ادعية الصبر والفرج المستجابة والمستحب قولها، هذه الادعية التي يقال عنها دعاء الصبر، والتي تم اخذها من الكتاب والسنة والتي قالها ودعا بها الانبياء والرسل والصالحين، والتي من خلالها يستطيع الانسان ان يرى مقدار قربه من الله عز وجل، حيث يعتبر الصبر على المصائب من اشد الابتلاءات التي يبتلي بها الله عبده الذي يحبه، لكي يتقرب اليه بالطاعات والدعاء والاعمال الصالحة لقاء الصبر على تحمل هذه الاشياء الصعبة بشكل كبير، فهو من اكثر الادعية التي يريد البعض الحصول عليها، فهناك نسبة كبيرة من البحث على هذه الادعية التي يريد البعض مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع الاحبة والاصدقاء والاهل عليها، لتعويدهم على الدعاء بهذه الادعية الخاصة بالصبر والفرج ، تابعوا معنا الان افضل ادعية الصبر والفرج المستجابة والمستحب قولها دومنا وفي كل وقت، هذا الامر الذي سوف نوفره لكم الان عبر المحيط حصريا، تابعوا معنا ادعية الصبر والفرج المستحب قولها والمستجابة (دعاء الصبر).

ادعية الصبر والفرج المستجابة

يعتبر الصبر من افضل واحسن الاخلاق التي يمكن ان يتحلى بها الانسان المسلم، والتي تعصمه من الوقوع في الخطأ والاندفاع اليها، وهي من الادعية التي يرفع الله بها نفوس المسلمين ويزيد من همتهم لكي يتذوقو حلاوة الشعور بالقرب من الله عز وجل والتقرب اليه سبحانه وتعالىة، وفي هذه الادعية تقرب وتضرع وخشية الى خالق الارض والسموات وخالقنا الله عز وجل، والتي تعيننا على تحمل جميع الالام والمشاق والاجتهاد في العبادة والاكثار من فعل الطاعات والاعمال الصالحة، لهذا نضع لكم اجمل ادعية الصبر والفرج المستجابة.

  •  ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين اللهم ايدنى منك بصبر دائم.
  • اللهم انك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي اللهم اني اسالك ايمانا يباشر قلبي ويقيننا صادقا حتي اعلم انه لن يصيبني الا ما كتبه علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال و الاكرام.
  • اللهم اليك اشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس. يا ارحم الراحمين انت رب المستضعفين وانت ربي الى من تكلني الى بعيد يتجهمني ام الى عدو ملكته امري ان لم يكن بك غضب علي فلا ابالي غير ان عافيتك هي اوسع لي اعوذ بنور وجهك الذي اشرقت له الظلمات وصلح عليه امر الدنيا والاخره ان يحل علي غضبك او ينزل بي سخطك لك العتبى حتى ترضى ولاحول ولا قوة الا بك.
  • اللهم اجعل لي من كل ما اهمني واكربني من امر دنياي وامر اخرتي فرجا ومخرجا وارزقني من حيت لا احتسب واغفر لي ذنبي وثبت رجائي واقطعه عمن سواك حتى لا ارجو احدا غيرك.
  • ربي لا تكلني الى احد ولا تحوجني الى احد واغنني عن كل احد يامن اليه المستند وعليه المعتمد وهو الواحد الفرد الصمد
    لاشريك له ولا ولد خذ بيدي من الظلال الى الرشد ونجني من كل ضيق ونكد.

دعاء الصبر والفرج

الصبر يعتبر من الوسائل التي من خلالها يتمكن الانسان من مجاهدة نفسه للابتعاد عن الذنوب والمعاصي والمنكرات المختلفة، التي تجلب غضب المولى عز وجل، وعلى العبد المسلم ان يتحلى بخلق الصبر ويضبط ويجاهد نفسه على ترك المحرمات والمعاصي وكبت الشهوات والسعي الى طريق الاحسان والبعد عن التذمر والغضب، نضع بين ايديكم افضل دعاء الصبر والفرج.

  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي وأمر اخرتي فرجا ومخرجا وارزقني من حيت لا احتسب واغفر لي ذنبي وثبت رجائي واقطعه عمن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
  • اللهم انك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي اللهم إني أسألك إيماناً يباشر قلبي ويقيننا صادقا حتي اعلم انه لن يصيبني إلا ما كتبه علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال و الإكرام.
  • اللهم احرسني بعينك التي لا تنام ,واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزك الذي لا يضام, وارحمني بقدرتك علي. انت ثقتي ورجائي, يا ذا المعروف الذي لا ينقضي أبدا ويا ذا الجلال الذي لا بلى أبداً.
  • اللهم يا سامع كل شكوى، ويا شاهد كل نجوى، ويا عالم كل خفية، ويا كاشف كل كرب وبلية، ويا منجي نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد عليهم السلام. أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذي لا يجد كشف ما نزل به الا منك، لا اله الا أنت فارحمنا يا أرحم الراحمين، واكشف عنا ما نزل بنا من عدونا وعدوك الشيطان الرجيم.
  • اللهم أني أنتظر فرجك، وأرقب لطفك، يارب الطف بي ولا تكلني الى نفسي ولا الى أحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك، يا جبار السموات والأرض، اللهم إني أنزلت بك حاجاتي كلها الظاهرة والباطنة، الدنيوية والأخروية. رب أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .

ادعية للصبر والثبات والنجاح

يعتبر الصبر طريقا للنجاح والثبات والفلاح، حيث يجعل العبد المسلم مكتسبا لقوة العقل والتدبير، ويكون قادر على مواجهة الذنوب والمعاصي وان لا ينجرف اليها ويفعلها، وذلك لان الصبر من افضل العبادات والعظمها وانفعها ، لهذا فهي تعتبر الوسيلة المثلى للدفع بها الياس والجزع الذي يمكن ان يتسلل الى قلوب الكثير من الاشخاص، وذلك لان الانسان الصابر لا يقنط من رحمة الله ولا يجزع اذا اصابته ضراء او محنة او ابتلاء.

  • لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين.
  • لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلى العظيم لا اله الا الله
    رب السماوات السبع و رب العرش العظيم.
  • اللهم إنى أعوذ بك من الهم و الحزن .. و أعوذ بك من العجز و الكسل ..
    و أعوذ من الجبن و البخل … و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال.
  • يا حي يا قيوم … برحمتك أستغيث أصلح لى شأنى كله ولا تكلنى الى نفسى طرفة عين
  • اللهمّ إني عبدك ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي بيدك ، ماضٍ فيَّ
    حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك ،
    أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك ، أو استأثرت به
    في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، و نور صدري ، و جلاء حزني ، و ذهاب همي .
  • اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم رب السموات السبع و رب الأرض ، و رب العرش العظيم ، ربنا و رب كل شيء ، فالق الحب و النوى ، و مُنزل التوراة و الإنجيل و الفرقان ، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته .