اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها، الدخان افة كبيرة ومرض قد اصاب البيئة، حيث يعد الدخان من اكبر المسببات للامراض في وقتنا الحالي، اذ قالت الكثير من وكالات البحث الكونية بان طبقة الاوزون قد ثُقبت واتسع ثقبها بشكل كبير بفعل الدخان، فقد احدث ثقب طبقة الاوزون الكثير من الامراض وابرز هذه الامراض هو مرض السرطان والذي يعد من اخطر الامراض واكثرها احداثا لحالات الوفاة بين البشر، وهذا سنذكر الان عدة فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجته والتي ستكون ذات معلمات قيمة وذات فائدة كبيرة لكم.

اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها

 فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها

هنالك الكثير من المسببات لتلوث البيئة بالدخان، فمن اهم هذه المسببات واكثرها تلويثل للبيئة:

 المصانع:

لقد تطورت المصانع  في مختلف المجالات الحياتية وهذا لتلبية المتطلبات البشرية، ولكن من الجدير ذكره بانه قد ترتب على التشييد للمصانع تفاقم مشكلة التلوث الهوائيِ بشكلا خاص، حيث إنه قد تصاعدت  أعمدة الدُخان والتي قد تسببت في إحداث ضرر كبير على الإنسان، والحيوان، والنبات، وحتى الأبنية.اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها

الاضرار الناتجة عن الدخان المتصاعد من المصانع

  • من الممكن ان يؤدي إلى الوفاة إذا ما قد ارتفع تركيز هذه الملوّثات في الهواء بشكل مفاجئ، مثلما حدث مع ما قد يزيد عن اثني عشر ألفاً من هؤلاء الأشخاص في مدينة لندن في العام 1952م، إذ انهم قد ماتوا نتيجةً لتشكل الضباب الدخاني، والذي يعرف حينها بانه خليط غازي يتكون من جزيئات صلبة مع بخار الماء، والذي يتشكل في المناطق الصناعية والمناطق التي تكون المزدحمة بالسكان، إذا ما تواجد سكون هوائي.
  • قد يسبب حدوث ظاهرة الأمطار الحمضية التي يرتبط سقوطها بالغازات التي من الممكن ان تنبعث من المصانع، مثل الأكاسيد في النيتروجين والكبريت.

 

  • يسبب التلوث الهوائي بالدخان في المصانع حدوث الكثير من المشاكل وعيوب صحية عند الإنسان مثل الإصابة بالأمراض المرتبطة بالجهاز التنفسي، كالالتهاب الرئوي وحتى الربو، وايضا بالإضافة إلى احتمالية الإصابة ببعض الأمراض في العيون وأمراض القلب المزمنة.
  • يؤثر الدخان على الحيوانات أثناءَ تنفسها له، أو من خلال تناول الأعشاب الملوثة، الأمر الذي قد ينتج عنه قلة في إنتاجية هذه الحيوانات، وهزالها، وحتى موتها في بعض الأحيان.

اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها

طرق الحد من انبعاث الدخان من المصانع

من الهام جدا بان يتبع القائمون على المصانع والعاملين فيها الكثير من طرق الحد من انبعاث الدخان من المصانع والتي تتمثل في الطرق التالية:

  • اولا: التخطيط للمدن بشكل جيد، اذ انه يجب دائما مراعاة عدم التوسع في الإنشاء للمدن الكبيرة، والإبتعاد عن بناء المصانع عن مناطق السكن.
  • يتوجب الالتزام من قبل المصانع بضرورة وضع الفلاتر على الأعمدة الخاصة بالدخان للتقليل من اثر الدخان المتصاعد.
  • الاعتماد على المصادر للطاقة النظيفة بقدر الإمكان، كطاقة الرياح، والطاقة الشمسية والمائية بدلاً من الحرق للبترول، والفحم والذي يعد من مصادر الطاقة.

اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها

ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها

أختص هذا المقال للحديث عنفقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها، فقد قمنا بالحديث عنالاضرار الناتجة عن الدخان المتصاعد من المصانع زالتي قد كُرت في هذه الاونة واصبح مشكلة بيئية كبيرة، وكما تحدثنا ايضا عن طرق الحد من انبعاث الدخان من المصانع، وهذا لكي نتعرف على اكبر المسببات للدخان واهم الطرق للحد من الانباعاث للغازات المضرة بالبيئة.

 

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)