تضرب بلا سبب .. و تطير بلا جناح .. و تسبب الفرح و الغضب .. فما هي ؟، يعتبر اللغز المطروح من الألغاز التي تندرج ضمن ألغاز التفكير أي علم اللغة العربية والتي هي بحاجة إلى تفكير نوعاً ما وذهن صافي خالي من أي مشتت مرهق للدماغ، حيث تعتبر الألغاز إحدى وأهم وأفضل الوسائل المتاحة التي يتم استخدامها من قبل العديد من أفراد المجتمعات على اختلاف جنسياتهم وموطنهم ولغتهم، من أجل قضاء أوقاتهم في ما هو مفيد ومغذي للعقل والذهن إلى حد ما، كما تسهم الألغاز في زيادة قدرة الفرد على التفكير والتوصل إلى الحلول المنطقية والمقنعة في هذه الحياة عند الوقوع في أي مشكلة ما، وبهذا يمكن أن يتم الإجابة على السؤال الذي تم ذكره في بداية المقال والذي ينص على ما تضرب بلا سبب .. و تطير بلا جناح .. و تسبب الفرح و الغضب .. فما هي ؟

حل لغز تضرب بلا سبب، وتطير بلا جناح، وتسبب الفرح والغضب، فما هي ؟

ليس هناك أي كائن بشري في هذه الحياة لا يتخبط من دخول الملل في حياته، حيث كل إنسان في هذه الحياة بحاجة إلى تسلية نفسه وقضاء أوقاته فراغه، وفي ذات الوقت فهو بحاجة إلى إعمال فكره بشكل مستمر في كل فترة وأخرى وذلك من أجل المساهمة في إبقاء العقل البشري على قدرة عالية من التفكير المنطقي والذكاء، لذلك نجد كثير من الأفراد عادةً ما يتم لجوئهم إلى أفضل الوسائل وأهمها والتي تسهم بشكل كبير في تحريك الدماغ البشري نحو التفكير العالي الذي يؤدي مع الاستمرارية في التعامل معه إلى التفكير المنطقي والسليم لدى الفرد، وهذه الوسائل هي الألغاز والتي يكون حلها أو الوصول إلى الحل بحاجة إلى مستوى عالي من مستويات التفكير إلى حد ما، وامتلاك الفرد إلى ذهن صافي يخلو من أي مشتتات أو مرهقات للدماغ وبالتالي تمنعه من التفكير السليم، حيث تعتبر الألغاز وسيلة من الوسائل التي يستخدمها الفرد من أجل قضاء وقته في ما هو مفيد ومغذي للعقل والذهن، ويسهم في زيادة قدرة الفرد على التفكير والتوصل إلى الحلول المنطقية في الحياة، وبالتالي تؤثر بشكل كبير على كيفية ممارسة حياته والوصول إلى أفضل الحلول في حال تم التورط في بعض المشكلات، لذلك لا بد على القارئ أن يقوم بقراءة عبارة اللغز بشكل متأني وبذهن صافي يخلو من أي مشتت أو معرقل للوصول إلى الحل الصحيح دون الوقوع في الخطأ، حيث ينص اللغز على حل لغز تضرب بلا سبب، وتطير بلا جناح، وتسبب الفرح والغضب، فما هي ؟، ويتمثل حل اللغز في ما  هو آتي :

  • يتمثل حل لغز تضرب بلا سبب، وتطير بلا جناح، وتسبب الفرح والغضب، فما هي ؟، في ما هو آتي :

الإجابة الصحيحة لحل اللغز هي الكرة.

تضرب بلا سبب .. و تطير بلا جناح .. و تسبب الفرح و الغضب .. فما هي ؟، حيث يعد اللغز الذي تم ذكره في السطور الأولى من الألغاز العقلية التي تعتمد على التفكير وإعمال الدماغ، حيث أنه ليس هناك أي كائن بشري في هذه الحياة لا يتخبط من دخول الملل في حياته، حيث كل إنسان في هذه الحياة بحاجة إلى تسلية نفسه وقضاء أوقاته فراغه، وفي ذات الوقت فهو بحاجة إلى إعمال فكره بشكل مستمر في كل فترة وأخرى وذلك من أجل المساهمة في إبقاء العقل البشري على قدرة عالية من التفكير المنطقي والذكاء، فنحن كبشر في أمس الحاجة إلى وسيلة تساعدنا في إعمال الفكر بصورة مستمرة ولو على فترات متقطعة، وذلك للإسهام في إبقاء العقل على قدرة عالية من التفكير والذكاء، لذلك عادةً ما نلاحظ أنه يتم اللجوء إلى أفضل الوسائل التي تسهم في تحريك الدماغ نحو التفكير وهو حل الألغاز.