كم تبلغ النسبة المئوية التي يمتصها سطح الارض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر، يعرف الاشعاع الشمسي بأنه كمية الاشعة الساقطة من الشمس على منطقة معينة، تعتبر النسب المئوية من احدى الطرق التي يمكن من خلالها التعبير عن الأعداد على هيئة كسر من مئة أي أن المقام يساوي مئة، وتلك النسب متفرعة من علم الرياضيات، ويتم استعمال النسب المئوية في الحياة اليومية كاستخدامها في عملية حساب الفائدة على الضريبة، والعديد من العلماء يدونون ملاحظاتهم وكافة تجاربهم على هيئة النسب المئوية، من خلال سطور هذا المقال عبر موقع المحيط سيتم الحديث عن كم تبلغ النسبة المئوية التي يمتصها سطح الارض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر؟

الاشعاع الشمسي

ان الاشعاع الشمسي هو المصدر الاساسي للطاقة المتواجدة في الغلاف الجوي، والطاقة التي يتم المتواجدة في الغلاف الجوي وسطح كوكب الارض، والتي يتم استغلالها فان أكثر من 99% من هذه الطاقة من أشعة الشمس، بينما الطاقة الأخرى المتواجدة المستمدة من النجوم وجوف الارض فأنها تقدر بحوالي ثلاثة %. وان أشعة الشمس هي المسئول الوحيد عن كافة عمليات الغلاف الجوي مثل التغيرات الجوية والسحب وغيرها من العمليات. تعد السبب الاساسي في الحركة الدائمة للغلاف الجوي وتغير المناخ. كما يُعرف أيضا الاشعاع الشمسي بأنه انتقال الطاقة من كوكب الشمس وانتشارها على سطح الارض.

ما هي النسبة المئوية التي يمتصها سطح الارض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر

كم تبلغ النسبة المئوية التي يمتصها سطح الارض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر، الاشعاع الشمسي عبارة عن كمية أشعة الشمس التي تسقط على منطقة معينة وتكون لها القدرة على اخراج قدرة كهربائية، ولا يصيب الأرض الا قرابة جزء من 2000 مليون جهة من الاشعاع الشمسي الذي تم تقديره بحوالي مئة وثلاثون ميجا وات لكل متر مربع من سطح الشمس، حيث أن هذه الكمية القليلة هي التي تكون مسئولة عن كافة الطاقة الحرارية المتواجدة على سطح كوكب الأرض والغلاف الجوي.

كم تبلغ النسبة المئوية التي يمتصها سطح الارض من الاشعاع الشمسي بشكل مباشر، ان الشمس عبارة عن كرة متوهجة مكونة من مجموعة من الغازات التي تكون ساخنة وقطرها حوالي 1.39 مليون كم، حيث تعمل مثل المفاعل النووي المندمج حيث يكون فيه اندماج لعدد من أنوية الهيدروجين، لكي تنتج نواة الهيليوم وبعد ذلك يعمل على تحويل الفرق من كتلة لطاقة. أوردنا لكم نسبة امتصاص سطح الارض من اشعة الشمس المباشرة، نتمنى لكم الافادة.