ما الذي يجعل الكائنات متماسكة على وجه الارض، تعتبر الجاذبية الارضية من اهم الظواهر الطبيعية المعتمدة بشكل كبير على تحليل النظريات العلمية التي تتعلق بالنسبية وهي من أبرز القوانين التي تدرس الجاذبية. وتعمل المعلومات العامة على منح الانسان التعمق في التفكير وهي أيضا من الأمور المسلية التي يمكن ان يستفيد منها الأشخاص سواء كبار أو صغار، حيث تعمل على تقوية الذاكرة. ومثل هذه الأسئلة يبحث عنها الكثيرون بهدف قضاء أسعد الأوقات من خلال المسابقات بين افراد العائلة وبشكل خاص في الوقت الحالي بسبب الحجر المنزلي المفروض على كافة دول العالم في ظل تفشي فيروس كورونا، ومن خلال التالي سنتعرف على ما الذي يجعل الكائنات متماسكة على وجه الارض؟

سبب تماسك الكائنات على وجه الارض

الذي يجعل الكائنات متماسكة على وجه الارض هي الجاذبية، ويرمز للجاذبية بالرمز g في العلوم الفيزيائية، حيث تبين مدى التسارع الذي يقدمه كوكب الارض للأشكال المتواجدة على سطحه أو متواجدة بالقرب منه، وان الوحدة التي يقاس بها هذا التسارع m/s2 أو م\ث2، وذلك تبعاً للنظام العالمي للوحدات، وفي مجموعة من التراجم الموجودة لدى العرب تكون حاملة للقيمة التقريبية ذات المقدار 9.81 m/s2  وهذا المقدار يعني أن قوة تسارع السقوط الحر للمادة ترتفع حوالي 9.81 متر في الثانية مربع في كافة الثواني. يجب التمييز بين الرموز الصغيرة والرموز الكبيرة، والذي يكون يرمز لثابت الجاذبية.

مميزات الجاذبية الارضية

تعمل الجاذبية الارضية على المحافظة على المسافة الثابتة بين كوكب الارض وكوكب الشمس، وتم تعريف هذه المسافة في علم الجغرافيا بأنها مدار أرضي خاص بكوكب نبتون وتلك المسافة تساهم في المقدرة على العيش بشكل سليم وبعيد عن اشعة الشمس، وبذلك تكون المسافة بين كوكبنا وكوب الشمس ملائمة جدا للحياة. وتعمل أيضا الجاذبية الارضية على ثبات الغلاف الجوي الذي يشمل على كافة العناصر الملائمة لحياة البشر مثل الاكسجين الذي يحتاجه الانسان للتنفس. وللجاذبية الارضية اهمية كبيرة في حدوث الظواهر الطبيعية من ناحية حركة الارض.

ما الذي يجعل الكائنات متماسكة على وجه الارض، تعمل الجاذبية الارضية على جذب كافة الاجسام المتواجدة على كوكب الارض، ولها اهمية كبيرة في استقرار الاعضاء الداخلية في جسم الكائن الحي، وهي المسؤولة عن عملية التنفس على كوكب الارض.