جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه، تتعدد العبارات التي يستخدمها المسلمون في تهنئة بعضهم البعض بحلول شهر رمضان المبارك، كما أن هذه العبارات قد تختلف من مجتمع لآخر ومن دولة لأخرى نتيجة حتمية للتفاوت في اللهجة والكلمات والمفردات المستخدمة، لكنها تشترك جميعاً في تمني الهناء والبركة والخير للغير في شهر رمضان، مع الأمنيات بأن يعيده الله على المسلمين أعوام مديدة وهم بخير وعافية، ومن العبارات التي يتم تداولها في شهر رمضان عبارة جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه.

جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه

يتسابق المسلمون لتبادل التهاني بقدوم شهر الخير، فيرسلون لبعضهم بطاقات التهنئة بحلول شهر رمضان، حيث تحمل هذه البطاقات دعوات بالخير وأمنيات بالهناء والقبول وغير ذلك الكثير، من أبرز عبارات التهانئ بشهر رمضان عبارة جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه، إليكم بعض التهاني التي تتضمن هذه العبارة فيما يلي :

  • اللهم إني قد عفوت .. ما بيني وبين خلقك .. فاعفُ عن ما بيني وبينك .. اللهم إنك عفو تحب العفو .. الحمدلله الذي بلغنا رمضان .. جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه .. وممن يعمرونه بالطاعات والعبادات .. كل عام وأنتم بخير .. وشهر مبارك !
  • مبارك عليكم الشهر الكريم .. جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه وتقبل منا ومنكم.
  • كل عام وأنتم بخير جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه.
  • #شهر_رمضان_المبارك جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه ووفقنا فيه لما يرضيه.
  • صباح ينتظر تراويح المساء.. ما أجمله من صباح ❤ جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه وبارك لنا ولكم فيه.
  • مبارك عليكم شهر رمضان، جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه، وأعاده علينا وعليكم أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة ..🌙❤
  • شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن .. شهر العتق من النيران .. شهر العفو والغفران .. شهر الصدقات والإحسان .. عساكم من عواده وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.
  • شهر تفتح فيه أبواب الجنان .. وتتضاعف فيه الحسنات ..وتقل فيه العثرات.. شهر تجاب فيه الدعوات .. وترفع فيه الدرجات .. وتغفر فيه السيئات .. رمضان مبارك عليكم.

جعلنا الله واياكم من صوامه وقوامه من أبرز العبارات التي يتم ترديدها في شهر رمضان الفضيل، وخاصة في دول الخليج العربي ومنها المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عبارة عساكم من عواده، فالعبارة الأولى دعوة بأن يجعلك الله ممن يصومون شهر رمضان ويقيمون الليل بالصلاة والدعاء والاستغفار، أما العبارة الأخرى فهي دعاء بأن يعيد الله عليك رمضان أعوام عديدة.