عبارات عن ليلة القدر 2023، اليوم هو السادس عشر من شهر رمضان المبارك فلم يتبقى سوى أربع أيام وتبدأ الليالي التي تحوي أجمل وأعظم ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك ويوجد سورة من سور القرآن على اسمها وهي ليلة القدر، حيث يوجد لليلة القدر علامات يثبت من خلالها أو تزيد احتمالية أن هذه الليلة هي فعلاً ليلة القدر وهنيئاً لما قام ليلها وأكثر من الذكر والاستغفار، حيث قال صلى الله عليه وسلم في حديثِ شريف له عن ليلة القدر وعلاماتها :”إنَّ أمارة ليلةِ القدر أنها صافيةٌ بلجةٌ، كأن فيها قمرًا ساطعًا، ساكنة ضاحيةً لا بَرْدَ فيها ولا حَرَّ، ولا يحلُّ لكوكبٍ أن يُرمى به فيها حتى يصبِحَ، وإن أمارتَها أن الشمس صبيحتَها تخرج مستويةً ليس لها شعاعٌ، مثل القمَرِ البَدرِ، لا يحِلُّ للشيطانِ أن يخرُجَ معها يومئذٍ”، وبهذا سوف نعرض لكم في هذا المقال مجموعة من أجمل وأرقى عبارات عن ليلة القدر 2023.

عبارات عن ليلة القدر

تعد ليلة القدر هي أجمل وأعظم ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك ويوجد سورة من سور القرآن على اسمها وهي سورة القدر، والسبب في عظمة هذه الليلة أنه أنزل فيها القرآن الكريم فهي ليلة مباركة وقال جل جلاله عنها بأنها هي خير من ألف خير، حيث تنزل الملائكة في هذه الليلة على الأرض وتقول للعباد اطلب من ربك ما تشاء فإن دعاءك مجاب، فهي الليلة التي تتبدل فيها أقدار المسلمين، حيث قال تعالى عن ليلة القدر في كتابه العزيز :” إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)”، لذلك يبدأ المسلمين باستغلال آخر عشر أيام من رمضان بالإكثار من الذكر والاستغفار والدعاء لأنه لا يمكن تحديد أي ليلة هي ليلة القدر، ولكن نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أخبرنا عن بعض العلامات التي توحي بأن هذه الليلة هي ليلة القدر ومن أبرز هذه العلامات يكون القمر فيها مثل البدر، والسماء صافية والقمر ساطع والأرض ساكنة لا برد فيها ولا حر، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور أجمل عبارات استقبال ليلة القدر، حيث تتمثل عبارات عن ليلة القدر في ما هو آتي :

  • اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقاً تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أكون في غاية الامتنان، إن جعلتني الليلة حرف بين شفتيك بأحر وأخلص وأفضل ما لديك من دعاء.
  • أيام وليالي زاحفة إلينا بين ثناياها إشراقات، فأيامه بركات ولياليها ركعات وساعاتها دع وات وقرآن وصلوات.
  • في هذه الليلة المباركة تمنيت الدنيا كلها ملكاً خالصاً ليديك، لكنها لا تساوي شيء فدعوت الله أن تكون الجــنــة مستقراً لقدميك.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته، ومن كل فريضة تركتها خطًأ أو نسيانًا، أو عمدًا.. اللهم ارحمنا وأعفو عنا يا الله، اللهم الهمني رشدي.. اللهم أعنا على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم إني أسألك حسنات تتكاثر، وهموم تتطاير، وأن تجعل خاتمتنا شهادة.. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل.. وأعوذ بك من الجبن والبخل، وغلبة الدين، وضلع الرجال.
  • اللهم اجعل آخرتي برحمتك وليس بعملي، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وشماتة الأعداء.. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وطاعتك.
  • الحمد لله الذي أحيانا فأوجد لنا مواسم للخير ونفحات للإيمان وكل ليلة قدر وأنتم أجد عملاً وأكبر أملاً وألم شملاً وأسعد حالاً وأريح بالاً وإلى الفردوس أقرب منالاً.
  • اللهم غيرني لما تحبه وترضاه، اللهم اختر لي ولا تخيرني.. اللهم لا تجعل قلبي متعلقًا بأحد غيرك يا لطيف، اللهم الطف بنا يا الله، اللهم إني سلمتك أمري كله فأجعل دنياي كما تحب وترضى.

كلمات عن ليلة القدر

يبدأ الكثير من المسلمين بالبحث عن أجمل عبارات وكلمات من أجل استقبال أعظم ليلة من ليالي السنة الهجرية جلها وهي ليلة القدر، التي لها مكانة عظيمة ومرموقة عند الله جل جلاله، وعند المسلمين أجمعين، فهي من أحب ليالي رمضان على عامة المسلمين، حيث تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك فيبدأ بقيام هذه الأيام والإكثار من الصلاة والدعاء والذكر والتضرع إلى الله، حيث فيها تتبدل أقدار المسلمين إلى ما يدعون به، وليس شرطاً أن تكون استجابة الدعاء للمسلم هو حدوث ما كان يدعو به، فقد يكون ما يدعو به شراً له والله يريد له الخير، وبهذا سوف نعرض لكم في هذه السطور أجمل عبارات وكلمات استقبال ليلة القدر، حيث تتمثل كلمات عن ليلة القدر في ما هو آتي :

  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيراً من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
  • أني أحبكم في الله، فلا تحرمونا من صادق دعائكم في هذه الليالي المباركة.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فأصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • يا رب إن كانت ليلة القدر أسالك أن تعوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا و غير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم أعطنا ولا تحرمنا، اللهم زدنا ولا تنقصنا.. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه، اللهم انصرني على كل من ظلمني، واغفر لي يا الله، وارحمني.
  • اللهم طهرنا من ذنوبنا وخطايانا كما طهرت الثوب الأبيض من الدنس، وارزقنا الفردوس الأعلى.. اللهم بلغنا ليلة القدر، اللهم أغننا بفضلك عمن سواك.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة.. أسالك أن ترزقنا سعة في الرزق، وأن تقبل منا صالح الأعمال في هذه الليالي المباركة.

عبارات عن ليلة القدر 2023، حيث لم يتبقى سوى أربع أيام وتبدأ الليالي التي تحوي أجمل وأعظم ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك ويوجد سورة من سور القرآن على اسمها وهي ليلة القدر، حيث يوجد لليلة القدر علامات يثبت من خلالها أو تزيد احتمالية أن هذه الليلة هي فعلاً ليلة القدر وهنيئاً لما قام ليلها وأكثر من الذكر والاستغفار، والسبب في عظمة هذه الليلة أنه أنزل فيها القرآن الكريم فهي ليلة مباركة وقال جل جلاله عنها بأنها هي خير من ألف خير، حيث تنزل الملائكة في هذه الليلة على الأرض وتقول للعباد اطلب من ربك ما تشاء فإن دعاءك مجاب، فهي الليلة التي تتبدل فيها أقدار المسلمين.