التسجيل في منصة احسان لتسديد الديون، يتهافت المسلمون في كافة أنحاء العالم لتقديم الخدمات الخيرية خاصة في شهر رمضان الفضيل لأن من شأن ذلك مضاعفة الأجر الذي وعدهم به الله عز وجل في الآية الكريمة القائلة ” مثلُ الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة ماْئة حبة والله يضاعف لمن يشاء” كانت هذه الآية نقطة انطلاق للعمل الخيري، حيث أطلقت المملكة العربية السعودية منصة إحسان الخيرية التي قامت بدعمها الحملة الوطنية للعمل الخيري تحت رعاية الملك سلمان آل سعود والتي تهدف لسد الديون عن الغارمين، وفي ظل التساؤلات التي يطرحها البعض عن آلية التسجيل في منصة احسان لتسديد الديون سنقوم بالإجابة عن ذلك بالتفصيل في هذا المقال.

منصه احسان تسديد الديون

دشنت المملكة العربية السعودية حملة جديدة لدعم صندوق التبرعات ضمن حملاتها المتعددة التي تهدف أولاً واخيراً لمساعدة الأشخاص ذوي الدخل المتدني، وفي هذا الإطار فقد أعلنت الحملة الوطنية المسؤولة عن جمع التبرعات عن إطلاق منصة إحسان الخيرية وبدورها أتاحت فرصة التسجيل للأشخاص المحتاجين لسداد ديونهم والغارمين بحيث يقوم المستفيد بتقديم طلبه عبر المنصة إلكترونياً بالإضافة إلى تقديم الأوراق الثبوتية والمستندات الموثقة والدالة على وجود ديون مستحقة على مقدم الطلب، وجاءت هذه المنصة كخطوة من خطوات العمل الخيري تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي تهدف للنهوض بالفئات الأكثر احتياجا والأقل دخلاً، من الجدير بالذكر أن منصة إحسان انطلقت بداياتها منذ مطلع العام الحالي1442 وتعتبر من المصادر الخيرية التنموية البحتة التي لا تسعى إلى تحقيق أي عوائد مادية، والتي تهدف إلى نمو الانتاج السعودي، ولعل من أبرز ما تقوم به منصة إحسان كمنصة خيرية هو مساعدة الأرامل ورعايتهم ومد يد العون لهم، كما تقوم بحملات تهدف إلى ترميم المنازل القابلة للسقوط، العمل على متابعة صيانة المساجد بالدور الأول وتنظيفها بشكل دوري ومستمر ومن ضمن الأعمال الخيرية التي تقوم بها المنصة هو زراعة القرنية وقوقعة العين لفاقديها، وتقوم على رعاية كبار السن، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، والعديد من الأعمال الخيرية التي لا يسعنا هذا المقال لذكرها.

طريقة التسجيل في منصة احسان كمستفيد

أعلنت الحملة الوطنية الراعية لمنصة إحسان القائمة على تسديد الديون المستحقة على الغارمين بالإعلان عن آلية التسجيل إلكترونياً عبر منصتها للراغبين في التسجيل كمستفيد من الحملة القائمة منذ مطلع العام الحالي والتي هدفت بالدور الأول إلى تحقيق جملة من الأعمال الخيرية تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وللحديث عن آلية التسجيل في منصة احسان لتسديد الديون إليكم الخطواتك

  1. يقوم المستفيد بالدخول مباشرة إلى رابط منصة إحسان الخيرية التي أعلنت عنه الحملة الوطنية لمنصة إحسان، للدخول إلى الرابط اضغط هنـــا
  2. في الخطوة الثانية على المستفيد الضغط على أيقونة التسجيل المتاحة في أعلى جهة اليسار في الشاشة.
  3. بعد الدخول إلى أيقونة التسجيل يقوم المستفيد بالضغط على أيقونة إنشاء حساب
  4. تأتي الخطوة التالية حيث يقوم المستفيد مباشرةً بتعبئة البيانات المطلوبة في صفحة التسجيل المتاحة على منصة إحسان والتي تتضمن (اسم المستفيد بالكامل، رقم الجوال، عنوان البريد الإلكتروني)
  5. يقوم المستفيد بعد تعبئة الطلب في المنصة باختيار كلمة المرور وعليه حفظها ليتمكن من الرجوع لحسابه في حال تتطلب الأمر المراجعة الضرورية.
  6. في الخطوات المتقدمة للتسجيل يقوم المستفيد بالضغط على إنشاء حساب
  7. بعد الضغط على إنشاء حساب يتمم مباشرةً تفعيل حساب المستفيد من خلال إرسال رمز التأكيد على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكل مستفيد على حدة.
  8. هذه الخطوة تعتبر ضرورية ومهمة حيث يقوم فيها المستفيد بالدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص به والبحث عن الرسائل الواردة والنقر على الرابط المرسل من قبل المنصة الخاص بتفعيل حسابه على منصة إحسان الخيرية.
  9. في الخطوة هذه يقوم حينها المستفيد بكتابة اسم مستخدم خاص بالحساب على المنصة وكتابة كلمة مرور أيضاً ليتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابه على المنصة واستعراض الخدمات المتاحة فيها.
  10. يقوم المستفيد باختيار الخدمة المطلوبة وهي تسديد الديون.
  11. كتنويه يوجد قائمة إرشادات على المستخدم اتباع هذه الإرشادات وكتابة البيانات المطلوبة فيها والنقر على إرسال.
  12. يتم فحص الطلب المقدم من قبل القائمين على منصة إحسان الخيرية وتتم مراجعته والرد عليه في الوقت المناسب

رابط منصة إحسان

بعد الاطلاع والتعرف على أهم الأهداف التي بُنيت عليها فكرة انطلاق منصة إحسان للعمل الخيري في المملكة العربية السعودية تحت رعاية سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي بدورها هدفت بشكل رئيسي لتسديد الديون عمن أثقلهم كاهل التسديد، ووضحت عبر صفحتها الخاصة بها آلية التسجيل كمستفيد من منصة إحسان للعمل الخيري والاستفادة مما تقدمه من خدمات متنوعة في مجال العمل الخيري على مستوى المملكة، وللاطلاع أكثر عن أهداف ورؤية منصة إحسان والفئات المستفيدة منها اضغط هنــــــــا للدخول.