دعاء الجمعه في رمضان المستجاب، فرض الله سبحانه وتعالى على المسلمين الكثير من العباداتِ الدينية والتي يتقرب بها المسلم إليه، ولعل من أهمِ تلك العبادات هي الدعاء، حيثُ أن الله عز وجل قد تحدث عن فضلِ ومكانة عبادة الدعاء في الدينِ الإسلامي، فهي تلك العبادة التي يتقرب بها المسلم إلى الله عز وجل، وهي الصلة بين العبد وربه، وقد أوصى الله تعالى المسلمين بالالتزام بالدعاء، ويهتم أبناء الأمة الإسلامية بالبحثِ عن الأدعيةِ المشروعة في الإسلام، وأكثر ما يتم البحث عنه هو دعاء الجمعه في رمضان المستجاب، حيثُ أن هُناك الكثير من الصيغِ المختلفة، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم دعاء الجمعه في رمضان المستجاب.

دعاء يوم الجمعه في رمضان المستجاب

يُعد يوم الجمعة هو من أفضلِ أيام الأسبوع، فهو يوم مبارك وفضيل، ويتقرب به المسلم لله عز وجل بأداءِ الكثير من العباداتِ الواجبة عليهم، ومن ضمنِ تلك العبادات هي الدعاء، حيثُ أن الدعاء هو العبادة التي حثنا عليها الله عز وجل في آيات القرآن الكريم، وفي هذه الفقرة سوف نقدم لكم دعاء الجمعه في رمضان المستجاب، والتي تأتي على الشكل التالي:

 

  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ).
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ).
  • (اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وعَنْ يَمِينِي نُورًا، وعَنْ يَسارِي نُورًا، وفَوْقِي نُورًا، وتَحْتي نُورًا، وأَمامِي نُورًا، وخَلْفِي نُورًا، واجْعَلْ لي نُورًا).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).

دعاء الجمعه في رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر العبادة وشهر الطاعة، والذي يسعى المسلمين فيه لأداء العبادات المختلفة، والتي قد فرضها الاه عز وجل عليهم، ومن أهمِ تلك العبادات هي الدعاء، فهي الصلة بين العبد وربه، وهي تلك العبادة التي يتقرب بها المسلم لله عز وجل، ويبحث الكثيرون عن صيغ الأدعية المشروعة في الإسلام، ومن ضمنِ البحث يأتي البحث عن دعاء الجمعه في رمضان المستجاب، وفي هذه الفقرة سوف نقدم لكم دعاء الجمعه في رمضان المستجاب، وهي عبارة عن ما يلي:

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
  • (اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ).
  • اللهم أكتب لنا في يوم الجمعه من رمضان  اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والإجابة لمن دعاك.
  • (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ).
  • (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).
  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ).
  • اللهم ارفَع اسَمي واسَم والدي ووالدَتِي وأهِلي وأقِربآئي وأحبائي وأصدقائي وكل منْ له حَق علي وجميع المسلمين مع قَائمَة العُتَقاء مِنْ النَار فى هذه الجمعة وهذا الشهر المبارك.
  • يارب في ليلة جمعة في رمضان ارزقنا فرحآ قريبآ يبشر قلوبنا ويطمئن نفوسنا يارب.
  • ربي سألتك أن تجعل يوم الجمعة في شهرك الكريم ثوانيها من نور ودقائقها ذنب مغفور و ساعتها توفيق و سعادة وسرور.
  • يا رب في ليلة يوم الجمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك وعدم انقطاع دعائي لك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين وكل من قال امين.

دعاء يوم الجمعة في رمضان 2022

قد جاء الحديث في الكثيرِ من أحاديثِ النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن الدعاء في أيام شهر رمضان المبارك مستجاب بإذن الله تعالى، وخاصةً قبل موعد الإفطار، ولهذا يكرس المسلمون جهودهم لاغتنام هذه الفرصة بالدعاءِ، ويبحثوا عن دعاء الجمعه في رمضان المستجاب، وفيما يأتي نضع لكم مجموعة دعاء الجمعه في رمضان المستجاب المشروعة، والتي هي عبارة عن التالي:

  • في هذه الجمعة من رمضان اللهم أني أسألك تفريجا لكل هم واستجابه لكل دعاء وشفاء للمريض وغفران لكل ذنب ورزقا لكل محتاج الحمد لله على نعمة الاسلام.
  • في يوم مبارك ك جمعة في شهر رمضان أسال الله ان يغفر لنا ذنوبنا  ويتقبل لنا صيامنا وقيامنا ودعائنا.
  • في يوم مبارك جمعة من شهر رمضان المبارك جعلنا الله وإياكم من الميسرين لطاعاته مغفوري الذنب مقبولي التوبة عتقائه من النار جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا ووقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان وسلامة الأوطان وكل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير.
  • اللَّهُـمَ في هذه الجمعة من رمضان ندعوك بأن تفرج همومنا وتيسر أمورنا وتشفي مرضانا  وترحم موتانا فانك على كل شي قدير.
  • (اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ، ابنُ عبدِكَ، ابنُ أَمَتِكَ، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ، أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ، سمَّيْتَ به نفسَكَ، أو أنزَلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ، أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ، أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ بصَري، وجِلاءَ حُزْني، وذَهابَ همِّي. إلَّا أذهَب اللهُ همَّه وأبدَله مكانَ حُزْنِه فرَحًا).
  • في ليلة هذه الجمعة المباركة من رمضان ربي خذ همي و هم من أحب و ذنبي و ذنب من أحب و تعبي وتعب من أحب و أسعد قلبي و قلب من أحب وكل ما في صدورنا فحققه يا كريم.
  • في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر الكريم اسالك يا الله ان تبلغنا ما نود وتجعل لنا دعوة لا ترد و أفتح لنا باباً إلى الجنة لا يس.
  • ثالث جمعة في رمضآن اللهم إجعلها لنآ ستراً و راحة بآل و أرزقنا فيها الأمن و الأمان وفرحًا قريبًا يُبشر قُلوبنا ويُطمئن نفوس.
  • اول جمعة من رمضان يارب أجعل لنا نصيبا من الرحمه والمغفره واﻟرﺿوان والعتق من النيران ووفقنا في الدنيا والآخرة.

دعاء الجمعه في رمضان المستجاب، من أكثرِ ما يتم البحث عليه في الأوقاتِ الأخيرة، خاصةً وأننا نمضي في أيامِ شهر رمضان المبارك وهو شهر الطاعة والعبادة والتقرب لله عز وجل، ويهتم الكثير من المسلمين بالبحثِ عن دعاء الجمعه في رمضان المستجاب، وذلك لاغتنام فرصة أن الدعاء في أيام هذا الشهر الفضيل مستجابة وفي هذه المقالة قدمنا لكم دعاء الجمعه في رمضان المستجاب.