دعاء أول جمعة من رمضان، يعد يوم الجمعه من أحد أيام الأسبوع السبعة، ويمتاز يوم الجمعة بالمكانة العظيمة عند المسلمين، وذلك لما له من فضائل كثيرة، ففيه يجتمع الناس من جميع الأجناس والالوان لأداء صلاة الجمعة التي تجمعهم على الحق والتقوى والمحبة، فصلاة الجمعة لها مكانة عظيمة في الإسلام، اذ ذكرها الله تعالى في كتابة الكريم وأكد على ضرورة أداءها في الوقت المحدد لها وعدم تأخيرها لأي سبب كان، وبالإضافة لذلك فقد كان في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وعهد الخلفاء الراشدون عادة خاصة في يوم الجمعة ومازالات مستمرة الي وقتنا هذا وهي الأذان مرتان لصلاة الجمعة، وذلك من أجل تجهيز المسلمون أنفسهم للصلاة وعدم فواتها على أحد منهم، وليس ذلك فحسب بل أكد الرسول صلى الله عليه وسلم على ملازمة الدعاء يوم الجمعة وأكد على إستجابة الدعاء في تلك اليوم خصوصاً في اخر ساعه من يوم الجمعة، لذلك لابد من الإلتزام بالدعاء في يوم الجمعة خاصة إذا اجتمع يوم الجمعة مع شهر رمضان المبارك فهنا يتضاعف الأجر والثواب، والأن سوف نقدم لكم دعاء أول جمعة من رمضان.

ادعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة

ادعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة، هنالك العديد من العبادات التي فرضها الله تعالى على المسلمين واكد على ضرورة الإلتزام بها لما يترتب عليها من أجر وحسنات مضاعفة، ولعل من أهم وأحب تلك العبادات الى الله تعالى هو الدعاء، فالله تعالى يحب أن يسمع صوت عباده، ويسمع مناجاتهم له، فهناك العديد من الفضائل والثمار التي يحصدها الفرد من الدعاء، لذلك سنقدم لكم مجموعة من الأدعية، لترديدها في كل وقت وحين، وكذلك في أول جمعة من رمضان، ومن هذه الأدعية.

  • دعاء أول جمعة من رمضان، يارب في هذه الجمعة المباركه وفي هذا الشهر الكريم ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر ايوب.
  •  ربي إنه يوم جمعة وفي رمضان الخير فأكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا.
  • اللهُم إجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهُم ورضيت عنهُم وغفرت لهُم وحرمتهُم من النار وكتبت لهُم الجنّة.
  • اللهم أكتب لنا في يوم الجمعه في رمضان  اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والإجابة لمن دعا.
  • دعاء أول جمعة من رمضان، في يوم مبارك كالجمعة في شهر رمضان أسال الله ان يغفر لنا ذنوبنا  ويتقبل لنا صيامنا وقيامنا ودعائنا.
  • ربي سألتك أن تجعل يوم الجمعة في شهرك الكريم ثوانيها من نور ودقائقها ذنب مغفور و ساعتها توفيق و سعادة وسرور.
  • في ليلة هذه الجمعة المباركة من رمضان ربي خذ همي و هم من أحب و ذنبي و ذنب من أحب و تعبي وتعب من أحب و أسعد قلبي و قلب من أحب وكل مافي صدورنا فحققة ياكريم.
  • يا رب في ليلة يوم الجمعة من رمضان ارزقني حسن الظن فيك وعدم انقطاع دعائي لك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين وكل من قال امين.
  • في هذه الجمعة من رمضآن اللهم أني أسألك تفريجا لكل هم واستجابه لكل دعاء وشفاء للمريض وغفران لكل ذنب ورزقا لكل محتاج الحمد لله على نعمة الاسلام.
  • اللهم ارفَع اسَمي واسَم والدي ووالدَتِي وأهِلي وأقِربآئي وأحبائي وأصدقائي وكل منْ له حَق علي وجميع المسلمين مع قَائمَة العُتَقاء مِنْ النَار في هذه الجمعة وهذا الشهر المبارك

دعاء الجمعة الأولى في رمضان

من بداية شهر رمضان يبدي المسلمين الكثير من الحماس والقوة للقيام، والصيام، والدعاء، والإستغفار، والتسبيح، وغيرهم من العبادات، لذلك لابد من إستغلال تلك البدايات وخصوصاً أول جمعة في رمضان حيث يعرف يوم الجمعه بفضله العظيم فماذا لو كان هذا اليوم في أعظم شهور العام وهو شهر رمضان الكريم، لذلك لابد من الحرص على كثرة الدعاء في يوم الجمعة لنيل أجر الدعاء في يوم الجمعة وكذلك االدعاء في رمضان، سنعرض دعاء أول جمعة من رمضان، ودعاء يوم الجمعة المستجاب.

  • مع يوم الجمعة في رمضان اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة ووالدينا وجميع المسلمين أمواتا وأحياء.
  • ربي انها يوم الجمعة من رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحه في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا وولوالديكم وكل عزيز لديك.
  • دعاء أول جمعة من رمضان، اللهم اجعلها خيرا وبركة وفرجا وسعادة ورحمة على الجميع.
  • مع صباح هذه الجمعة في رمضان اللهم لا تدع في قلوبنا أمنيّة إلا وأحييتها بقدرتك يا كريم وأرزقنا خير الأقدار وأرضِنا بها يارب.
  • يا رب في ليلة أول جمعة في رمضان ارزقنا فرحًا قريبًا يُبشر قلوبنا ويُطمئن نفوسنا.
  • اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك وأستودعتك لاإله إلا الله فلقني إياها عند الموت وأستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك وأستودعتك أولادي وأهلي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين وأغفرلي ولوالدي وجميع أهل بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لاتضيع عنده الودائع جمعة مباركه.
  • وفي أول جمعة في رمضان اللهم إجعلني أبكي فرحاً من حلم ظننته مستحيلاً فتحقق.
  • ربي مع صباح اول جمعة في رمضان تمم امورنا القادمة على خير وحقق لنا ما نتمنى  وأبعد عنا شر الحاسدين ف أنت خير الحافظين.
  • في هذه الجمعة من شهر رمضان المبارك جعلنا الله وإياكم من الميسرين لطاعاته مغفوري الذنب مقبولي التوبة  عتقائه من النار جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا ووقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان وسلامة الأوطان وكل عام وأنتم ومن تحبون بألف خير جمعتكم طيب.

دعاء أول جمعة في شهر رمضان قصير

دعاء يوم الجمعة قصير، يوم الجمعة له سحر خاص في نفوس المسلمين، اذ يعتبر المسلمين يوم الجمعة بمثابة عيد لهم، ففي هذا اليوم تعطل كافة الأعمال والمؤسسات والشركات فهو عطلة رسمية في شتى دول العالم، فهذا اليوم يعد بمثابة هدية من الله تعالى يكرم بها عباده، وذلك لإستغلاله في العبادة، والدعاء، والتواصل وصلة الأرحام، لذلك يجب على كل مسلم إستغلال هذا اليوم الفضيل في العبادة، والذكر والدعاء، ومن أدعية يوم الجمعة.

  • دعاء يوم الجمعة قصير، اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين في ليلة الجمعة لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب أباءنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.