياق الحديث عن سيرة الأنبياء يأتي لغز على صيغة سؤال من هو النبي الذي يعرف لغة الطير؟

من هو النبي الذي كان يكلم الطير والريح

من هو النبي الذي يعرف لغة الطير؟ إن لغة البشر هي الكلام الذي يمكن من خلاله فهم ما يقولون وإدراكه، كما أن للطيور والحيوانات لغة غير مفهومة للإنسان، لكن الحيوانات يمكنها فهمها، لكن في تاريخ البشرية كان هناك نبي يكلم الطير والريح ويفهم عليها، من هو النبي الذي كان يكلم الطير والريح، في هذا المقال سنقدم لكم حل السؤال بذكر اسم هذا النبي.

  • من هو النبي الذي يعرف لغة الطير ؟ إنه نبي الله سُليمان -عليه السلام.

لقد تميز سيدنا سليمان بأنه النبي الذي كان يكلم الطير والريح، وقد ورد ذكر ذلك في القرآن الكريم وتحديداً في سورة النمل، كما أن هناك قصص أخرى ارتبطت بذكر سيدنا سليمان منها : قصة النمل مع سليمان وجنوده، وقصة سليمان مع الملكة بلقيس من مملكة سبأ، وأيضاً قصة سيدنا سليمان والجياد.

من هو النبي الذي كان يكلم الطير والريح، لقد تميز سيدنا سليمان بالحكمة والفطنة والحنكة والذكاء، كما أنه استطاع فهم لغة الطير والحيوانات والتكلم معها، وقد سخر الله تعالى له الإنس والجن من أجل خدمته، بل وسخّر له مردة الشياطين الذين كانوا يغوصون في أعماق البحار ويستخرجون المرجان واللآلئ، وقد كان الحاكم في قومه، وعمِل في مجال صناعة السلال من الخوص، كما يرجع له الفضل في إدخال معدن النحاس في الصناعة، فكان أول من أدخل النحاس في الصناعات.