اقتباسات عن القدس قصيرة جداً، مما لا شك فيه أن القدس هي من المدن العريقة، والتي تُعتبر من أقدمِ المدن التي وجدت في هذا العالم، حيثُ أن القدس هي تلك المدينة التاريخية التي لها التاريخ العريق والكبير، كما وأنها تُعتبر هي العاصمة الأبدية لواحدة من أهمِ الدول في العالم إلا وهي دولة فلسطين، والجدير بالذكرِ أن القدس تُعتبر رمز من الرموز الدينية والتي قد ورد الحديث عنها في الكثيرِ من آياتِ القرآن الكريم، والتي تحتوي على المسجد الأقصى والذي كان القبلة الأولى التي كان يصلي عليها المسلمين، وهي تلك المدينة العظيمة التي تحتل المكانة الدينية الهامة، ويبحث الكثير من الأفرادِ عن اقتباسات عن القدس قصيرة جداً، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على مجموعة من هذه الاقتباسات.

عبارات عن القدس قصيرة

إن القدس هي تلك الأرض المباركة، والتي قد شرفها الله عز وجل، وجعل لها المكانة العظيمة عند أبناءِ الأمة الإسلامية، فهي تلك المدينة التي تتضمن على المسجد الأقصى، وهو ثالث الحرمين الشريفين، وتحتوي على الكثيرِ من الأماكن الهامة والحضارية، ونظراً لأهمية ومكانة القدس في نفوس الكثير وقلوبهم، فإنه يبحث الكثيرون عن عبارات عن القدس و اقتباسات عن القدس قصيرة جداً، وفيما يأتي نقدم لكم العبارات:

  • القدس عاصمة فلسطين، ولا عاصمة لفلسطين إلا القدس، ولا يمكن أن تكون القدس عاصمة لدولة أخرى، فكيف يقولون إن القدس عاصمة لمن يظنون أنهم دولة، وهم أضعف حتى من النملة، هم مجرد ظلّام يستبدون، وبأمر من الله سيبِيدون.
  • من أراد أن ينظر إلى بقعة من بقع الجنة فلينظر إلى بيت المقدس. إنّ القدس هي أرضنا، وهي أرض كلّ العرب، ومهما زورا التاريخ، ولعبوا الألاعيب لا يصح إلا الصحيح، وستعود القدس لنا هذا هو قولنا الصريح.
  •  قدسنا هو أرضنا ومسؤوليتنا، هو أمانة أودعها الله عندنا، وسنُسأل يوم الحساب حفظنا أم ضيّعنا، فمن واجب كل عربي مسلم أن يدافع عن القدس، وعن المسجد الأقصى، وحرمته ومكانته التي حفظها الله على مر العصور والأزمان.
  • ستُفتح أبواب المسجد الأقصى أمام كل العرب المسلمين كما فُتحت أبواب امرأة العزيز أمام سيدنا يوسف عليه السلام، هذا يقين كلّ مسلم عربيّ يدافع عن القدس وعن المسجد الأقصى.
  •  إنّ عِظم الهمة يحيي الأمة، ولكي تحيا الأمة يجب أن تعود القدس وتزول الغمة، وهذا سيكون بقوة الشباب وتعاضدهم، ونصرتهم لدينهم واتباع مبادئه، عندها سيجدون أبواب النصر مفتوحة والعقبات كلها مذلّلة يسيرة.

اقتباسات عن القدس قصيرة

يحرص الكثيرون على انتقاء أجمل اقتباسات عن القدس قصيرة، والتي يرغبوا دائماً في مشاركتها عبر الصفحات الرسمية لهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للحديث عن مدينة القدس، والتي لها المكان المقدس في العالم الإسلامي، وفيما يأتي نضع لكم اقتباسات عن القدس قصيرة جداً، وهي كالتالي:

