دعاء اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، فالدعاء هو أجمل ما يتم من خلاله اغتنام العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، حيث يستشعر المسلمون قرب الله تبعاً للدعاء ويستجيب الله لدعاء الداعين في هذه الأيام المباركة، ومن الفضائل التي يمتلكها الدعاء أنه أفضل العبادات، لأن المسلمين في الدعاء يطلبون العون من الله، وهذا الأمر يبين مدى افتقارهم الشديد لله، والله يحب أن يكون العبد المسلم مفتقراً له، ومستغنياً عن كل الخلق ومتوجهاً لله، لأن لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ولا يكون الدعاء فقط أفضل العبادات وأحبها لله، بل هو أكرم العبادات على الله، فقد اكد النبي صلى الله عليه وسلم على هذا الأمر، والأم هي أولى الناس بالدعوات التي تنطلق في العشر الأواخر، ومن خلال مقالنا نسطر أجمل دعاء اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي.

دعاء للأم المتوفية اللهم يارحمن ارحمها برحمتك يارب

دعاء اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، يجب على كل مسلم ان يلتزم بالدعاء في هذه الأيام المباركة، وهذا لأن الدعاء يجلب للقلوب طمأنينة كبيرة، ويحل عليها باجمل المشاعر والروحانيات التي تبعث فيها سلاماً كبيرا، ولأن الأمنيات التي تستقر في القلوب كثيرة، يجب على المسلمين ارسالها لله عبر الدعاء، ومن أجمل الأدعية التي يتم ارسالها لله الأدعية المخصصة للام والتي منها ما يلي:

  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللَّهُمَّ إنّ أمي كانت لكتابك تاليةً وسامعةً، فشفّع فيها القرآن، وارحمها من النّيران، واجعلها يا رحمان ترتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأتها أو سمعتها، وآخر حرفٍ تلته يا رب العالمين.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، ربي أسألك أن تعطر قبر أمي برائحة من مسك الجنة، وأن ترحم نفسها الطيبة التي غادرت الحياة، لتنتقل لحبل جوارك، وأسكنها في أعلى الجنات في الفردوس الأعلى.
  • دعاء لأمي المتوفية، اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وعافها واعفُ عنها وأكرم نزلها، ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلها دارا خيرا من دارها، وأهلًا خيرًا من أهلها، وأدخلها الجنة بغير حساب و أعزها من عذاب القبر.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسماءنا في عليين، اللهم لا تطوِ صحائفنا إلا وقد غفرت لنا ورحمتنا وجعلتنا من عتقائك من النار يا رب العالمين، اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم أمي رحمة واسعة، اللهم وافتح لها في قبرها بابًا إلى الجَنَّةِ يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم من كانوا لطاعتك يصومون واعفُ عن من شاركونا موائد الإفطار في ماضٍ لن يعود، اللهم إنهم بين يديك فأكرمهم يا أكرم الاكرمين بمنازل الأنبياء والأبرار و الشهداء، رحم الله أمي وجميع من كانوا بيننا وألحقنا بهم في جنان النعيم.

دعاء لامي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان

لو يدرك الانسان الفضائل التي يحظى بها الدعاء لما تردد لحظة عن المداومة عليه وتعطير لسانه به، فالدعاء سبباً من اسباب تحقيق كل الغايات التي يطمح لها المسلمون، ومن أكثر الغايات التي تتسامى في القلوب أن يرحم الله أمهات المسلمين ويرزقهم الجنان، ولهذا نسرد لكم أجمل دعاء اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي:

  • اللَّهمَّ أنتَ ربُّها وأنت خلقتَها وأنت هديتَها للإسلامِ وأنت قبضتَ رُوحَها وأنت أعلمُ بسِرِّها وعلانيَتِها جِئنا شُفعاءُ فاغفِرْ لها يا غفور يا رحيم.
  • اللهمّ إنّها أمتك وابنة عبدك وابنة أمتك، ماتت وهي تشهد لك بالوحدانيّة، ولرسولك بالشّهادة، فاغفر لها إنّك أنت الغفّار.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهمّ ارحم أمي فإنّها كانت مسلمةً، واغفر لها فإنّها كان مؤمنةً، وأدخله الجنّة فإنّها كان بنبيّك مصدّقةً، وسامحه فإنّها كان لكتابك مرتّلًا.
  • اللهمّ ارزق أمي بكلّ حرفٍ في القرآن الكريم حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ اّية سعادةً، وبكلّ سورة سلامةً، وبكل جُزءٍ جزاءً.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهمَّ اجعل أمِّي من أهل السدر المخضود، والطلح المنضود والظلّ الممدود، اللهمّ ارزقها فاكهةً كثيرة، لا مقطوعةٍ ولا ممنوعة، وفرشٍ مرفوعة، وأكوابٍ موضوعة، واجعلها مع الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين يا رب العالمين.

