من هو مؤلف كتاب حياة في الادارة، كتاب حياة في الادارة من اهم الكتب التي تتحدث عن العلم والتعليم من المراحل التعليمية الاولى حتى اخر المراحل التعليمية، وفيه يتحدث الكاتب عن سيرته الذاتية في المراحل التعليمية، وادرجت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية هذا الكتاب ضمن المنهاج التعليمي، واصبح مقرر تعليمي يدرسه الطلاب في المدارس السعودية خاصة في مرحلة الثانوية العامة.

من هو مؤلف كتاب حياة في الادارة

مؤلف كتاب حياة في الادارة هو الكاتب غازي القصيبي، وهو شاعر واديب من المملكة العربية السعودية، وشغل منصب سفير دبلوماسي، وكذلك منصب وزير، ولد في تاريخ 2 من شهر مارس من العام 1940، وتوفي في تاريخ 15 من شهر اغسطس من العام 2010.

حصل على العديد من الشهادات العملية والدرجات، ومن ابرز الشهادات التي حصل عليها الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جنوب كالفورنيا، وبكالوريوس من كلية القانون في جامعة القاهرة، وغيرها العديد من الشهادات والدرجات العلمية التي حصل عليها.

كتاب حياة في الادارة

كتاب حياة في الادارة هو واحد من اشهر الكتب التي الفها الشاعر والاديب السعودي غازي القصيبي، ويتحدث في هذا الكتاب عن حياته التعليمية من المراحل الابتدائية وحتى ان شغل منصب سفير المملكة العربية السعودية في لندن، وبلغت عدد طبعات هذا الكتاب الشهير حوالي 15 طبعة، كما ان عدد صفحات هذا الكتاب هي 358 صفحة وهو جزء واحد، وتم وضعه ضمن منهاج المملكة العربية السعودية حتى عام 2018 للمرحلة التعليمية الثانوية العامة.

تم نشر هذا الكتاب من قبل المؤسسة العربية للدراسات والنشر، فتم نشر هذا الكتاب في العام 2003، ونال الكتاب اعجاب كل من قرأه في المملكة العربية السعودية، وذلك كان سبب في وضع هذا الكتاب ضمن مقررات المنهاج التعليمية السعودي لمرحلة الثانوية العامة.

يروي الشاعر والاديب والوزير السعودي غازي القصيبي تجاربه وطريقة توليه المناصب ويقدم من خلال هذا الكتاب العديد من النصائح التعليمية التي عاشها بنفسه والتي تساعد في دعم الاداريين، وتعليميهم كيفية تولي المناصب وادارتها والعمل بها.

من هو مؤلف كتاب حياة في الادارة

مؤلفات غازي القصيبي

غازي القصيبي شاعر واديب سعودي وله العديد من المؤلفات في مجال الرواية والقصة والتي نالت اعجاب الكثير من الناس، ومن اهم الاعمال التي قام بها الشاعر والاديب السعودي غازي القصيبي هي :

  1. حياة في الاِدارة
  2. شقة الحِرية.
  3. ابو شلاخِ البرمائي.
  4. دنسِكو.
  5. سِبعة.
  6. سعِادة السفير.
  7. الجِنية.
  8. العودِة سائحِا الى كِالفورينا.
  9. هِما.
  10. حكِاية حِب.
  11. رجِل جاء وذهِب.
  12. بيت.
  13. اقصِوصة الزهاِيمر.

اقتباسات من كتاب حياة في الادارة.

،،إن أي نجاح لا يتحقق،، إلا بفشل الاخرين،، هو في حقيقته هزيمة ،، ترتدي ثياب النصر،،

،،الحديث عن الرسائل،، المنفعلة يقودني إلى ،،الحديث عن حيلة،، بسيطة يستعملها اللوبي،، الصهيوني بفعالية قاتلة،،

،،لا يمكن للمادة، أن تكون،، مفيدة ما لم تكن مشوقة،، ولا يمكن أن تكون ،،مشوقة ما لم ،،تكن مبسطة،،

،،لا يمكن أن تكون،، مفيدة ومشوّقة ومبسطة،، مالم يبذل المعلم،، أضعاف الجهد الذي،، يبذله الطالب،،

،،يبدو أن الدراسة،، الصهيونية المستمرة للعقلية،، العربية لا تفتأ تعطي ،،أروع النتائج،،.

وفي ختام هذا المقال، هذه هي ابرز المعلومات التي تتوفر عبر الانترنت عن الكاتب والشاعر الاديب السعودي غازي القصيبي، والذي حقق في كتابه شهرة كبيرة، حيث يتابع الكثير من الناس هذا الكتاب الذي وضعه الكاتب غازي القصيبي.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)