ما هي اضرار الكاتشب، حيث يعتبر الكاتشب من المواد الغذائية التي تعتبر من اكثر المواد استهلاكا في الاونة الاخيرة والتي تم اعتبارها ضمن مكونات الاطعمة الجاهزة والسريعة التي يتم تناولها حول العالم، لهذا نرى الكثير من الصغار والكبار يحبون تناول الكاتشب مع البطاطس والبرغر والبيتزا والعديد من الماكولات الاخرى، وهم يجهلون الاضرار الصحية للكاتشب، فهناك كثير من الدراسات التي اقيمت على الكاتشب والتي من خلالها تم التعرف على العديد من الاضرار التي يحتويها الكاتشب والتي يمكن ان تسبب الامراض للانسان في حياته المختلفة، لهذا يجب على الجميع التعرف على اضرار الكاتشب الكاملة التي يمكن معرفتها من خلال هذا الموضوع عبر موقعنا المحيط، تابعوا معنا حصريا معلومات اكثر حول اهم اضرار الكاتشب لجسم الانسان وللمعدة والكلى والكبد والاجهزة المختلفة في جسم الانسان وذلك عبر الموضوع التالي اهم اضرار الكاتشب حصريا.

اضرار الكاتشب لجسم الانسان

هناك الكثير من الاضرار التي سوف نتحدث عنها في هذا الموضوع بالنسبة للكاتشب الذي اصبح من الاشياء الاكثر طلبا في الاونة الاخيرة والتي اصبح الجميع يريد الحصول عليها، ، دعونا نتعرف واياكم على اهم اضرار الكاتشب لجسم الانسان التي نقدمها لكم الان عبر موقعنا المحيط ، والتي تتناول الكاتشب الجاهز بالاخص الذي يتواجد في المطاعم الخاصة بالوجبات السريعة تابعوا معنا.

  1. الكاتشب الجاهز يحتوي على نسبة من السكر، يحتوي الكاتشب على مقدار من السكر في كل زجاجة من الزجاجات وتقدر كمية السكر بربع الزجاجة تقريا، وكلما زادت نسبة السكر في الدم ارتفع خطر الاصابة بالامراض الخطيرة المختلفة .
  2. الكاتشب الجاهز يرفع نسبة الصوديوم في الجسم: عبر العديد من الدراسات اتضح ان الكاتشب يحتوي على نسبة الصوديوم تزيد في جسم الانسان بتناول ملعقة واحدة بنسبة 7% من الصوديوم وهو ما له العديد من الاضرار الوخيمة التي تسبب اضطراب في النظام الغذائي.
  3.  الكاتشب يحتوي على نسبة كبيرة من الفركتوز: يحتوي على نسبة كبيرة من شراب الفركتوز وله تاثير كبير على الدم، حيث يعتبر الفركتوز اعلى بكثير من تاثير السكر في الدم لانه ليس طبيعيا ويتم انتاجه من الذرات المعدلة وراثيا وهو ما يؤدي الى التعرض للاصابة بالامراض المختلفة مثل السكري والكبد وزيادة الوزن ما يجعل الجسم غير قادر على مقاومة هذه الامراض وخفض مناعته.
  4. الكاتشب يحتوي على الخل المقطر: حيث يحتوي على حوال 4 جرام من كمية الخل المقطر للمعلقة الواحدة من الكاتشب، وهو معدل وراثي وينمو بصحبة المبيدات ويتسبب في خلل بصحة البنكرياس وجهاز المناعة.
  5.  الكاتشب الجاهز يخلو من القيمة الغذائية : تعتبر الطماطم الطازجة الغنية بالفيتامينات ومادة الليكوبين المقومة للامراض هي المكون الرئيسي للكاتسب، و لكن العكس غير ذلك فمعجون الطماطم المستخدم لإعداد الكاتشب ضار جداً لأنه يحتوي على مواد حافظة ،و مواد كيميائية ضارة بصحة الجسم أبرزها الزئبق .
  6. الكاتشب ،و السرطان .. يحتوي الكاتشب على مادة الفيلينين و هي عبارة عن مادة مؤكسدة تشير إلى وجود مواد مسرطنة .
  7. الكاتشب ،و أمراض المعدة .. يتسبب الكاتشب في زيادة نسبة الحموضة و هياج المعدة و ذلك لأنه يحتوي على نوع معين من الأسيد .
  8. الأطفال و الكاتشب الجاهز .. يعشق الأطفال الكاتشب و لكن جمعية القلب الأمريكية أكدت على ضرورة المحافظة على الجسم من زيادة نسبة السكر و من أبرز الطرق التي تمكنك من ذلك عهي الابتعاد عن تناول الكاتشب خاصة في وجبة العشاء كما أجريت عدة أبحاث على يد الطبيب مارك هيمان تبين من خلالها أن شراب الذرة عالي الفركتوز له أضرار وخيمة من بينها الاضرار بصحة الجهاز العصبي و التأثير سلباً على صحة الدماغ و يؤذي أيضاً إلى إصابة الأطفال بالتوحد .