دعاء ليلة 25 من رمضان، يواصل المسلمون في هذه الأيام من شهر رمضان المبارك وبالتحديد العشر الأواخر من رمضان صلاة قيام الليل والاعتكاف في المساجد، فهذه الأيام تعتبر أيام روحانية تسودها الطمأنينة والسكينة والإكثار من الذكر فيها يعود على النفس بالراحة وعلى الدعاء بالاستجابة، وتعبر ليلة الخامس والعشرين من الليالي الوترية التي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بأهميتها نظراً لاحتمالية كبيرة لمصادفة ليلة القدر في أحد الليالي الوترية، يدعو المصلون في هذه الليالي باجتهاد كبير أن يتقبل الله دعائهم وصيامهم وصلاتهم وسائر أعمالهم، كما ويبحثوا عن الأدعية التي تساعدهم في الاستجابة بأن يغفر الله لهم ويرحمهم ويعتق رقابهم من النار، لذللك سنضع بعض الأدعية لكبار الشيوخ ومن ضمنها دعاء ليلة 25 من رمضان. 

دعاء ليلة 25 رمضان مكتوب

تعتبر ليلة الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك من الليالي الوترية التي تصادف فيها احتمال كبير أن تكون أحد هذه الليالي هو ليلة القدر التي يتمنى أن يقيمها كل المسلمين لما في قيامها من أجر كبير مضاعف عند الله عز وجل ومن استجابة مؤكدة لكل دعاء يلهج به لسان المصلي، ومن أشهر وأهم الأدعية التي جاءت في السنة النبوية عن دعاء ليلة 25 من رمضان كما سنوضحه لاحقاً.

  • ربي لا تجعل هذه الليلة تنقضي، إلا وقد غفرت لي ذنبي وتقبلت مني عملي وشكرت سعي وغسلتني من الذنوب ونقيت قلبي ورزقتني توبة خالصة لجلال وجهك.
  • ربي أسألك من خير الحياة الدنيا والآخرة عاجله وآجله، وأسألك من خيرك ما أعلم به وما أجهل، وأعوذ بك ربي من كل شر في الدنيا والآخرة أجله وعاجله، وأعوذ بك من الشر الذي أعلمه وأجهله.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.

دعاء ليلة 25 من رمضان طويل

في ظل البحث المستمر والمتزايد على صيغ متنوعة للأدعية التي وردت في السنة النبوية عن النبي صلى الله عليه وسلم كما سيتقدم معنا.

  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.
  •  اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  •  اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم، ومن فتنة القبر وعذاب القبر، ومن فتنة النار وعذاب النار، ومن شر فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل عني خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

بهذه الأدعية نكون قد ذكرنا بعض الأدعية المهمة في هذه الليلة التي تعد من الليالي المباركة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي يحرص على الدعاء بها الكثير من الذين يؤدون صلاة قيام الليل تحسباً لاستجابة الدعاء.