يعتبر الدهان عبارة عن مواد مركبة وسائلة وثقيلة القوام، حيث تستخدم  لتغليف الجدران وذالك بطبقة رقيقة، حيث تتشكل في القشرة الملساء وتغطي عيوب الجدار، حيث تمنحه منظر جميل، والدهان من الخطوات الهامة عند انشاء اي بناء، وسواء كان منزل او مسجد او مكان تعليمي، او اي شيء اخر، حيث يتميز الدهان بالامكانية التلوينية او وضع نقوش مختلفة، وذالك يتناسب مع مكان او قطع الاثاث المتواجدة فيه، حيث ان هناك العديد من انواع الدهانات المختلفة.

أجمل كتالوجات الوان الدهانات

تشاهدون معنا البوم جديد ومميز مقتبس من كتالوج الوان دهانات 2023 لأاحدى شركات التصميم والديكور العالمية.

دهان الأيبوكسي من الأنواع التي تستخدم بشكل كبير، وخاصةً لمنطقة الأدراج، ومن أكثر مساوئ هذا النوع أنّ لونه يتغير بتعرضه للضوء، نتيجةً للتفاعلات التي تحدث، حيث يصبح لونه الأبيض مائلاً إلى الاصفرار، عند تعرضه للضوء بشكل مستمر

دهان الزيت من اكثر انواع الدهانات تميز وجمال، حيث ان له لمعان خاص وزيتي متواجد فيه، حيث يختلط ذالك الدهان بكميات كبيرة من المواد الزيتية، وهي سبب رئيسي في تسميته بذالك الاسم، وذالك النوم يتميز بسهولة تنظيفية.

دهان الجير، هو ارخص الانواع الدهانية على الاطلاق، حيث ان له سيئات متعددة وكثيرة، ويتم استخدامه في الوقت الحالي وذالك شبه معدوم، حيث انه يؤثر بشكل سلبي على المناطق التي يقع عليها سواء من الجسم او اية منطقة اخرى مثل الاثاث وغيره.

دهان ورق الجدران، هو عبارة عن مادة ورقية لا تتأثر بالماء، ويمكن لصقها على الجدران بدلاً من الدهان لإضفاء الجمالية على الغرفة، وتتميز بنقشاتها وألوانها ورسوماتها الرائعة.

دهان البلاستيك، هو عبارة عن نوع من انواع الدهانات البلاستيكية التي لا تلمع، حيث ان الوانه جميلة وهادئة، ويمكننا الحصول عليه بسعر جيد، ومن السيئات التي تواجه في ذالك النوع صعوبة تنظيفه، وسعره في متناول الايدي.

ان الدهانات هي عبارة عن طبقة تكسي بها الاسطح من جدران واسقف وارضيات ومعادن، حيث تحتل تلك الطبقة الزيتية الاخيرة في بنية الاسطح، وللدهانات الكثير من الوظائف، وايضاً اضفاء لمسة جمال على الاسطح ايضاً.