بعد الأحداث المؤسفة التي شَهدَتها المملكة العربية السعودية يوم السبت الماضي، بقتل اللواء عبد العزيز الفغم حارس الملك سلمان على يد صديقه على خلفية خلاف شخصي قد نشب بينهما، مما أدى إلى قتل الأخير.

فمن بعدها البحث عن الخليفة للواء عبد العزيز الفغم في قيادة وحدة الحرس الخاص للملك سلمان-حفظه الله-، فقد تسلم القيادة من بعد الفغم العميد سعد بن مسفر العاطفي القحطاني، بموجب قرار رسمي من الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري رئيس الحرس الملكي، والمتمثلة في القيام بواجبات قائد قوة الحرس الخاص، اعتباراً من 30 محرم للعام1441هـ.

فقد تداول الكثير من الناشطين في مواقع التواصل الإجتماعي نسخة من التكليف الصادر من إدارة شؤون الضباط في رئاسة الحرس الملكي بالمملكة، والذي يقتضي به تكليف سعد بن مسفر قائداً للحرس الخاص بالملك سلمان، وقد أشاد الكثير من السعوديين بقرار تعيين سعد بن مسفر مُعتبرينه أخاً لخير سلف.

من هو سعد بن مسفر العاطفي القحطاني

ومن هنا يأتي السؤال عن هوية سعد بن مسفر حارس الملك سلمان الجديد، سعد بن مسفر القحطاني هو ابن خال سعود القحطاني الغني عن التعريف، وهو المستشار في الديوان الملكي السعودي، والذي ذاع صيته في آخر حادثة ضج صيتها في الرأي العالمي، والتي وضعت المملكة العربية السعودية في موف حرج لا تُحسد عليه، قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتُؤكد التقارير بأنه لا يزال يباشر مهامه في الديوان الملكي.

فهناك من غرد معلقاً على تولي سعد بن مسفر القحطاني منصب حارس الملك الجديد، المُغرد القطري الشهير” بوغانم”، إذ يقول إن تأكد المعلومة المتعلقة بالعميد القحطاني الحارس الجديد، فان معنى ذلك واضحاً جداً والحادثة كُشفت بالكامل ولا تحتاج  لتأويلات، ويُضيف يقول بتنا على قرابة من إزاحة الملك سلمان أو إعلان وفاته.

وهنا يكون كل ما يخص تولي الضابط سعد بن مسفر القحطاني منصب قائد حرس الملك سلمان، ولعل في الأيام القادمة سيكون الكثير من التفاصيل المهمة عن حياته الشخصية، وعن حياته، والمحطات التي مر بها لتولي مثل هذا المنصب الكبير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)