من هو بكر بن لادن السيرة الذاتية، أعلنت الجهات المعنية أنه تم إطلاق سراح رجل الأعمال السعودي بكر بن لادن، وهو أحد رجال الأعمال الذين طالتهم أيدي القضاء في العام 2017 م، حيث كانت هناك حملة اعتقالات لمجموعة من رجال الأعمال السعوديين، وقد شغل رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بن لادن التي تعتبر أكبر شركات الإنشاء في المملكة العربية السعودية، والذي يقطن في مدينة جدة، وقد تم إطلاق سراحه مقيداً حيث فرضت عليه الإقامة الجبرية في بيته، وقد عد قرار إطلاق سرح بكر هو حسن نية من الحكومة لإيجاد حل نهائي لقضية أسرهم، فمن هو بكر بن لادن السيرة الذاتية.

من هو بكر بن لادن

هو بكر بن محمد بن عوض بن لادن أحد أبرز رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، والذي يشغل إدارة مجلس مجموعة شركات بن لادن، ويقربه أسامة بن لادن بأنه أخيه غير الشقيق، حيث أن والدهم لديه خمسون ولداً، وقد تعرض بكر للاعتقال من قبل الحكومة السعودية بسبب قضايا فساد وقع ضحيتها الكثير من رجال الأعمال السعوديين، وهو:

  • اسمه كاملاً : بكر بن محمد بن عوض بن لادن
  • مهنته: رجل أعمال
  • ولد بتاريخ: 1946-01-01
  • جنسية بكر: سعودية
  • مكان ولادته: المملكة العربية السعودية, مكة المكرمة
  • تعليمه الجامعي: جامعة ميامي، درس في: مدرسة المحسنية

بكر بن لادن السيرة الذاتية

كان ميلاد بكر بن لادن في المملكة العربية السعودية عام 1946م، في مدينة مكة المكرمة، والذي عش حياته فيها، وقد كان والده محمد بن عوض بن لادن يقطن في إقليم حضرموت من قرية رباط باعشن في اليمن، وله خمسون ولداً، انتقل إلى السعودية ليعيش في جدة ويعمل فيها حمالاً في الميناء.

ثم انخرط في أعمال البناء والمقاولات التي جعلته يكتسب خبرة جعلت منه شخصاً قادراً على افتتاح شركة مقاولات خاصة به وأطلق عليها اسمه، عمل في المقاولات.

تزوج في المملكة وأنجب من زوجته أبناء حملوا الجنسية السعودية من بينهم بكر، الذي تلقى تعليمه في المدرسة في دمشق، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليكمل تعليمه الجامعي فيها، حيث درس في جامعة ميامي الهندسة المدنية.

أكمل بن لادن (بكر) مسيرة والده ليكمل مشواره في مجال المقاولات، حيث حافظ على اسم شركة والده مجموعة شركات بن لادن للمقاولات، لتصبح اليوم من أنجح وأكبر شركات الإنشاء في المملكة، تم إلقاء القبض عليه في عام 2017 وحكم عليه بالسجن مدة ثلاث سنوات بسبب قضية فساد طالت وزراء ورجال أعمال، وأمراء في المملكة.

رجل الأعمال الذي تم إطلاق سراحه أول أمس في المملكة العربية السعودية، جعل النشطاء يتساءلون عن من هو بكر بن لادن السيرة الذاتية، الذي شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة بن لادن للمقاولات وأعمال البناء.