دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، من رحمة الله بعباده أن جعل الدعوات التي يدعوها لهم المسلمون بعد موتهم يصلهم خيرها ويلقون استجابة لها، فكم من ميتٍ رحمه الله لدعوة أرسلها مسلم على وجه الأرض وكان فحوى هذه الدعوة أن يرحم الله هذا الميت، وكم من ميتٍ غفر ذنبه تبعاً لدعوة بالمغفرة له أرسلت في ساعة استجابة، وهذه الأمور كلها يجب أن تعطي المسلم دافعاً قوياً لعدم التواني أو التردد في المواظبة على الدعاء في كل وقت وحين سواء لنفسه أو لموتى المسلمين، فإن الدعاء حصن منيع للإنسان وسبباً من أسباب رحمة الله ومغفرته وفرجه، كما أن الدعاء سبباً لدخول الانسان المسلم الجنة، ويجب على المسلمين جميعاً تحري أوقات الاستجابة حتى يرسلوا دعواتهم فيها، والتي من أهمها العشر الأواخر من رمضان، ولهذا فإن محور مقالنا عن أفضل دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان تويتر

الصلة القلبية بين الميت وأحباؤه الاحياء لا يمكن أن تنقطع أبداً، فالدعاء يُبقيها موصولة ويجعلها قائمة على الخير والعطاء، فالحي يكونُ معطاءً حينما يدعو للميت، والميت يجزيه الله خيراً بالدعوات المُسجلة في رصيده، وفيما يلي نضع لكم أجمل دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان:

  • ربي إننا في العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم ارحمه وأجعل المسك ترابه والحرير فراشه وأسكنه في جنات النعيم.
  • دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، اللهم في العشر الأواخر عطر قبره برائحه الجنة اللهم ارحمه واغفر له واجعله من الضاحكين المستبشرين يا الله.
  • اللهم أرحم روحا صعدت إليك لم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء اللهم أرحمها وأغفر لها و أنظر لها بعين لطفك وكرمك يا رب العالمين.
  • دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، اللهم في العشر الأواخر من رمضان انزل على قبر وجدان سعادة و ضياء يونس وحشتها و ينور مضجعها و سعة في قبرها و ارحمها وجميع موتى المسلمين.
  • ربي انها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم ارحمها واغفر لها وإسقها من نهرك واجعلها من المبشرين بجنتك يارب العالمين.

أدعية للمتوفي في شهر رمضان

العشر الأواخر من رمضان أيامٌ خصصها الله تعالى لتكون من أفضل الأيام التي تحل على حياة المسلمين، وجعل كل أوجه الخير فيها مُضاعفة، فالحسنات مضاعفة فيها، والبركة مضاعفة فيها، كما أن الدعاء مستجاب في هذه الأيام المباركة، ويجب على كل مسلم أن يكثر من دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، حتى يرحمهم الله ويغفر لهم ويمن عليهم بدخول الجنة:

  • اللهم ارحمها برحمتك و اغفر لها وتب عنها و تقبل دعاءنا لها في العشر الأواخر و اكتب لنا رؤيتها في جناتك جنات النعيم.
  • دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، اللهم ارحمه برحمتك و اغفر له و تب عنه و تقبل دعاءنا له في العشر الأواخر و اكتب لنا رؤيتها في جناتك جنات النعيم.
  • اول يوم من العشر الأواخر اللهم ارحمه و اغفر له و اعف عنه و انر قبره و انس وحشته و اجمعن به بجنات النعيم.
  • دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، اللهم ارحم من سبقونا إليك أنر اللهم قبورهم وانس وحشتهم وارحم ضعفهم وتجاوز عنهم واجعل الجنة دارهم وقرارهم بفضل ايامك المباركة من شهر رمضان.
  • اللهم في العشر الأواخر ارحم “الاسم” واغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واجعله من الشاربين من نهر الكوثر والضاحكين المستبشرين وموتانا وموتى المسلمين.
  • دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، اللهم ارحم واغفر من رحل عنا وفجعنا رحيله اللهم انسه في قبره واجعله في مساكن جنتك امنا مطمئنا يارب بحق هذه الأيام من شهر رمضان المبارك.