  • ماذا تبقى من بلاد الأنبياء من أي تاريخ سنبدأ بعد أن ضاقت بنا الأيام وأنطفأ الرجاء يا ليلة الإسراء عودي بالضياء
  • . يا قدس عذرا فما أحرفي تجدي وماذا ستجدي فصبرا أيا قدس لا تجزعي فإنا لأجلك دوما نثور لأقصاك نبيع الحياة وللخوف لا نمد الجسور.
  • القدس لم تزل تهيم في هوى الإسلام صامدة ثاتبة الأقدام مهما تكاثرت بأرضها الأفاعي هامتها تعانق الغمام والمسجد الأقصى على مفرقها يقام محرابه متصل بالمسجد الحرام.
  • إن في القدس رجالا أبصروا درب الفلاح.. إن في القدس يتامى أنبتوا ريش الجناح.. إن في القدس جبالا راسياتٍ لاتزاح أيقنوا أن الظلام  سوف يجلوه الصباح.
  • قدسنا أمست تنادي صوتهاعم البطاح من تراه سوف يأتي حاملا طهر الوشاح والمآذن في صداها تشتكي أين رباح أين هاتيك الليالي أين عشاق السلاح كم حلمت فيك تأتي تمسح عني الجراح كم حلمت أن تعود منشدا لحن الكفاح.
  • والله لا أدري إن كانت القدس في القلب أم القلب في القدس ردوا علي قدسي وقلبي.
  • القدس لم تزل تهيم في هوى الإسلامْ صامدة ثاتبة الأقدامْ مهما تكاثرت بأرضها الأفاعي، واعتلى الأقزامْ لن تحضن التّلمود حيّةً لن تعبد الأصنامْ هامتها تعانق الغَمامْ القدس هامةٌ، والمسجد الأقصى على مفرقها يقامْ محرابه متّصل بالمسجد الحرام القدس لم تَضِعْ فلم تزل تحرسها كتائب القسام.
  • لها القلوب تهفو ولها العقول تذهب ولها الأرواح تفدى ولها الأشعار تنظم هي القدس هي من أعشق.
  • يا قدس يا محراب يا منبر يا نور يا إيمان يا عنبر من لوث الصخرة تلك التي كانت بمسرى أحمد تفخر وأمطر القدس بأحقاده فأحترق اليابس والأخضر والبغي مهما طال عدوانه فالله من عدوانه أكبر.
  • يا قدس لك في القلوب منازل ورحاب يا قدس أنت الحب والأحباب لي فيك المسجد الأقصى ولي ساحاته والمنبر المغدور والمحراب.

أجمل ما قيل في القدس

إن القدس تملك حروفها القداسة، فهي تلك المدينة التي قد تحدث الله عز وجل عن أهميتها ومكانتها في الكثير من آياتِ القرآن الكريم، كما وأنها تُعتبر هي مسرى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وهنا نضع لكم اقتباسات عن القدس قصيرة جداً، والتي تأتي على الشكل التالي:

  • يا قدس أني قد أتيت أكوي اللظى بالشوق حبك قد بنيت أزجي النجوم إليك بيتا ثم بيت أهدي تميم الحب من روحي سعيت لا تحزني يا مدينتي ومحبوبتي في الحزن أكتويت.
  • يا قدس لك في القلوب منازل ورحاب يا قدس أنت الحب والأحباب لي فيك المسجد الأقصى ولي ساحاته والمنبر المغدور والمحراب.
  • في القدس أبكي والدموع على فمي وأصيح من قلبي بلادي فأسلمي لا تحزني يا قدس أني من فداك أنا من طيور الأرض لا من تربها والروح في جنحي تخفق كالملاك لا تحزني فالجرح ينزف من فؤادي والفؤاد عليه أوسمة امتلاك منقوشة من عهد آدم أو يزيد من سفر تكوين الخليقة كالوليد من عين يوسف قد عشقتك يا بلاد من غيرة البحر المخضب بالسواد من ضوء موسى عابرا نحو الرشاد من خيل أحمد عارجاً من كل واد من آية القرآن والأنجيل والتوراة.
  • لقد كنتم جميعاً يا مشاهير الحكماء خداما للشعب ولخرافته، وليس للحقيقة، ولأجل هذا تحظون بالاحترام، ولذلك أيضاً تحمل الناس جحودكم، فقد كان مجرد مزحة ومنعطف يعيدكم إلى الشعب.. وذلك هو ما يفعله السيد مع عبيده ويبتهج حتى بحيويتهم المفرطة.. أما الذي يكرهه الشعب كره الكلاب للذئب فهو المفكر الحر، عدو الروابط، الذي لا يقدّس شيئاً، والذي مسكنه الغابات.
  • يا قدس عذرا فما أحرفي تجدي وماذا ستجدي فصبراً أيا قدس لا تجزعي فإنا لأجلك دوما نثور لأقصاك نبيع الحياة وللخوف لا نمد الجسور.

هُنالك الكثير من اقتباسات عن القدس قصيرة جداً، والتي تأتي للحديثِ عن مدينة القدس، وهي تلك المدينة المباركة والعظيمة، والتي تحتل على المكانةِ الدينية الهامة، حيثُ أنها احتوت على المسجد الأقصى المبارك، وهو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، كما وأنها تُعتبر مسرى النبي مُحمد صلى الله عليه وسلم، وهي مولد الكثير من أنبياء الله عز وجل، فبهذا تتجلى أهمية ومكانة مدينة القدس الدينية واضحة.