عملت المؤسسات العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على تأكيد عدة شروط فرضت لصرف الراتب التقاعدي للموظفين، والتي يشترك فيها المواطن في كافة انحاء المملكة والتي من المقرر صرفها يوم الثلاثاء القادم.

حيث وضعت المؤسسات تغريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على حساب تويتر، قالت فيها: “يسِتحق المشتركً صرف راتب التقٍاعد عنٍد توفر مدة اشتراًك لا تقل عن 120 شهراً، وِالتوقف عن مٍزاولة العمل، وبلوٍغ سن الصستين أو تجًاوزها”.

حيث وضحت انه يحق للفئات المعينة لصرف الراتب التقاعد المبكر دون عمر الستين سنة، وذالك بشرط ان تتوافر مدة اشتطراطالفعالية التي لا تقل عن ثلاثمئة شهر، حيثان وصلت المرأة الخامسة والخمسون سنة، ولديها اشتراك في التأمين لا يقل الاشتراك عن مئة وعشرين شهر.

المؤسسسات وصرف راتب المتقاعدين

وايضاً اظهرت المؤسسات ان من يكون لهم الحق في صرف الراتب المبكر ومن عمل في الاشغال الشاقة، وايضاً كان عمره الخامسة والخمسون سنة، وايضاً وتوافرت له المدة التي يشترك بها ولا تقل عن مئة وعشرين سنة، وايضاً المشترك مسجون ثلاثة اشهر، وله اشتراك لا يقل عن مئة وعشرين شهر وايضاً نفس الاحوال مع المشترك المفقود والغائب، وايضاً كل من وصل الى العجز المهني او توفي.

وذكر ان النظم للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والذي صدر عام 1969م، وايضاً تم تعديله عام2001م، ويعتبر من مظاهر التكافل الاجتماعي والتي تقدم من المجتمع للمواطنين.

حيث يعمل على النظم بالرعاية للعاملين في القطاعات الخاصة والعاملين، الذين يعملون في البند الاجور عبر القطاع الحكومي وذالك للتوفير لهم ولاسرتهم الحياة الكريمة، وذالك يكون بعد تركهم للعمل بسبب العجز والتقاعد والوفاة، وايضاً توفير النظم للعناية الطبية والتعويض الازم في بعض الحالات مثال اصابات العمل والعجز المهني.

الموعد المحدد في نزول الراتب للمتقاعدين

حيث ينتظر العديد من المواطنين للمملكة العربية السعودية، لموعد صرف الرواتب والايداع والعديد من المعاشات في مختلف المصالح للقطاع العام، والحكومي ايضاً والخاص، والعديد يبحث عن موعد الرواتب في تلك الايام، وموعد الصرف للرواتب المتقاعدين المتقاعدين التابعين للمؤسسات العامة للتقاعد المبكر.

ومع الاقتراب من مواعيد صرف الرواتب للمتقاعدين، يتواجد الكثير ويتسائل عن التاؤيخ المحدد للصرف والايداع في الحسابات البنكية، والتي تكون منسوبة للبنك، حيث ان موعد والتاريخ للصرف يتخالف عن مواعيد صرف المعاشات للمؤسسة في التأمينات الاجتماعية وذالك لكل شهر باختلاف التقويمات الهجرية والميلادية، وذالك لجدول مواعيد صرف الراتب في المملكة العربية السعودية.

حيث اننا نهتم بذالك المقال وبنشر مواعيد الصرف والايداع للرواتب المتقاعدة وذالك للشهر الحالي، ومع اقتراب الايداع للمعاشات التقاعدية ، حيث يقترب التقاعد وذالك بعد ستة ايام، ومن المقرر ان يتم ايداع ذالك في التاريخ المحدد.

وبذالك نكون قد وضحنا لكم موعد نزول رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، حيث ينتظر العديد نزول ذالك الراتب، دمتم بكل خير زوارنا الكرام واهلا وسهلا بكم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)