معنى غرقا في القران وهي الاية الاولي في سورة النازعات، من السور المكية والتي يبلغ عدد اياتها 46 سورة، وتحمل الترتيب رقم 79 في المصحف في الجزء الاخير من القران الكريم، بدأ سورة النازعات بالقسم غرقا، وهو الامر الذي جعل الكثير منا يبحث بشكل مطول عن التفسير الصحيح لمعني غرقاً في سورة النازعات، وهو الامر الذي سنوضحه لكم من خلال ما سنسرده في هذه المقالة من تفسيرات متعددة لاكبر مفسري كتاب القران الكريم، كونوا بالقرب من اجل معرفة معنى كلمة غرقا كما وردت في سورة النازعات في القران الكريم.

معني غرقا حسب تفسير ابن كثير

اكد ابن كثير علي ان معني غرقا هنا هو الملائكة حين تنزع روح الانسان، حيث ان هناك من تأخذ روحه بعسر فتغرق في نزعها، وهناك من تأخذ روحه بسهولة، وفي جميع الاحوال كلمة غرقا تعني الموت بحسب تفسير ابن كثير.

معني غرقا حسب تفسير الجلالين

هنا اكد المفسر الجلالين علي ان معني كلمة غرقا التي بدأت فيها سورة النازعات علي ان معناها هو النزع بشدة، أي بقسوة كبيرة والم لا يضاهيه شئ اخري علي وجه هذه البسيطة.

معني غرقا حسب تفسير الطبري

قال الطبري في تفسيره عن معني غرقا باختلاف اهل التأويل حيث فسر معناها بانها الملائكة التي تقوم تنزع النفوس، وايضا هو نزع الارواح ومن ثم الغرق والقذف بها الي النار، واخرون قالوا انه الموت الذي ينزع النفوس.

معني غرقا حسب تفسير القرطبي

بحسب تفسير القرطبي لمعني غرقا هو ان الملائكة تنزع ارواح الكفار، وفسر ايضا ان الملائكة تنزع النفوس ليتدخل ملك الموت لينزع الارواح من الاجساد من تحت كل شعرة وكل اظفر ومن اصول القدمين، نزع يغرقها أي يقوم بارجاعها الي الاجساد.

الي هنا وقد وضعنا لكم معني كلمة غرقا وهي الاية الاولي من سورة النازعات والتي بيننا فيها معني هذه الكلمة باختلاف تفسيرات العديد من المفسرين والمجتهدين في تفسير الايات القرانية، نشارك واياكم هذه المعلومات علي امل الاستفادة منها، ونرجوا ان تكون هذه المعلومات كافية وتنال اعجابكم ورضاكم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)