كلام عن الليلة الأخيرة في شهر رمضان.. دعاء اخر ليلة في رمضان، تعد الليلة الأخيرة في شهر رمضان المبارك ليلة خاصة جداً في الإسلام، حيث يتوقف المسلمون في هذه الليلة عن الصيام ويقضون الليل في العبادة والذكر والدعاء، وفي هذه الليلة، يُعتقد أن الله يغفر للمؤمنين ذنوبهم ويتقبل صيامهم وصلاتهم، ويمنحهم الثواب العظيم، ويُعتقد أن ليلة القدر، وهي أحدى الليالي الوترية العشر الأخيرة من شهر رمضان، قد تكون في هذه الليلة الأخيرة، وفي هذه السطور نوضح كلام عن الليلة الأخيرة في شهر رمضان.. دعاء اخر ليلة في رمضان.

 أجمل كلام عن الليلة الأخيرة في شهر رمضان

نحن الان في آخر أيام من شهر رمضان المبارك وسوف نودعه متمنين أن يأتي ويهل علينا مرة أخرى ونحن في كامل صحتنا وعافيتنا وعلى دين الحق وهو الدين الإسلامي الحنيف، فنحن في اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك أي لم يتبقى سوى يومين أو ثلاثة أيام على آخر ليلة من ليالي هذا الشهر الفضيل، حيث يبدأ المسلمين بالبحث عن أجمل كلام قيل في حق الليلة الأخيرة من ليالي شهر رمضان المبارك، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور عن أجمل كلام عن الليلة الأخيرة في شهر رمضان المبارك والتي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والانستغرام وغيرها من المواقع، حيث تتمثل أجمل كلام عن الليلة الأخيرة في شهر رمضان في ما هو آتى لنا :

  • مع حلول الليلة الأخيرة في شهر رمضان، أسعد الله قلوبًا نحبها بساعات هذا اليوم المبارك، وأسأل الله أن يتقبل الصلاة والصيام وجميع الطاعات، وأسأله تعالى أن يوسع أبواب الرزق على احبابنا وأن يجيب عليهم دعواتهم بالقبول.
  • اليوم هي الليلة الأخيرة في شهر رمضان، تمتزج فيها الأفراح والاحزان معًا، فيها نستشعر غياب رمضان، وفيها نستشعر جمال الطاعات في شهر الخير، فاللهم أعد علينا شهر رمضان كما تحب وترضى.
  • الليلة الأخيرة في شهر رمضان تُرفَع الأعمال إلى الله، فاجعل لك ولأحبابك نصيب من تلك الدعوات يا صديقي.

عبارات عن آخر ليلة في رمضان

ومن الأعمال المستحبة في هذه الليلة الدعاء والتضرع إلى الله، وقراءة القرآن الكريم، وإحياء الليل بالصلاة والذكر والتسبيح، والصدقة والإحسان إلى الناس، والتوبة من الذنوب والاستغفار، وفي الفقرة نوضح عبارات عن آخر ليلة في رمضان، وهي:

  • الليلة الأخيرة في شهر رمضان تطيب اللحظات وتصفو النفوس باستشعار الخير والبركات.
  • في الليلة الأخيرة في شهر رمضان المبارك الطيبون هم قناديل في هذا العالم المظلم، لكنَّ نورهم يضيء الكون بأكمله، فما أروع الجلوس معهم، جمعة مباركة للأحبة مؤلفة قلوبهم للمسرات جامعة، تقبل الله صيامكم.
  • يقال: إنّه اليوم الفضيل الذي وعد الله به على لسان نبيّه محمد صلى الله عليه وسلم باستجابة دعوة، في أحد الأوقات، فأكثروا من الدعاء.
  • اخر ليلة من شهر رمضان هي ليلة الوداع بكل حب، ونتمنى أن يأتي رمضان القادم ونحن في أحسن حال والقلوب ستكون كما هي ان شاء الله تعالى، يجب أن نعاهد المنبر على ذلك.
  • ها هي شمس الليلة الأخيرة في رمضان قد أشرقت، أسأل الله مع تلك النفحات الربانية أن يحفظكم الله بحفظه، ويكلاكم بعين رعايته التي لا تنام.
  • ها أنت يا رمضان مع اخر ليلة فيك، تقرر الرحيل، ها أنت تنهي اللعبة معنا وتتركنا ضائعين في صحراء الحياة، ألم يكن بوسعك أن تُبطئ عندنا أكثر كما تفعل الشهور الأخرى.
  • ها أنت ترحل عنّا يا رمضان تُراني أسأل نفسي هل سيعود الغبار على المصاحف كما كان سابقًا، ترى هل ستبكي المساجد على المصلين الذين كانوا يتزاحمون في التراويح، أمّ أنّ رمضان في هذا العام سيكون نقطة تغيير إلى الأفضل.
  • مع الليلة الأخيرة من شهر رمضان، لا نريد أن نقول لك وداعًا يا رمضان، بل سنقول لك إلى لقاء قريب إلى لقاء ترق فيه أرواحنا فتبتعد عن الظلم والمعاصي وتعود إلى ربها تائبة عابدة شاكرة.
  • في اخر ليلة من رمضان يقال: ها أنت يا رمضان تحزم أمتعتك لتودعنا ثم لا نراك إلا في السنة القادمة بإذن الله.

دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان

دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان، ساعات قليلة تفصلنا عن آخر ليلة من ليالي الشهر الفضيل وهو شهر رمضان المبارك ونحن في كامل حزننا على انقضاء هذا الشهر، ولكن من المفرح لقلوبنا بأنه سوف تهل علينا أجمل مناسبة قد تمر على المسلمين وهي مناسبة عيد الفطر السعيد، فما أجمل أن ننهي هذا الشهر بما في من طاعات وعبادات تقربنا الى الله أكثر فأكثر إلى آخر لحظة من هذا الشهر، ومن أبسط وأجمل هذه العبادات هي عبادة الدعاء التي كثيراً من المسلمين يبدؤون بها من أول لحظة من الشهر إلى آخر لحظة فيه، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور مجموعة من الأدعية التي يتم الدعاء بها في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، حيث يتمثل دعاء الليلة الاخيرة من شهر رمضان في ما هو آتي :

  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين، وعند النّعماء من الشّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رب رمضان الذي أنزل فيه القرآن وقدر فيه الصوم، أعوذ بك أن تغيب شمس يومي هذا ولك عليّ ذنبا تريد أن تعذبني به يوم ألقاك.

شاهد أيضا: فضل اخر ليلة من رمضان.. ماذا يحدث في اخر ساعة في رمضان

افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان

وينصح بأن يكون الدعاء متنوعًا ومتعددًا، وأن يشمل جميع جوانب الحياة، وذلك لأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يقرر ما يحدث في الحياة، ويعلم ما هو الأفضل لعباده، وفي هذه الفقرة نوضح لكم افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان، وهو:
  • اللهم الهمنا من نبيك محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعة وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والاضاعة، وآمن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين .
  • اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه آيات بيّنات من الهدى والفرقان ، اللّهم ارزقنا صيامه وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام، المبرور حجّهم، و المشكور سعيهم، المغفور ذنبهم، والمُكَفَّر عنهم سيئاته، واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلِّغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتِّعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: عبارات عن آخر ليلة من رمضان.. فضل اخر ليلة في رمضان

كلام عن الليلة الأخيرة في شهر رمضان.. دعاء اخر ليلة في رمضان، حيث نحن الآن في آخر أيام من شهر رمضان المبارك وسوف نودعه متمنين أن يأتي ويهل علينا مرة أخرى ونحن في كامل صحتنا وعافيتنا وعلى دين الحق وهو الدين الإسلامي الحنيف، ولا نريد أن ننهي هذا الشهر إلا ونحن نملك قلوب صافية تخلو من أي حزن أو حسد أو حقد، ولا يملأها سوى الأمل والحب والرحمة، فما أجمل نختم هذا الشهر الفضيل بدعاء يخرج من أعماق أعماق القلب.

قد يهمك ايضًا

اغراض رمضانعبارات تهنئة رمضان
زينة رمضان 2023دعاء قبل الفطور في رمضان
الغاز عن رمضانهل شهر رمضان كامل
اسعار ياميش رمضاندعاء ليلة القدر
الرد على مبارك عليكم الشهرتردد قنوات مسلسلات رمضان
اذا احد قال مبارك عليك الشهر وش اردتفسير حلم الافطار في رمضان
برامج رمضان 2023علامات ليلة القدر
رسائل تهنئة رمضانادعية شهر رمضان
دعاء التراويحبوستات رمضانية
دعاء للميت قبل رمضانمقاضي رمضان