هل العيد يوم الأربعاء في السعودية ؟ في الساعات الأخيرة قبل مغيب الشمس ينتظر المسلمون تحري رؤية هلال شهر شوال، والذي من المقرر رؤيته شرعياً مساء الثلاثاء التاسع والعشرين من رمضان، والذي يوافق 11 مايو، وقد بينت الحسابات الفلكية بأن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الخميس، ورغم إثبات الحسابات الفلكية إلا أنه لا بد من الرؤية الشرعية للهلال، حيث يخرج ثقاة لتحري هلال شوال، فإن ثبتت رؤية هلال شوال مساء اليوم فيكون غداً هو أول أيام العيد والذي يوافق الأربعاء، وإن لم تثبت رؤية الهلال فإن يوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر، فهل العيد يوم الأربعاء في السعودية ؟

هل العيد يوم الأربعاء ولا الخميس

يتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد العيد، خصيصاً أن مركز الفلك في المملكة العربية السعودية أكد مسبقاً بأن الحسابات الفلكية تثبت بأن العيد يوم الخميس، وذلك لأن ولادة الهلال ستكون بعد الساعة العاشرة مساء يوم الثلاثاء، والذي يتوافق مع موعد رؤية هلال شوال والذي يصادف التاسع والعشرين من رمضان، حيث أنه بعد مغيب شمس الثلاثاء مباشرة ستكون رؤية الهلال مستحيلة، وبذل فإن العيد يوم الخميس في السعودية.

فلكياً السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الفطر

أعلنت دائرة الفلك في المملكة أن أول أيام عيد الفطر فلكياً هو يوم الخميس المقبل، وبذلك يكون فلكياً أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية هو يوم الخميس، ولكن لا يزال الجميع بانتظار الرؤية لأنها هي أساس إعلان هل يوم العيد يوم الأربعاء في السعودية أن الخميس.

تعذر رؤية هلال شوال مساء الثلاثاء والخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية.

أعلنت العديد من الدول العربية، والسعودية عن هل العيد يوم الأربعاء في السعودية أم الخميس، فكان الإجماع أن يوم الخميس الموافق 13 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.