قرر ماجد هدم الجدار بين غرفة ٣ وغرفة ٤ ليحصل على غرفة رئيسية كبيرة، وحسب مساحة الغرفة الجديدة كما في الصورة أدناه. هل حسبته صحيحة؟ فسر إجابتك. يقوم البعض منا بالبحث عن طريقة لتوسيع في بيته، فيبدأ بهدم الجدران التي تفصل بين الغرف، لتتوسع مساحة المكان، وعندما قرر ماجد هدم الجدار بين غرفة ٣ وغرفة ٤ ليحصل على غرفة رئيسية كبيرة، وحسب مساحة الغرفة الجديدة كما في الصورة أدناه. هل حسبته صحيحة؟ فسر إجابتك. وهذه المسألة تشير إلى جمع مساحة الغرفة الثالثة، والغرفة الرابعة لنحصل على مساحة الغرفة الجديدة.

قرر ماجد هدم الجدار بين غرفة ٣ وغرفة ٤ ليحصل على غرفة رئيسية كبيرة، وحسب مساحة الغرفة الجديدة كما في الصورة أدناه. هل حسبته صحيحة؟ فسر إجابتك.

المساحة هي مقدار ما يشغله الشكل من وحدات مربعة، وقد تكون غرفة ٣ وغرفة ٤ ذات شكل مربع فتكون مساحة المربع طول الضلع مضروباً في نفسه، وإذا كانتا ذات شكل مستطيل فإنه يتم حساب المساحة بضرب الطول في العرض، وعند هدم الجدار بين غرفة ٣ وغرفة ٤ تنتج غرفة جديدة مساحتها تساوي مجموع مساحة الغرفتين، ولتفسير الإجابة فإننا:

  • الإجابة / بحاجة لإرفاق الشكل لنتمكن من الإجابة بشكل دقيق عن السؤال وتفسير الإجابة.

قرر ماجد هدم الجدار بين غرفة ٣ وغرفة ٤ ليحصل على غرفة رئيسية كبيرة، وحسب مساحة الغرفة الجديدة كما في الصورة أدناه

عندما قام ماجد بهدم الجدار بين غرفة ٣ وغرفة ٤ نتجت لديه مساحة جديدة بشكل هندسي جديد، إما أن يكون هذا الشكل مربعاً، أو أن يكون مستطيلاً، وفي المسألة الرياضية التي بين أيدينا نجد بأن هناك جزء مفقود وهو الشيء الأساسي اللازم لحل هذه المسألة وهو الشكل، حيث أنه من الضروري إرفاق الشكل لنتمكن من الإجابة عن السؤال.

عندما قرر ماجد هدم الجدار بين غرفة ٣ وغرفة ٤ ليحصل على غرفة رئيسية كبيرة، وحسب مساحة الغرفة الجديدة كما في الصورة أدناه. هل حسبته صحيحة؟ فسر إجابتك. لم يتم إرفاق الشكل مع المسألة لذلك لم تكن الإجابة دقيقة.