عثمان اول الناس اسلاما بعد، يعد عثمان بن عفان رضي الله عنه هو من أول الرجال الذين دخلوا الاسلام منذ بدايته، وتزوّج عثمان بن عفان -رضي الله عنه- بتسعة نساء، ولديهن ستةَ عشرَ ولداً؛ تسعةٌ من الذكور، وسبعٌ من الإناث، ويُلقب بأبي عمرو منذ الجاهلية، فلّما دخل الإسلام وتزوّج رُقية ابنة رسول الله، أنجبت له عبد الله، فأصبح يُلقب بأبي عبد الله، وقد لُقّب بذي النورين؛ لأنه تزوّج اثنتين من بنات رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان معروفاً بكثرة قراءته للقرآن الكريم أثناء قيام الليل، فالقيام نور والقرآن نور. تمت مبايعة عثمان بن عفان الخلافة في السنة الثالثة والعشرين بعد الشورى، ودامت خلافته قرابة اثنى عشر سنةً، وكان في عهده جمع القرآن الكريم، وتشييد المسجد النبوي والمسجد الحرام، سوف يتم التعرف من خلال هذا المقال على التالي عثمان اول الناس اسلاما بعد؟

اسلم عثمان بن عفان بعد لقد اسلم عثمان

عثمان اول الناس اسلاما بعد، أول الناس اسلاماً من الرجال أبو بكر الصديق، وجاء ذلك تبعاً لما أخبره به النبي محمد صلى الله عليه وسلم عند نزول الوحي عليه، وبهذا شهد الشهادة الصحابي أبو بكر ولم يتردد لو للحظة في الايمان بالله، وتصديق النبوة وأصبح أو الناس اسلاما من الرجال. وبعد ذلك أسلم على يده مجموعة من الصحابة رضي الله عنهم وهم، سعد بن أبي وقاص، عثمان بن عفان، طلحة بن عبيد الله بن عثمان الزبير بن عوام، عبد الرحمن بن عوف.

عثمان اول الناس اسلاما بعد، كان عثمان بن عفان أول شخص هاجر إلي الحبشة لكي يحفظ كتاب الله العزيز، ومن ثم اتبع خطاه بقية المهاجرين لأرض الحبشة، وهو من العشرة المبشرين بالجنة، وكان على علم أنه سوف يموت شهيداً، وإلي هنا سوف نكون قد وصلنا وإياكم إلي ختام هذا المقال، نتمنى لكم الافادة الكاملة.