من هو وزير الاعلام السعودي الحالي؟ والمناصب التي ترأسها في طوال مسيرته العملية، يوجد العديد من التطورات التي تحدث في جميع وزارات السعودية، التي يقوم عن خلالها الملك سلمان بوضع كل شخص مناسب في المنصب الذي يناسبه، والذي يكون بمقدوره اتباع الخطة التي وضعت لتطلعات المملكة لعام 2030، وهذه الأمور تبين أنه يوجد العديد من التغيرات للوزراء بشكل مستمر، تعتبر المهمة الأساسية لوزارة الاعلام السعودية هي الاعلام بالهوية السعودية والحفاظ عليها، وتوضيح حياة مواطنين المملكة بشكل حقيقي، واظهار كافة المهمات التي تقوم بها المملكة والمواقف الاقليمية ومواقف تجاه دول العالم، علاوة على ذلك تصديها لجميع الأخبار المتناقضة مع الواقع، وتعمل على إدارة جميع الصحف والقنوات وجميع الوسائل التي تتعلق بالإعلام، وهذه الأمور جميعها يترأسها الدكتور ماجد القصبي. من خلال السطور القادمة سوف نتعرف على من هو وزير الاعلام السعودي الحالي؟

وزير الاعلام السعودي 2021

وزير الاعلام السعودي 2021 هو ماجد بن عبد الله بن عثمان القصبي، ولد في جدة، في الرابع والعشرين/ يناير من العام 1960م، وعين في سنة 2016 وزيرا للتجارة في المملكة، وتم تعينه بعد ذلك وزيرا للإعلام في الخامس والعشرون/ فبراير للعام 2020، وهو هو في مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية، وشغل منصب رئيس للشئون الخاصة، وتم تعينه في السابق مستشارا برتبة وزير في ديوان ولي العهد السعودي الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز.

تاريخ الإعلام السعودي

تاريخ الإعلام السعودي، لقد بدأ ظهور الاعلام السعودي بعد انشاء أول صحيفة في مكة المكرمة سنة 1343هـ، وكانت تعمل على نشر كافة الأمور التي تصدر عن المملكة المتمثلة في القرارات والبيانات الحكومية المتعلقة بمواطنين السعودية وبعد ذلك أمر الملك عبد العزيز بإنشاء مجلس خاص بالدعاية والحج يكون تابع لوزارة المالية وجاء ذلك للرد على المعلومات المناقضة للدولة. وفي وقت لاقت انشأت الاذاعة السعودية بناءً على مرسوم من الملك عبد العزيز آل سعود حيث تم توجيه هذا التوقيع الملكي للأمير فيصل ليباشر في تنفيد الفكرة على أرض الواقع الهدف الأساسي هو دمج السعودية بالعالم الخارجي وتثقيفها ونشر الوعي.

من هو وزير الاعلام السعودي الحالي، من أبرز المهام التي تقوم بها الوزارة هي الوصول لإعلام متميز وفعال، وتقوية مكانة الاعلام السعودي بين الوسائل الاعلامية التابعة للدول العربية. تطوير وتنمية الخطط التي تلائم تطلعات المملكة للعام 2030.لي هنا نكون قد وصلنا للختام بعد أن أوردنا لكم من هو وزير الاعلام السعودي الحالي.