متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ 1 950م 2 970م 3 990م.، انطلقت الحلقة العشرين من برنامج مع مهيب ورزان معلنةً عن الكثير من التشويق والإثارة والفرح، حيث يتميز هذا البرنامج عن باقي البرامج الرمضانية بالتنوع الكبير الذي يعرضه في كل حلقة من الحلقات التي يتم عرضها في كل يوم رمضاني، كما ان حلقات برنامج مع مهيب ورزان تتخلل سؤالاً في ختام الحلقة، وهذا السؤال يلقى اقبالاً كبيراً من الجماهير التي ما تلبث أن تبحث عنه في كل مكان حتى تعرف الاجابة التي يتمحور حولها السؤال، والتي تقدر جائزته بمئة الف جنيه، ولكي نختصر عليكم عناء البحث عن الاجابة، نجيب من خلال مقالنا عن سؤال الحلقة العشرين من برنامج مع مهيب ورزان وهو متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ 1 950م 2 970م 3 990م.

متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ 1 950م 2 970م 3 990م.؟

كان طرح سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ كاشفاً الستار عن الكثير من المعلومات التاريخية والثقافية والدينية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمحتوى هذا السؤال، حيث يعد الجامع الازهر من اهم المساجد بشكل مطلق في جمهورية مصر العربية، كما يحظى بشهرة عربية كبيرة، وهذه الشهرة نال منها الجامع الازهر نصيبه الاكبر تبعاً لكونه منبراً لنشر التعاليم الاسلامية بشكل كبير ومتشعب في كل الأمة العربية، حيث كانت مساعي الجامع الازهر تتمحور بشكل أساسي حول نشر المبادئ الاسلامية وكل ما هو من شأنه اثراء الامة بمعرفته بالدين الاسلامي الخاص بهم، ولأن هذا السؤال يجد أهمية كبيرة جداً لدى المشاركين في برنامج مع مهيب ورزان، نجيب عنه فيما يلي:

  • متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ 1 950م 2 970م 3 990م.؟

    • 2 970م.

متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ حل سؤال الحلقة 20 برنامج مهيب ورزان

متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ 1 950م 2 970م 3 990م، يعد هذا السؤال من الأسئلة الهامة جداً والتي يبحث عنها الكثير من المشاركين في برنامج مهيب ورزان، حيث كان سؤال الحلقة العشرين من البرنامج، والذي كان مُلماً بتاريخ عريق جداً ذو أصالة راسخة في الشعب المصري، وهذا لكونه يتحدث عن أهم مسجد في مصر، وأهم مكان ينبثق منه الاسلام ويتخلل كل الشعب المصري وينتشر بين كل فرد من افراده، وكان بناء الجامع الازهر قد انطلق في عام 970م، واستغرق بناؤه عامين، حيث تم الانتهاء من بناء الجامع الازهر في 972م.

انطلق في ختام الحلقة العشرين من برنامج مع رزان ومهيب سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ 1 950م 2 970م 3 990م، والذي كانت اجابته 970م، حيث شهد هذا العام على بدء بناء الجامع الازهر الذي اطلق عليه هذا الاسم نسبةً للسيدة فاطمة الزهراء التي ينتمي لها الفاطميون الذي كان بناء الجامع الازهر بأمر من احد ملوكهم.