اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، ومن أهم وأقدم اللغات التي اكتشفت على سطح الأرض، حيث دُون القرآن الكريم باللغة العربية، والتي كانت منذ القدم هي اللغة الأساسية في الكثير من الحضارات، لهذا أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم عالمي للاحتفال باللغة العربية، لأنها من اهم اللغات التي وجدت على سطح الأرض، ولأنها اللغة الأساسية لبعض الدول العربية، لهذا يطلب البعض صورة واضحة لشعار اللغة العربية الجديد، وهذا ما سنقوم بعرضه في مقالنا “شعار اللغة العربية ١٤٤١”،  حيث سنتحدث باختصار عن اللغة العربية وعن اليوم العالمي الخاص بها.

شعار اللغة العربية الجديد

شعار جميل لليوم العالمي للغة العربية، حيث يتداول هذا الشعار بكثرة على مواقع التوصل الاجتماعي، ويشاركه الكثير من المغردين في اليوم العالمي للغة العربية، حيث تنتشر الكثير من العبارات الجميلة عن اليوم العالمي للغة العربية.

شعار اللغة العربية ١٤٤١

صورة الشعار الجديدة لليوم العالمي للغة العربية، والتي تعتبر شعار الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في العالم.

اليوم العالمي للغة العربية

يأتي اليوم العالمي للغة العربية في يوم 18 ديسمبر في كل عام، حيث حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا اليوم ليكون مثابة احتفال ومناسبة عالمية للغة العربية، حيث تُكرم اللغة العربية في هذا اليوم، وهناك الكثير من الدول العربية والغربية التي تقوم بإنشاء ورش عمل ، واحتفالات بمناسبة اللغة العربية، والتي يتم فيها الكثير من الفقرات التي تميز اللغة العربية عن باقي اللغات الأخرى، لهذا حددت الامم المتحدة يوم 18 ديسمبر ليكون يوماً خاص بالاحتفال باللغة العربية، والعمل على تنظيم الحملات التي تحافظ على هوية اللغة العربية.

عبارات عن اللغة العربية

بعض الكلمات الجميلة التي وصفت اللغة العربية بالكثير من الصفات الجميلة، حيث تعتبر اللغة العربية من أهم اللغات التي وُجدت منذ القدم.

  • تَعلموا العربية، فإنها تُثبت العقل، وتَزيد في المروءة.
  • واللسان العربي شِعار الإسلام وأهله، واللغات من أعظم شَعائر الأمم التي مر بها يتميزن.
  • اللغة العربية بدأت فَجأة على غَاية الكمال، وهذا أغرب ما وَقع في تَاريخ البشر، فليس لها طفولة ولا شَيخوخة.
  • إنما القرآن جِنسية لغوية تَجمع أطراف النسبة إلى العربية، فلا يَزال أهله مستعربين به، متميزين بهذه الجنسية حَقيقةً أو حكماً.
  • اللغة العربية هي التي أَدخلت في الغرب طَريقة التعبير العلمي، والعربية من أنقى اللغات، فقد تفردت في طرق التعبير العلمي والفني.
  • اللغة العربية أَصل اللغات.
  • ما جَاء على كَلام العرب فهو من كَلام العرب.

اللغة العربية من أهم اللغات، لهذا عمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة على تنظيم وتحديد يوم في السنة ليكون لليوم العالمي للغة العربية، وطلب الكثير من الأشخاص شعار اللغة العربية الجديد، والذي أرفقناه في مقالنا شعار اللغة العربية ١٤٤١”.