دعاء المغفرة من الذنوب مكتوب، يُعد الدعاء من العبادات العظيمة الي يقوم بها العبد وهو وسيلة يلتقي بها العبد مع ربه ويتضرع له بطلب المغفرة والعفو والدعاء من أكثر العبادات التي يلجأ لها العبد ليتقرب بها لله عز وجل لأن الانسان المؤمن كله يقين بأن الله الغفور الرحيم يغفر لمن يشاء من عباده، فللجنة ثمانية أبواب جميعها تُغلق وتُفتح إلا باب التوبة فهو مفتوح دائماً لا يُغلق ابداً، وجاء البحث عن دعاء المغفرة من الذنوب مكتوب.

دعاء يغفر الذنوب كلها

الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر كما وصفها أحد الصالحين أن الدنيا كأنك تشمي في تعب وتستظل تحت شجرة لساعة فالساعة من الوقت هي حالنا مع الدنيا دليل على  وقتها القصير وأنها دار ممر لا أكثر تقود بنا إلى الجنان وإلى دار الحق، لذلك أوصانا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بضرورة اللجوء إلى الله بعد الذنوب والاستغفار لله عز وجل من كُل ذنب لان المؤمن على يقين أن الله تعالى يغفر الذنوب جميعاً فهو اللطيف بعباده، وجاء البحث عن دعاء المغفرة من الذنوب مكتوب كي يتضرع الانسان لربه ويغفر له نبه، ومن أهم دعاء المغفرة من الذنوب مكتوب /

  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم إني أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ربي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كله بيديك، والشر ليس إليك، تباركت وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه.. وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك.. وأستغفرك من الذنوب التي لا يطلع عليها.. أحد سواك ولا ينجيني منها أحد غيرك.. ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك.
  • اللهم فها أنا ذا قد جئتك مطيعاً لأمرك فيما أمرت به من الدعاء، متنجزاً وعدك فيما وعدت به من الإجابة، إذ تقول ادعوني أستجب لكم.
  • رَبَّنَا: وَجْهُكَ أَكْرَمُ الْوُجُوهِ، وَجَاهُكَ أَعْظَمُ الْجَاهِ، وَعَطِيَّتُكَ أَفْضَلُ الْعَطِيَّةِ وَأَهْنَاهَا، تُطَاعُ رَبَّنَا فَتَشْكُرُ، وَتُعْصَى فَتَغفِرُ، وَتُجِيبُ المُضْطَرَّ، وَتَكْشِفُ الضُّرَّ، وَتَشْفِي السَّقِيمَ، وَتَغْفِرُ الذَّنْبَ، وَتَقْبَلُ التَّوْبَةَ، وَلاَ يَجْزِي بِآلاَئِكَ أَحَدٌ، وَلاَ يَبْلُغُ مِدْحَتَكَ قَوْلُ قَائِلٍ. اللَهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أسْرَرْتُ وَمَا أعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أنْتَ إِلهِي لاَ إِلهَ إِلاَّ أنْتَ. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي كُلَّهُ، دِقَّهُ وَجُلَّهُ، خَطَأهُ وَعَمْدَهُ، سِرَّه وَعَلاَنِيَتَهُ، أوَّلَهُ وَآخِرَهُ اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.
  • اللهم اغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت واعفو عني يا كريم برحمتك وبجودك.
  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلهَ إلَّا أنتَ، خلقْتَني، وأنا عبدُكَ، وأنا على عهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعْتُ، أعوذُ بِكَ مِنْ شرِّ ما صنَعْتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ علَيَّ ، وأعْتَرِفُ بذنوبي، فاغفرْ لِي ذنوبي، إِنَّه لَا يغفِرُ الذنوبَ إلَّا أنتَ.
  • اللهم إني أتوب إليك من كل ما خالف إرادتك أو زال عن محبتك من خطرات قلبي ولحظات عيني وحكايات لساني، توبةً تسلم بها كل جارحةٍ على حيالها من تبعاتك وتأمن مما يخاف المعتدون من أليم سطواتك.

دعاء المغفرة والذنوب

دعاء المغفرة من الذنوب مكتوب، لا شيء يجعل حياة الانسان في كدر وتعب سوى الذنوب فهي التي تجعلنا تائهين في الدنيا، فالاستغفار نعمة من الله عز وجل منّ عليها على عباده أجمعين ليعفو عنهم وهناك الكثير من دعاء المغفرة من الذنوب مكتوب كأحد الأدعية التي يدعو بها الانسان بشكل متواصل وعليه أن يكون ملحاً على الله عز وجل ليغفر له الذنب ويعفو عنه السيئات، ومن أجمل دعاء المغفرة من الذنوب مكتوب الذي يمكنكم التضرع به لله تعالى وطلب المغفرة/

  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ورحمتك أرجى عندي من عملي ، فأغفر لي مغفرة من عندك يا رب العالمين.
  • اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت ، خلقتني و أنا عبدك و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شرّ ما صنعت ، و أبوء لك بنعمتك عليّ ، و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت.
  • اللهم نسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم وتحية الملائكة المقربين وأن نكون من أصحاب عليين في روح وريحان وجنة نعيم يا رب العالمين.
  • أستغفر الله العظيم لي ولوالدي ولذوي الحقوق علي، وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين.
  • أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من جميع ما يكرهه قولا وفعلا سرآ وعلانية حاضراً أو غائبا.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي، ومددت إليه يدي أو تأملته ببصري، وأصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي، وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدًا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ سيّئة ارتكبتها في بياض النّهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسرٍّ وعلانية وأنت ناظر إليّ، اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلّة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله ممّا يكره الله قولاً وفعلاً وباطناً وظاهراً، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.
  • اللَّهمَّ باعد بيني وبينَ خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ اللَّهمَّ نقِّني من خطايايَ كما ينقَّى الثَّوبُ الأبيضُ منَ الدَّنسِ اللَّهمَّ اغسلني من خطايايَ بالماءِ والثَّلجِ والبَرَد.

دعاء المغفرة من الذنوب مكتوب، إن الله يُحب التوابين ويُحب المتطهرين وعلى المرء أن يُعود لسانه على ذكر الله عز وجل والعمل على التقرب في كل الأعمال بهدف الغفران من كل الذنوب التي قد تحدث في حياتنا، كما على المرء تعويد نفسه على التسبيح اليومي وتخصيص وقت لقراءة القرآن حتى لو كان صفحتين من القرآن فجعل له ورداً ينفعك في ظلمات القبر، وكانت هذه دعاء المغفرة من الذنوب مكتوب يمكنكم الدعاء بها والتقرب لله عز وجل وطلب المغفرة والعفو، فالله غفور رحيم بعباده حاشاه أن يرد يداً رُفعت إليه وطلبت العفو والمغفرة منه.