ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة، ليلة القدر من اعظم الليالي التي اتت على البشرية وينتظرها المسلمون بكل حب وسكينة ففيها تعم السكينة والعفو من الله تعالى لعباده الصالحين كما أنها من أهم الليالي التي تعين المسلمين على الطاعات وتحفزهم للعبادة طمعاً في طلب المغفرة والعفو من ربهم، فهي ليلة نزل فيها القرآن لأول مرة على حبينا المصطفى محمد بن عبدالله، وكانت ليلة القدر من الليالي الفردية التي تأتي مرة واحدة في العام، ويتساءل الكثير من الناس عن ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة.

الدعاء في ليلة القدر مستجاب

ت ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة، ُعد ليلة القدر أحد الليالي التي يكثُر فيها الدُعاء فهي من أكبر الأيام بركة وفيها رحمة من الله عز وجل فكان الصحابة رضوان الله عليهم يجعلون من قيام الليل عادة يدعون ربهم ويستغفرونه في الأسحار فالعشر الأواخر من الليالي التي يقوم باغتنامها الناس ليغفر الله ما تقدم لهم وما تأخر من الذنوب وينعمون برضا الله تعالى في الجنة، فالله تعالى يُحب العبد اللحوح، وبالدعاء يتقرب الانسان لربه بالدعاء وخاصة في الشهر الفضيل لأن استجابة الدعاء فيها أمر مؤكد لما في العشر الأواخر من ليلة القدر التي تأتي على المسلمين ويستجيب الله فيها الدعاء، ومن أهم الادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة التي تساعد الانسان على ترديدها واستجابة دعاؤه، ويمكن الدعاء ببعض ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة في العشر الأواخر /

  • اللهم إنك تسمع دعائنا وتعلم سرنا وعلانيتنا ولا يخفي على شيء من أمرنا، علمت اللهم فينا سابق وقضائك فينا محيط أطعناك فشكرتنا عصيناك فأملهتنا وإنا عدنا إليك قبلتنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، فإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكون من الخسرين.
  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • – لا إله إلا الله، المتوحّد في الجلال، في كمال الجمال تعظيمًا وتكبيرًا، المُتفرّد بتصريف الأمور على التّفصيل والإجمالي تقديرًا وتدبيرًا، لك الحمد كالذي نقول وخيرًا ممّا نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرّضا.
  • اللَّهُمَّ اهْدِني فيمَنْ هدَيْت، وعَافِنِي فيمَنْ عافيتَ، وتَوَلَّني فيمن تَولَّيت، وبارِك لي فيمَا أعطيت، وقِني شرَّ، ما قَضَيْت، فإنَّك تقضي ولا يُقْضَى عَليك، إنَّه لا يَذلُّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • دعاء ليلة القدر إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك . إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلّا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمن للمقصرين.
  • اللهم اجعلني من اوفر عبادك نصيباً , من كل خير انزلته في هذه الليلة , وانت منزله , من نور تهدي به , او رحمة تنشرها , او رزق تقسمه , او بلاء تدفعه, او ضر تكشفه, واكتب لي ما كتبتَ لاوليائك الصالحين, اللذين استوجبوا منك الثواب, وآمنوا برضاك عنهم منك العقاب, يا كريم يا كريم, صلِ على محمد وآل محمد, وافعل بي ذلك برحمتك.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاعطنا اللهم على قدر قدرك، اللهم إنا نسألك الحسنى وزيادة اللهم اغفر لي و لوالديّ و لأصحاب الحقوق علي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم و الأموات، اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني. اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.

دعاء طويل ليلة القدر

ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة، يبحث الكثير عن ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة لقيام ليلة القدر بتدبر ويقين وتقرب من الله تعالى لأنها ليلة نزل به القرآن الكريم وهي من الليالي العظيمة التي يتغير بها قدر الانسان وبها رفعة للمسلمين فمن سعى اليها بقلبه غفر الله ما تقدم له وأعتقه من النار في هذه الليلة التي يتضرع بها المسلمين لربهم سبحانه وتعالى، فهي من أكثر الليالي التي تكون فيها رحمة من الله عز وجل وبها غفران للذنوب وانشراح للصدور بقرب ربهم، فالعتق من النار، ومن أكثر الادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة /

  • اللهم سهل علي ما استثقلته نفسي اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني واروي قلبي بكل أمنية أخبرتك بها.
  • يا قاضي الحاجات، يا قاضي الحاجات، يا قاضي الحاجات، يا مجيب الدّعوات، اللهمّ يا فارج الهم، يا كاشف الهم، يا مُجيب دعوة المضطرّين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربّنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربّنا ابتهال الخاضع المذنب الذّليل، ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته، وذلّ لك جسمه، ورَغِمَ لك أنفه، وفاضت لك عيناه، يا من يجيب المضطرّ إذا دعاه، ويكشف السّوء عمّن ناداه، يا ربّنا اجعل خير أعمارنا آخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيّامنا يوم أن نلقاك، وأغننا بفضلك عمّن سواك.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.
  • اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
  • اللهم يا رب ليلة القدر وجاعلها خيراً من ألف شهر وربَّ الليل والنهار والجبال والبحار والظلم والانوار والارض والسماء , يا بارئ يا مصور يا حنان يا منان يا الله يا رحمن يا الله يا قيوم يا الله يا بديع يا لله يا الله يا الله , لك الاسماء الحسنى والامثال العليا والكبرياء والالاء , أسألك ان تصلي على محمد وآل محمد , وان تجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين واساءتي مغفورة , وان تهب لي يقينا تباشر به قلبي , وايمانا يذهب الشك عني , وترضيني بما قسمت لي , وآتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة , وقنا عذاب النار الحريق , وارزقني فيها ذكرك وشكرك والرغبة اليك.

ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة، يُعد شهر رمضان من أهم شهور رمضان التي نزلت على المسلمين والتي تأتي لمرة واحدة فقط وهي من أكثر الشهور بركة ورحمة من الله ليخرج الانسان من رمضان كيوم ولدته أمه إذا استغله بالشكل الصحيح كما ذكر حبيبنا المصطفى، كما ويمكنكم الاستعانة من ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة للتقرب لرب الكون.