بوستات دعاء يوم الجمعة للفيس بوك 1442، إن يوم الجمعة هو واحد من أهمِ أيام الأسبوع، فهو يوم مبارك قد تحدث الله عز وجل عن فضله وأهميته في العديد من آياتِ القرآن الكريم، حيثُ أن يوم الجمعة هو اليوم الذي قد خلق الله عز وجل به آدم عليه السلام، وهو اليوم الذي سوف يُبعث به الناس يوم القيامة، كما وأنه في يوم الجمعة هُنالك ساعة مباركة يستجاب بها الدعاء، ومن هُنا يأتي اهتمام الكثيرون بالبحثِ عن بوستات دعاء يوم الجمعة للفيس بوك 1442، فالدعاء يكون مستجاب في هذا اليوم المبارك، وفي هذه المقال نضع لكم أجمل بوستات دعاء يوم الجمعة للفيس بوك 1442.

بوستات عن يوم الجمعة فيس بوك

يهتم الكثيرون بالبحثِ عن بوستات دعاء يوم الجمعة للفيس بوك 1442، وهي من الأمور الهامة جداً بالنسبة للكثيرِ من الأفراد، حيثُ أنها تشغل أفكارهم وأذهانهم، كونهم يتبادلوا هذه البوستات عبر الحسابات الرسمية لهم في هذه المواقع الإلكترونية، ومن أهمها موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، كما وأنه يتم مشاركتها بين الأهل والأصدقاء مثل المعايدات في هذا اليوم المبارك، وبناء على ذلك فإننا نضع لكم في هذه السطور أجمل بوستات دعاء يوم الجمعة للفيس بوك 1442، والتي هي عبارة عن ما يأتي:

  • جعل الله جمعتكم مباركة وغفراناً لزلات أسبوع مضى وفاتحة خير لأسبوع أتى . لمثلك ترق الكلمات .. وتتهادى الدعوات .. ولمثلك يهتف الفؤاد معلناً حبك في الله “ صباح الخير ” .. وجمعة مباركة بأذن الله .
  • اللهم كما تحي الأرض بماءك .. أحي قلوب أحبتي بذكرك وثنائك وشكر نعماؤك .. وأغفر ذنوبهم ، وأقبل دعائهم ، وأسعد يومهم ، وبارك جمعتهم .
  • الجمعة جامعة وملائكتها سامعة وعملها مرفوع ودعاؤها مسموع فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته … ( جمعة مباركة  ) .

بوستات دعاء يوم الجمعة 1442

المنشورات التي سترفق لكم أدناه ما هي إلا عبارات وأدعية ليوم الجمعة المبارك، الذي هو بمثابة يوم عيد عند المسلمين، فهو من بين اكثر الأيام فضلًا، فيه خلق الله تعالى آدم، وفيه تقوم الساعة، وفيه الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلّم مباركة أكثر من أي يوم آخر.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خَيْرُ يَومٍ طَلَعَتْ عليه الشَّمْسُ يَوْمُ الجُمُعَةِ، فيه خُلِقَ آدَمُ، وفيهِ أُدْخِلَ الجَنَّةَ، وفيهِ أُخْرِجَ مِنْها، ولا تَقُومُ السَّاعَةُ إلَّا في يَومِ الجُمُعَةِ).
    رُوي عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنه قال: (أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ذَكَرَ يَومَ الجُمُعَةِ، فَقالَ: فيه سَاعَةٌ، لا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ، وهو قَائِمٌ يُصَلِّي، يَسْأَلُ اللَّهَ تَعَالَى شيئًا، إلَّا أعْطَاهُ إيَّاهُ وأَشَارَ بيَدِهِ يُقَلِّلُهَا).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خيرُ يومٍ طلعت فيهِ الشَّمسُ يومُ الجمعةِ) .
    يقول صلى الله عليه وسلم: (الصَّلَاةُ الخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إلى الجُمْعَةِ، كَفَّارَةٌ لِما بيْنَهُنَّ، ما لَمْ تُغْشَ الكَبَائِرُ)،
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (التَمِسوا السَّاعةَ الَّتي تُرجَى في يومِ الجمُعةِ بعدَ العصرِ إلى غَيبوبةِ الشَّمسِ) .
  • رُوي عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: (قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ: خيرُ يومٍ طلعت فيهِ الشَّمسُ يومُ الجمعةِ، فيهِ خُلِقَ آدمُ، وفيهِ أُهْبِطَ، وفيهِ تيبَ علَيهِ، وفيهِ قُبِضَ، وفيهِ تقومُ السَّاعةُ، ما علَى الأرضِ من دابَّةٍ إلَّا وَهيَ تصبحُ يومَ الجمعةِ مُصيخةً، حتَّى تطلعَ الشَّمسُ شفقًا منَ السَّاعةِ إلَّا ابنَ آدمَ، وفيهِ ساعةٌ لا يصادفُها مؤمنٌ وَهوَ في الصَّلاةِ يسألُ اللَّهَ فيها شيئًا إلَّا أعطاهُ إيَّاه فقالَ كعبٌ: ذلِكَ يومٌ في كلِّ سَنةٍ، فقلتُ: بل هيَ في كلِّ جُمُعةٍ،).

أدعية ليوم الجمعة

قائمة من الأدعية التي من الممكن أن ندعوا الله تعالى بها يوم الجمعة، ذلك في الصباح، والمساء، لا سيما مساء يوم الجمعة، الذي هو من الأوقات مستجاب الدّعاء بها، فتابعونا واختاروا من بين هذه الأدعية ما هو الأنسب لحاجتكم.

  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
    اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت.
  • اغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
    اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
    اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض.
    يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا ارحم الراحمين.

أرفقنا لكم أعلاه ” بوستات دعاء يوم الجمعة للفيس بوك 1442 ” وبعض الاحاديث النبوية الشريفة التي وردت نقلًا عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلّم، فأكثروا من الدّعاء يوم الجمعة، فهو أحد أكثر الأيام فضلًا عند الله تعالى، وفيه الدّعاء مستجاب بإذن الله.