أفضل دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، فهذه الأيام تمتلك فضلاً عظيماً، وهي أفضل من العشر الأوائل من رمضان والعشر الوسطى، كما انها أيام العتق من النار، ومن الأولى على كل مسلم في هذه الأيام أن يتذكر أحبته الأموات وكل من يعرفهم ليدعو لهم بالرحمة والمغفرة، فهم في أمس الحاجة لهذه الدعوات التي تمنحهم سكينة وطمأنينة في قبورهم، وجمعنا لكم فيما يلي أجمل دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهم في هذا الشهر الفضيل وهذه الأيام من العشر الأواخر اللهم أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، اللهم في العشر الأواخر من رمضان عطر قبورهم برائحة الجنة اللهم أرحم تلك النفوس الطيبة اللهم أرحمهم وأغفر لهم واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة.
  • اللهم أحشرهم مع الأنبياء و المرسلين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقا.
  • دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، اللهم ارحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره يارب انس وحشتهم ونور قبورهم واغفر ذنوبهم اللهم ابن لنا ولهم بيوتا في جنتك ببركه وفضل هذه العشر الأواخر من شهر رمضان.

دعاء للميت في رمضان

شهر رمضان الكريم من أفضل شهور العام، وفي كل يوم من أيام فضل كبير وبركة أكبر، كما أن الله يحف قلوب المسلمين بالسكينة والطمأنينة في هذا الشهر الفضيل، كما تنزل على قلوب الأموات رحمة في شهر رمضان تبعاً للدعوات التي تستقر في جوف السماء والتي يرسلها الأحياء آملين من الله أن يغفر لأمواتهم ويرحمهم، وهنا نرفق لكم دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان:

  • ربي انها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم ارحمه واغفر له واسقه من نهرك واجعله من المبشرين بجنتك يارب العالمين.
  • اللهم في العشر الأواخر أرحم “الاسم” واغفر له اللهم اجعلها من ورثة جنة النعيم واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم أرحم فقيدي وأجعل قبره أجمل مسكن يغفو به عيناه يارب اجعله في نعيم ولا تحرمه من رؤية وجهك الكريم دعوتك يا رب وكل امل بان تستجيب لي وانا معتكف في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء للميت مؤثر جدا

الفقد من أصعب اللحظات التي تمر على حياة الانسان، ولا يمكن لأي انسان تخيل لحظات الفقد، لانها مريرة جداً، وتمزق القلب من شدتها ومن رحمة الله في عباده الأحياء والأموات أن جعل من الدعاء سكينة وطمأنينة للحي والميت في آن واحد، فالمسلمون يصبرون على الفقد بتضرعهم لله، وأفضل أيام يتضرع فيها المسلمون هي الايام العشر الاواخر من رمضان، وهنا تجدون اجمل دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهم في العشر الأواخر عطر قبورهم برائحة الجنة اللهم ارحم تلك الأنفس الطيبة اللهم اغفر لهم واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة.
  • دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، يارب ببركه العشر الأواخر ورحمتك الواسعة ارحم “الاسم” وأدخله جنه الفردوس اللهم ارحم اموتنا وامواتهم وادخلهم فسيح جناتك يا رحم الرحمين.
  • اللهم إنني في هذه العشر الأواخر المباركة أسالك أن تعطر قبره برائحة الجنة وترحم روحه وتجعل الجنة داره.
  • دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، يارب في جوف ارضك قطعة من قلبي رحل ولم يعد اللهم ارحم “الاسم” وبرد على قبره واعفوا عنه يارب العالمين وجميع امواتنا واموات المسلمين في هذه العشر الأواخر يا اكرم الاكرمين.

دعاء للميت في رمضان يوم الجمعة

دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، يعد يوم الجمعة من أفضل الأيام، وفيه وقت مخصص مستجابة كل الدعوات التي يطلقها المسلمون للسماء، ويجب على المسلمين تحري هذا الوقت وخاصة في شهر رمضان حتى يرسلوا دعواتهم لله بان يُنزل السكينة على موتاهم وينزل الطمأنينة على افئدتهم التي فتك بها الفقد، ومن أجمل دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان ما تجدونه فيما يلي:

  • اللهم يا ارحم الراحمين أسالك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا في يوم الجمعة من شهر رمضان في العشر الأواخر منه ان تغفر لجميع من في القبور وان ترحمهم وتعتق رقابهم من النار.
  • في العشر الأواخر اللهم أرحم “الاسم” واجعل قبره بردا وسلاما عدد ما رفعت الأيادي لدعائك، أسعده يا الله برائحة الجنة ونعيمها واجمعنا به يا رب العالمين على سرر متقابلين.
  • في العشر الأواخر من رمضان اللهم ارحمه و اغفر له و انس وحشته و اجعل قبوره روضا من رياض الجنة.

بالتزامن مع حلول العشر الأواخر من رمضان بات الكثير من المسلمين يبحثون عن دعاء للأموات في العشر الأواخر من رمضان، حيث يُكثر المسلمون من الدعوات في هذه الأيام المباركة، لانهم متيقنين أن العشر الأواخر من رمضان ايام فضيلة يستجيب فيها الله للدعوات، ويرحم فيها العباد وينزل عليهم الرحمة والسكينة والطمأنينة.