ان هذا الطالب …..كل الرضا عما قام به. أكمل باسم منقوص صحيح إملائياً، يطلب هذا السؤال إكمال الفراغ، وهو من الأسئلة التي تتطلب معرفة الطالب بمعلومات تختص بالموضوع الذي يتبع إلى السؤال، وتعد أسئلة إكمال الفراغ من أكثر الأسئلة التي تستخدم في الاختبارات الموضوعية، بسبب سهولة إعدادها من المعلم، بالإضافة إلى أنها تصلح لمعظم المواد الدراسية، وترتكز هذه الأسئلة على قياس الحقائق والمفاهيم التي يتعلمها الطالب خلال الفصل الدراسي، وهي تكون على صورة جمل يتخللها كلمات مع وجود فراغ، وهذا الفراغ يجب على الطالب إكماله بما يناسب الجملة، ويدور سؤال الإكمال في مقالنا حول اكمال الفراغ باسم منقوص، ويمكن التعرف على إجابة سؤال ان هذا الطالب …..كل الرضا عما قام به. أكمل باسم منقوص صحيح إملائياً في السطور القادمة.

الاسم المنقوص

يعرف الاسم المنقوص بأنه اسم معرب، يحتوي آخره على ياء لازمة مكسور ما قبلها، وعلامة نصبه هي الحركات الظاهرة، بينما يرفع ويجر بالحركات المقدرة، وفي الاسم المنقوص إما أن تحذف الياء وتأتى على شكل نكرة مرفوعة مثل: جاء قاضي، أو نكرة مجرورة مثل: مررت بقاض، أو تبقى الياء في الاسم المنقوص، وفي هذه الحالة يكون مقترن بأل أو مضاف مثل: جاء القاضي، أو يأتي نكرة منصوبة مثل: رأيت قاضياً.

ان هذا الطالب …..كل الرضا عما قام به. أكمل باسم منقوص صحيح إملائياً

أضع في المكان الخالي اسما مقصوراً أو منقوصاً أو ممدوداً ثم اضبطه بالشكل التام: إن هذا الطالب…كل الرضا عما قام به.

  • الجواب: راضٍ.

كانت هذه إجابة سؤال إجابة سؤال ان هذا الطالب …..كل الرضا عما قام به. أكمل باسم منقوص صحيح إملائياً، نتمنى أن تكونوا استفدتم من جميع المعلومات المقدمة في المقال.