من هو جيف بيزوس، ولد جيف في مدينة البركوكي، وكانت نشأته في ولاية تكساس، وهو خريج تخصص الهندسة الكهربائية والعلوم المحوسبة في جامعة برنستون، كان جيف في عام 1990م يشغل منصب النائب الأصغر  للرئيس في تاريخ بانكرز ترست، وكان هذا قبل الفكرة التي طرحها وهي بيع الكتب عبر شبكات الانترنت إلي رأس بيزوس، وبعد شعوره بالملل توجه لشركة دي أي شاو التي تقدم الخدمات المالية، التحق بوظيفة البحث عن فرص استثمارية في شبكة الانترنت، وترك أيضاً هذه الوظيفة واتجه لقرية وادي السيليكون لكي يأسس موقع “أمازون. كوم”، ولم يقتصر هذا المتجر الإلكتروني على بيع الكتب فقط بينما كان أقراص الموسيقى المضغوطة وألعاب الفيديو والبرامج من احدى منتجاته. وشكل هذا المتجر نقلة نوعية للعالم وهي التسويق عبر الانترنت. سنتعرف وإياكم على من هو جيف بيزوس.

جيف بيزوس

من هو جيف بيزوس، جيفري بريستن بيزوس “Jeffrey Preston Bezos” هو من احدى رجال الأعمال في أمريكا، وهو الذي عمل على تأسيس وهو المدير التنفيذي لموقع أمازون هو موقع للتجارة الالكترونية، وهو مواليد الثاني عشر من شهر يناير سنة 1964، وهو خريج جامعة برينستون في الولاية الأمريكية نيوجيرسي، ولقد كان يعمل محلل مالي في شركة  D.E Shaw قبل انشاءه لشركة أمازون من سنة 1994 لغاية سنة 1999، قام جيف في سنة 2000 بإنشاء بلو أورجين، وهي للرحلات الفضائية البشرية، حيث كان يعبر عن اهتمامه بالسفر الفضائي بشكل كبير، واكد بأنه يجب تطوير ونمو حياة الناس في المجموعة الشمسية. وتم منحه لقب “شخصية العام” من قبل مجلة التايم في كل عام، ومن المحتمل أن يلقب “تريليونير”في سنة 2040م. عادت جائحة فيروس كورونا بالفائدة على جيف وقد بلغت ثروته مابين الثامن عشر من مارس والعاشر من أبريل لسنة 2022، حوالي 40 مليار دولار، نتيجة تزايد الناس للشراء عن طريق أمازون للابتعاد عن الازدحام الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ماهي ديانة جيف بيزوس

تعتبر معرفة ديانة جيف بيزوس من الألغاز والخبايا الخاصة بجيف مؤسس أمازون ومديره التنفيذي، وديانته لم يكشف عنها وزوجته السابقة ماكنزي بيزوس لم تكشف أيضا عن الديانة التي يتبعون لها، لذلك يصعب جداً معرفة ما إذا كان أحدٌ منهم متدينا نهائياً، كما نشر مهندس كان يعمل لدى جيف في السابق بأن جيف لا يتبع للديانة اليهودية وقال أنه يمكن أن يكون شرعيا،ً ولم يبين ما هي معتقدات جيف.

من هو جيف بيزوس، أبح في السابع والعشرين/ شهر يوليو/2017م، من الرجال الأثرياء حول العالم، حيث قُدرت ثروته حوالي 90 بليون دولار بدأ تداول أسهم شركة أمازون بسعر 1.5 للسهم الواحد، وكان ذلك في سنة 1997، وكان أغنى رجل في العالم في العام 2018 ويطلق عليه لقب اغنى رجل في التاريخ بعد وصول ثروته لـ مئة وخمسون بليون دولار في العام 2018.