دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان، تُعد ليالي العشر من شهر رمضان من أهم الأيام التي يتضرع بها العباد لله عز وجل وكان حبيبنا المصطفى يدعو الناس لقيام الليل في شهر رمضان وخاصة عند دخول العشر الأواخر التي هي أفضل الأيام عند الله تعالى والتي يكون فيها أبواب السماء مفتوحة ويستجيب الله بها أعمال عباده ويكون في هذه الأيام المعدودات نفحات من الرحمة والعتق من النار، والعشر الأواخر من رمضان من أكثر الأيام التي تأتي على المسلمين ويكون فيها العباد، دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب

الدعاء من أفضل العبادات التي يقوم بها الفرد في الحياة تقرباً لله عز وجل والالحاح عليه لمغفرة الذنوب والعمل على التقرب لله تعالى بجوارحه وصوته الذي يرجو به ربه حتى ينال رضا الله تعالى والفوز بالآخرة كما أن الدعاء من أهم ما يتقرب به المرء لله عز وجل، وكان للصحابة مواقف كثيرة في الدعاء لله عز وجل، ويحب الله العبد اللحوح فيعتبر الدعاء من أهم الطاعات التي تساهم في تحقيق الرضا للفرد فيما قسمه الله له ويجعله مطمئناً بجوار ربه، ويبحث الكثير من الناس دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان لان العشر الأواخر من أفضل الأيام التي تمُر على العبد، ومن أهم دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان الذي يمكنكم الدعاء به / 

  • اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت، وعافـِنا فيمـَن عافـيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت.
  • اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. إنك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير.
  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته،ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته ولا عدوا إلا أهلكته ولا مجاهدا إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيدته ولا ظالما إلا قصمته ولا ضالاً إلا هديته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اننا في العشر الأواخر من رمضان أسالك يا الله ان تعتق رقابنا من النار.

  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ”.
  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.. ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتَك.. ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائبَ الدنيا.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.
  • اللهمّ في هذه الأيام الكريمة اسألك ان لا تشمت أعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي فأنا العليل وأنت المداوي أنت ثقتي و رجائي واجعل حسن ظنّي بك شفائي.
  • اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في هذه الأيام المباركة وطهرنا من كل ذنب يحول بينا وبين رضاك عنا واغفر لنا وارحمنا انك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم ما قصر عنه رأيي، وضعف عنه عملي، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك.

دعاء قيام الليل مكتوب

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان، لقيام الليل فضل كبير عند الله عز وجل وخاصة في أيام فضيلة حيث يُعد شهر رمضان من أفضل شهور العام وهو من أهم الشهور التي تأتي على العباد كما أن شهر رمضان شهر عظيم ففيه ليله القدر التي هي خيرٌ من ألف شهر تتنزل فيها الملائكة وبها رحمات من الله عز وجل، كما أن دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان من أهم العبادات التي يؤديها المسلمين في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، ومن أجمل دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان التي يمكنكم الاستعانة بها في العشر الأواخر من شهر رمضان / 

  • اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.
  • اللهم إنها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن تتغير اقدارهم للأحسن و اكتب لي في كُل حسنة ضعفها في شهرك الكريم ولا تقبض روحي إلا وأنت راضِ عنها يا كريم.

  • رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.
  • نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً، اللهم إنا نعوذ بك من عذاب القبر، ونعوذ بك من والصراط وذلته، ونعوذ بك من يوم القيامة وروعته.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.
  • اللهم إنها العشر الأواخر في رمضان اسالك فيها ربي ان لا تحرمنا أجر ليلة القدر وأن تجعلنا ممن عتقتهم من نيرانك ومن المقبولين.

  • اللهم بارك لنا فيما أعطيت وقنا  واصرف عنا شر ما قضيت اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها من المجبورين المغفور لهم.

  • ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا اصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعفو عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني.
  • اللهم اجعلنا هاديين مهديين، غير ضالين ولا مضلين، حَرْباً لأعدائكْ وسِلْماً لأوليائك، نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك مِنْ خَلْقِك. اللهم أرزقني إيماناً صادقاً، ويقيناً ليس بعده كفر، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان، لازالت رحمة الله تغشانا في كل وقت وكُل حين فهذه الأيام المباركة التي يغفر الله فيها الذنوب ويعتق الرقاب من النار ومن فاز بها فهو الفوز العظيم ولله الأسماء الحُسنى فادعوه بها فالله أقرب إلينا من حبل الوريد فهو رب العطاء والرحمة والقرب منه سكينة للقلب ودواء للروح، دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان من أهم الأدعية التي يتقرب بها العبد إلى ربه في الأيام المباركة، حيث أن لدعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان أهمية كبيرة للانسان لأن بالدعاء يشعر الانسان بسكينه تغشاه.