دعاء ليلة القدر لامي المتوفية

الدعاء للميت هو الوصل الذي تتصل به الرحمة والود والترابط بين الميت والحي، وهو الثواب الحسن الذي يتلقاه الميت بعد موته، لهذا يجب على كل مسلم ألا يبخل بإرساله الدعوات بأن يرحم الله الميتين ويغفر لهم، وفيما يلي نرفق لكم دعاء اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، وهو الدعاء الذي يجب ألا ينقطع عن لسان المسلم، لان الأم لا يمكن لأي شيء أن يصفها:

  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلى سعة الدور والقصور، لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمدها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهم إنا نتوسل بك إليك و نقسم بك عليك أن ترحمها إنك على كل شيء قدير،
    وصلَّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.
  • اللهم ارحم فقيدة قلبي وانس وحشتها واجمعني بها في جنتك ، اللهم ارحمها بقدر شوقي لها اللهم ارحم أمي واغفر لها.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهم إني أتوسل إليك في شهر رمضان أن تثبت أمي عند السؤال، وأن تؤمنها من وحشة القبر، وضمة القبر، اللهم حرم عليها ظلمة القبر، اللهم أجعل القرآن شفيعًا لها.
  • اللهم إرحم من تساوت عندهم الأوقات لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يُضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم واسقهم بفيض من جنتك.
  • اللهم حاسبها بما أنت أهله وليس بما هي أهله، اللهم إن أذنبت فهي أمتك وطامعة في رضاك، وإن أحسنت فاكتب لها بكل حسنة عشرة أمثالها.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهم ارحم امي واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنه هي وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم أرحم أمي فهي أغلى مافقدت وأسألك يارب أن تغفرلها وتنزل الضياء على قبرها وسعة تؤنس وحشتها.
  • اللهم إن كانت من المحسنين فزد في حسناتها وان كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهم آنس وحشتها وارحم غربتها وأنر ظلمتها وآمن روعتها .
  • اللهم أبدلها دار خير من دارها واهلا خير من اهلها وذرية خير من ذريتها.

دعاء اللهم في العشر الاواخر ارحم أمي تويتر

يسرد الانسان المسلم من خلال الدعاء كل ما في قلبه من أمنيات وغايات ورجاء، ويرسلها للخالق المنان الذي يُجيب الدعوات ويرحم الخلائق برحمته الواسعة والتي اتسعت لكل شيء، وفي العشر الأواخر من رمضان على كل انسان أن يكثر من الدعاء لأنه منجاة المسلم وحصنه المنيع، كما يجب أن يدعو للأموات من المسلمين، سواء الأقربين أو باقي المسلمين، لانها اوقات استجابة، ومن أهم الدعوات التي يجب ارسالها لله دعاء اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي:

  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، ربي أسألك الرحمة لأمي فقيدة قلبي، ربي آنس وحشتها في قبرها، واغفر لها وأنر قبرها، واجمعني بها في فردوسك الأعلى يا الله يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم، أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على أمي من بركاتك و عطفك ورحمتك، و كذلك اللهم اغفر لها حتّى لا تضرها الذنوب، واجعلها من أهل الفردوس الأعلى برحمتك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهم اجعل أمّي سيّدةً من سيّدات أهل الجنّة، واجعل الحوض موردًا لها والرسول شفيعًا لها، اللهم اجعل ممّن يستظلّون في ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ ألبسها ثيابًا من سندسٍ خضرٍ واستبرق كما أحسنت لي منذ ولادتي حتّى يوم فراقها، فبحقّ هذا الإحسان ارحمها واغفر لها واجعلها من أهل الجنّة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، اللهم اجعل قبرها من رياض الجنّة وارزقها صحبة نبيّك الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- في جنّات الخلد والنعيم يا رب العالمين.
  • ربي اغفر لأمي مغفرة واسعة، بحجم كرمك وعطائك الذي لا يقل ولا ينضب، واشملها برحمة واسعة من عندك التي وسعت بها كل خلقك.

اللهم في العشر الأواخر ارحم أمي، لأنها تستحق أن يدعو الانسان لها دوماً، فهي أفنت حياتها من أجل أبنائها، وكان عمرها كله عطاء لأجلهم، ومن واجبهم عليها أن يواظبوا على الدعاء لها في كل وقت وحين، والدعاء لها بالمغفرة والرحمة والجزاء الحسن، وبالتحديد في أوقات الاستجابة وهي العشر الأواخر من رمضان.