التجارة لعبة ربح وخسارة ولكن لا يلعب بها إلا شخص عاقل وذو حدة ذكاء عالية، ويمتلك من المهارات التجارية الكثير، السلع التجارية كثيرة وهناك الملايين منها، ولكن من أكثر  السلع العالمية التي يتم تداولها الحبوب والتي يتحكم بأسعارها السوق العالمي باستيرادها وتصديرها.

الشعير من الحبوب المتداولة في التجارة عالمياً بحيث يتم تصديرها واستيرادها بين الدول بالكميات الكبيرة إذ تدخل في الكثير من الصناعات الغذائية، والمملكة العربية السعودية من هذه الدول التي تُتاجر بالشعير لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن الأسعار الجديدة للشعير لعام 1441.

ارساء الدفعة الأخيرة من الشعير من قبل المؤسسة العامة لعام 2020

المؤسسة العامة للحبوب قامت بترسية استيراد كمية من الشعير بلغت 1020000 طن من الشعير تم توزيعها على كل الاتحاد الاوروبي والبحر الأسود واستراليا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، باستثناء كندا، بحيث تُمثل الدفعة السادسة والاخيرة لكميات الشعير العلفي هذا العام 2019م.
قام المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس محافظ المؤسسة بتوضيح أنه تم دعوة عدد 24 شركة عالمية مختصة في تجارة الحبوبقد تقدمت بها 21 شركة تنافسية لتوريد الكمية المطلوبة، بحيث تمت الترسية على 6 شركات قدمت أقل الأسعار،وقد تم توزيع الكمية على الموانئ البحرية على البحر الأحمر بواقع 13 شحنة ما كميتها 780000 طن وموانئ الخليج العربي بواقع 4 شحنات ما كميتها 240000 طن لتوريدها في فترة فبراير – مارس 2020م.
وقد اوضح معاليه بأن هذه الترسية أتت في اطار الطلب المحلي على المخزونات الاستراتيجية، بحيث بلغت تعاقدات المؤسسة لهذا العام ما يُقارب 5.3 مليون طن، ومن الممكن استعراض اسعار الترسية للمناقصة من خلال موقع المؤسسة العامة للحبوب الإلكتروني.

اسعار الشعير الجديده 1441

بالنسبة لأسعار الشعير الجديدة بحسب السوق العالمية والتغيرات التي تمت عليها خلال الفترات الأخيرة، لم ترد أي تغيرات على أسعار الشعير أو لم يتم طرح أية أسعار جديدة من قبل المؤسسة العامة للحبوب، ومن الممكن أن يتم طرح أسعار الشعير الجديدة بعد وصول الدفعات الجديدة المرتقبة في العام الجديد بشهري فبراير ومارس 2020م.