متى تم تفعيل خدمة الإنترنت في المملكة؟ أصبح الإنترنت ضرورية من ضروريات الحياة، والذي أصبح لا غنى عنه في حياتنا اليومية، فقد تطورت الحياة كثيراً باختراع خدمة الإنترنت التي سهلت الحصول على الخدمات الإلكترونية المختلفة في المؤسسات الحكومية والغير حكومية، حيث أصبح توظيف الإنترنت من الأمور الضرورية في المؤسسات والجامعات والمدارس، وقد تمت الاستفادة من خدمة الإنترنت خلال جائحة كورونا حيث أصبح التعليم إلكترونياً وأصبح إجبارياً أن يتم تفعيل خدمة الإنترنت ليتمكن الطلاب من الالتحاق بالصفوف الافتراضية لمتابعة دروسهم، ومن الأهمية البالغة للإنترنت نتطرق للسؤال متى تم تفعيل خدمة الإنترنت في المملكة؟

خدمة الإنترنت في المملكة العربية السعودية

دخلت خدمة الإنترنت للمملكة العربية السعودية للمرة الأولى عام 1997م، وقد عمل دخول الإنترنت على تسهيل العديد من الخدمات الحكومية والخاصة والتي كان إجرائها أمراً صعباً في السابق.

وبعد دخول الإنترنت أصبحت نظرة أهالي المملكة العربية السعودية بالنسبة للإنترنت نظرة إيجابية، فالإنترنت ليس فقط وسيلة للتسلية؛ بل هو وسيلة للتواصل مع الآخرين، ووسيلة لإنجاز العديد من المهام التي يحتاجها سكان المملكة، وتعتبر أهم الآراء التي يؤخذ بها بالنسبة لأمر ضروري كهذا هو رأي العامة، حيث أن دخول الإنترنت سهل العديد من الأمور، فأصبح منصة تناسب الجميع، والتي تمكن الأفراد من أن يواكبوا اهتماماتهم، ولتلبية احتياجاتهم المختلفة، فأصبح الحصول على المعلومات المختلفة أمراً يسيراً بفضل خدمة الإنترنت التي باتت أمر واقعي وحقيقي، وأصبح لا يمكن الاستغناء عنه مطلقاً.

حل السؤال متى تم تفعيل خدمة الإنترنت في المملكة؟

ومن المتوقع أن يعمل الإنترنت في الأعوام المقبلة على تطوير الحياة بأشكالها المختلفة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، فقد أصبح توظيف الإنترنت في المجال التعليمي، والاقتصادي في البيع أونلاين من خلال مواقع معينة تم تصميمها خصيصاً لهذه الأشياء.

ورغم التقدم التكنولوجي الهائل في المملكة العربية السعودية، ورغم ما تعيشه من تطور إلا أنه تم تحديد عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة بالنسبة بما يقارب ٢٢ بالمائة من عدد السكان وهذا العدد تم ضمن إحصائية في العام ٢٠٠٨، وهذا يدل على أن المملكة لم تأخذ موقعاً عالمياً متقدماً في استخدام الإنترنت.

  • إجابة السؤال هي العام 1997

الإنترنت هو بداية لتقدم تكنولوجي كبير وهائل، اجتاح العالم من أوسع أبوابه، وأصبح وجوده أمراً واقعياً لا يمكن الاستغناء عنه، حتى المجتمعات وجدت بأنه ضرورة، فمتى تم تفعيل خدمة الإنترنت في المملكة؟ في العام 1997.