الزواج حالة من السكينة والإستقرار في حياة كل من يُقدم عليه، وهو نهاية مرحلة الشباب التي يعيشها الشاب والفتاة في فترة العزوبية من أجل بدء حياة أسرية مشتركة مع شريك الحياة قائمة على المحبة والمودة وفيها يشعر كلا الطرفين بالإستقرار فقد قال تعالى ” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ “، ولهذا نجد هُناك رغبة كبيرة في الحصول على الزواج من كلا الذكرين وإنهاء حياة العزوبية والبدء في مرحلة جديدة قائمة على الزواج على السنة النبوية، فالزواج نصف الدين كما يُقال لأهميته لأنه يحفظ الفرج ويصون النفس من الوقوع في المحرمات، وهُناك الكثير من أدعية الزواج نتعرف على دعاء تيسير الزواج 2020 مكتوب كامل من بينها وفق ما جاء فيها.

دعاء تسهيل الزواج 2020 مكتوب كامل

قال النبي صلى الله عليه وسلم ” النكاح سنتي ومن رغب عن سنتي فليس مني ” وفي هذا الحديث دعوة وحث على الزواج للمسلمين، كما قال صلى الله عليه وسلم ” يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ ” فالزواج كما جاء في الحديث الشريف أغض للبصر وأحصن للفرج، ومما ورد في باب دعاء تيسير الزواج 2020 مكتوب كامل ما يلي /

  • الهي زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • الهي إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • الهي يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اسالك ياربّ بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • الهي ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
  • ياربِّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً. اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء طلب الزواج 2020

الزواج هي نهاية الحياة التي يقضيها الذكر أو الأنثى في العزوبية حيث يرتبط في ختامها مع شخص من الطرف الآخر لكي يبدأ رحلته في الحياة الزوجية، واليحث عن إنجاب الأبناء والحياة برفقة زوجة ترعاه وتحفظه في ظل حياة بينهما قائمة على الحب والإحترام والمودة، وقد جاء من بين ما ورد في دعاء تيسير الزواج 2020 مكتوب كامل ما يلي /

 

  • الهي إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • ياربي إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • الهي اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • الهي حصّن فرجي، ويسّر لي أمري، واكفني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمّن سواك.
  • ياربي ياسيدي يامولاي إني أعوذ بك من بوار الأيم، وتأخّر الزّواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزّوج (الزّوجة) وممّا آمل.

بهذا ننتهي من طرحنا هذا دعاء تيسير الزواج 2020 مكتوب كامل على أمل الاستفادة مما ورد في هذه الأدعية وتناولها من قبلكم للحصول على الزواج وتحقيقه.

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)